بانتظار مثلها اليوم

4 فرق تتأهل إلى الدور التمهيدي الأول لكأس غزة 2020

...
غزة- وائل الحلبي

حجزت فرق الزوايدة والمجمع الإسلامي وأهلي البريج وشباب معن مقاعدها في الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس غزة 2020 "بطولة الراحل أحمد القدوة", بعد فوزها على الترابط والشمس والسلام وجماعي رفح (على التوالي), في مباريات الدور التمهيدي الأول التي أقيمت أمس, وتُختتم منافسات اليوم بأربعة مباريات.

الزوايدة (3-1) الترابط

فقد نجح الزوايدة في الصعود للدور الثاني بفوزه الثمين على الترابط بثلاثة أهداف مقابل هدف, في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد محمد الدرة, ليصعد الزوايدة للقاء بيت لاهيا في الدور القادم.

سجل للزوايدة: فايز أبو جابر ومحمد الغواش وسامي كوارع, وسجل للترابط هدفه الوحيد طارق بشير.

الحكام: هيثم لقان للساحة ومحمد النجار ومحمد درابيه مساعدين وموسى غنام رابعاً.

المجمع الإسلامي (5-1) الشمس

وتمكن المجمع من تحقيق فوز كبير على الشمس بخمسة أهداف مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب فلسطين, ليصعد المجمع لمواجهة الوفاق في الدور التمهيدي الثاني.

سجل خماسية المجمع كلاً من محمود البحيصي ومحمود عليان ثلاثة أهداف "هاتريك" وصالح العشي, فيما سجل للشمس أحمد اللوح.

الحكام: حسن صلاح للساحة وأحمد زملط ومرسيل أبو شدق مساعدين وبدر العطار رابعاً.

أهلي البريج (0-0) (3-2 ترجيح) السلام

وحجز أهلي البريج مكانه في الدور التمهيدي الثاني بتفوقه على السلام بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة ركلات مقابل اثنتين, بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بينهما بالتعادل السلبي, اتي جمعتهما على ملعب النصيرات البلدي.

وصعد أهلي البريج بهذا الفوز لملاقاة اتحاد جباليا في الدور الثاني من البطولة, التي ستقام مبارياتها الأسبوع القادم.

الحكام: يوسف بركات للساحة وساعده محمد المصري ومحمد ميط وهاني مسمح رابعاً.

شباب معن (2-2) (2-0 ترجيح) جماعي رفح

وحسم معن بطاقة الصعود بفوزه على جماعي رفح بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما على ملعب خانيونس البلدي, ليتأهل معن لملاقاة أهلي النصيرات في الدور التمهيدي الثاني.

سجل هدفي معن علي مسمح وعمرو خليفة وسجل للجماعي صلاح أبو طه ومحمد موسى, ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لمعن بركلتين دون مقابل للجماعي.

الحكام: إبراهيم الدعالسة للساحة وأمجد العطار ومحمود أبو زر مساعدين وعماد مرجان رابعاً.

مباريات اليوم

وتُختتم مباريات الدور التمهيدي الأول اليوم بأربعة مباريات حيث يلتقي الرضوان والمشتل على ملعب فلسطين حيث يلتقي الفائز منهما اليرموك في الدور القادم, ويحتضن ملعب النصيرات لقاء الأمل والمصدر على أن يلتقي المتأهل منهما خدمات دير البلح.

ويلتقي فلسطين بنظيره حطين على ملعب بيت حانون البلدي على أن يلتقي الفائز منهما بالشافعي, ويلتقي اتحاد دير البلح والرباط على ملعب الشهيد محمد الدرة حيث يتأهل الفائز لمواجهة الاستقلال في الدور القادم.