جامعة الإسراء تطلق فعاليات المؤتمر العلمي "توجهات جديدة لصحة أفضل"

...
جانب من فعاليات المؤتمر

أطلقت جامعة الاسراء في غزة اليوم الإثنين فعاليات المؤتمر العلمي الدولي المحكم " توجهات جديدة لصحة أفضل"، بمشاركة خبراء ومتخصصين في المهن الصحية ولفيف المؤسسات الرسمية والصحية والتعليمية والأهلية والقطاع الخاص.

وحضر فعاليات المؤتمر في فندق "السلام-أبو حصيرة" غرب مدينة غزة، رئيس الجامعة أ. د. عدنان الحجار، ود.رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق ود.فيصل ابو شهلا النائب في المجلس التشريعي ورئيس المؤتمر د.طالب أبو معلا.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر، إيهاب ابو الخير، حرص الجامعة على مواصلة الجهود للارتقاء بواقع البحث العلمي إيمانا منها بأنه المرأة الحقيقة لتطور المجتمعات والنهوض بها.

وقال رئيس الجامعة د.عدنان الحجار: إن الجامعة تسعى جاهدة منذ بداية انطلاقتها لتشجيع البحث العلمي وتوفير متطلباته المالية واللوجستية، ونشر الاعمال البحثية على المستويين المحلي والدولي، بما يلبي الطموحات الوطنية في ريادة البحث العلمي على المستوى الاقليمي والدولي.

وأضاف: هذا المؤتمر وهو التاسع الذي تنظمه الجامعة في هذا العمر القصير وجاء ليؤكد إيمان الجامعة بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول خلاقة للإشكالات التي تواجه المجتمع، حيث يتطلع لوضع تصور شامل للتطورات والتوجهات الحديثة في مجال التمريض والصحة العامة والطب المخبري وعلم النفس العيادي، وذلك من خلال الخبراء والمختصين والمهتمين والبحوث العلمية المحكمة القادرة، وبشكل دقيق على توصيف وتحليل الواقع الصحي، بما يتيح تقديم حلول عملية تمكن الفلسطينيين من التمتع بحقوقهم الصحية وتطوير القطاع الصحي بما ينسجم مع التوجهات الجديدة عالمياً في المجال الصحي.

المصدر / فلسطين أون لاين