وقفة بغزة في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

...
صورة أرشيفية

نظم قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية في غزة وقفة، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة.

وجاءت الوقفة تحت شعار الأمم المتحدة لهذا العام "المستقبل يمكن الوصول إليه" بمشاركة أشخاص ذوي اعاقة وذويهم وممثلي قطاعات واسعة من منظمات المجتمع المدني.

وانطلقت مسيرة الفعالية من أمام مقر الشبكة متجهة إلى مقر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، لرفع صوت الأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء تجاه أوضاعهم المتدهورة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي، واعتداءاته المتواصلة.

وطالب المشاركون بوقف كافة الانتهاكات بحقهم، وإزالة كل العوائق من أمامهم، والتي تحول دون ممارسة حقوقهم الأساسية والاجتماعية والاقتصادية.

كما طالبوا الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان بإنصاف شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، والعمل على تنفيذ القرارات الدولية، وإنهاء الاحتلال، ووقف آلة القتل الهمجية التي توقع العشرات من الجرحى والأشخاص ذوي الإعاقة والشهداء.

بينما طالب المشاركون الحكومة الفلسطينية بمواءمة القانون المحلي وفقا للاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الاعاقة، مؤكدين ضرورة أن تكفل القوانين الفلسطينية والدولية حق الأشخاص ذوي الإعاقة الحصول على فرص العمل والعلاج والمأوى وبرامج الرعاية والتعليم، بالإضافة إلى خلق بيئة آمنة وصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر / فلسطين أون لاين