(إسرائيل) تتعاون مع الـ CNN لترويج نشاطاتها في أفريقيا

...
صورة أرشيفية
الناصرة/ فلسطين أون لاين:

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن حكومة الاحتلال وقعت اتفاقاً مع شبكة الأخبار الأمريكية الدولية CNN بهدف الترويج للنشاطات التي تقوم بها دولة الاحتلال في أفريقيا.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية الصادرة اليوم الأحد، إن هدف (إسرائيل) من هذا التعاون إظهارها بشكل إيجابي وإظهار أهمية مساهمتها وخبرتها في الساحة الدولية في مختلف المجالات بما في ذلك الزراعة والطب والطاقة وأكثر من ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار هذا الاتفاق، وهو الأول من نوعه مع CNN، سيتم عرض مقاطع فيديو أنتجت بتمويل ومساعدة من (إسرائيل)، والتي ستعرض المشاريع الإسرائيلية التي تم تنفيذها في القارة في السنوات الأخيرة.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة "استمرار للسياسة التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزارات في الحكومة منذ سنوات لتقوية العلاقات مع إفريقيا، وقام خلالها نتنياهو بزيارات للقارة".

وأفادت بأنه تم إنتاج 3 مقاطع فيديو بالتعاون بين CNN ومكتب التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد ومكتب الشؤون الاستراتيجية ومكتب الإعلام الحكومي وسيتم بثها من قبل الشبكة الأمريكية.

ونوهت إلى أنه سيتم إطلاق بوابة إنترنت خاصة على منصات CNN للتوسع في النشاطات الإسرائيلية في أفريقيا.

وذكرت الصحيفة أن الحملة التي ستكلف (إسرائيل) 4 ملايين شيكل (1.15 مليون دولار) ستستمر لمدة 3 أشهر وتشمل عرض مئات المنشورات التلفزيونية وأنشطة التواصل الاجتماعي.