جامعة فلسطين تعقد ورشة حول "التوظيف الأمثل للسوشيال ميديا في التسويق الإلكتروني"

...
غزة - فلسطين أون لاين:

عقد قسم العلاقات العامة بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين بالتعاون مع المعهد الفلسطيني للإعلام والتنمية،  السبت، ورشة عمل بعنوان " التوظيف الأمثل للسوشيال ميديا في عملية  التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية ".

وحضر اللقاء كل من غدير بكر مديرة الكلية، وأحمد ضاهر رئيس قسم العلاقات العامة، وبيسان أبو مراحيل، ونوال سعد عن المعهد الفلسطيني للإعلام والتنمية، ولفيف من طلبة قسم العلاقات العامة في كلية الدراسات المتوسطة.

من جهته، عدّ "ضاهر" هذا النشاط يأتي من باب صقل شخصية الطالب وإرشاده للخطوات التطبيقية والعملية للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية .

بدورها، ثمنت "بكر" دور الأنشطة اللامنهجية التي ينفذها قسم العلاقات العامة والتسويق، والتي تسهم في تنمية قدرات الطلبة وصقل مهاراتهم بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل، مشيرة إلى أن الكلية تعمل على تنفيذ عدد من ورش العمل والندوات العلمية التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز الجانب العملي لطلبة الكلية.

أما "سعد"،  أثنت على أهمية اللقاء، معتبرة أن التوظيف الأمثل للسوشيال ميديا في عملية  التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية يساعد الطلبة على العمل بجانب الدراسة، واستثمار أوقاتهم بعمل مفيد يعود عليهم بدخل مالي مناسب.

وفي سياق متصل، أكدت "أبو مراحيل" أن التكنولوجيا أصبحت اليوم صيغة التخاطب التي تفهمها دول العالم  من خلال فتح المجال لتوفير فرص عمل عبر الإنترنت من خلال السوشيال ميديا والتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال آليات تعزيز الحضور التسويقي للأفراد والشركات عبر الإنترنت، وبناء استراتيجيات وحملات تسويقية رقمية، والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في المجال التسويقي.

واختتمت الروشة بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات التي آثرت اللقاء وأضافت أجواء من التفاعل  والانسجام لدى الطلبة ، كما تم منح شهادة شُكر وتقدير للقائمين على الورشة.