الزهور روح الطبيعة داخل منزلك فلا تهمليها

...
صفاء عاشور

تحب كثير من ربات البيوت تجديد ديكور منازلهن باستمرار ودوريًّا، فتتفنن السيدة أحيانًا بتغيير أماكن الأثاث، أو تغيير لون جدران المنزل، أو إضافة ستائر جديدة، ولكنها تنسى بعض الحيل البسيطة وغير مرتفعة الثمن التي يمكنها بها إحداث تغيير جذري في المنزل دون أي تعب.

ويمكن أن تُحقق ربة المنزل ذلك باستخدام الزهور في ديكور المنزل ووضعها في أي مكان تراه مناسبًا، كما يمكنها استخدام الزهور الطبيعية الموسمية التي تكون متوافرة في فصلها، أو الزهور الصناعية، إذا أحبت زينة دائمة غير مكلفة.

مهندس الديكور أسامة عطا الله يؤكد أن الزهور من الأمور البسيطة والرائعة التي تضفي لمسات جميلة ذات جاذبية على أي تصميم، وأنه إذا وظفت الزهور توظيفًا صحيحًا في ديكور المنزل فإنه سيعطي لمسة مميزة وجذابة.

ويوضح لصحيفة "فلسطين" أن إضافة الزهور إلى أي مكان واستخدامها في ديكور المنزل يعني إضفاء أجواء من روح الطبيعة داخل المنزل، مشيرًا إلى أن النباتات الطبيعية تعطي أهل البيت هذا الانطباع والإحساس أكثر من النباتات والزهور الصناعية.

ويقول عطا الله: "أشجار الظل ونباتات الزينة من أكثر الخيارات التي يقبل عليها أهل البيت لإعطاء أجواء طبيعية داخل المنزل، ولا تحتاج إلى كثير من العناية والاهتمام كغيرها من النباتات".

ويمكن الاستعاضة عنها بالزهور الطبيعية التي تعطي شعورًا بالسعادة والتوازن والانسجام مع المكان الذي توضع فيه، وفق حديث عطا الله،  إضافة إلى الروح النفسية الهادئة التي تسود المنزل بأكمله عندما توضع بداخله.

ويشير إلى أن هناك طريقة معينة لوضع الزهور تناسب كل مكان، فالأماكن المزدحمة بالمستخدمين يجب استخدام أعداد كبيرة من الزهور الطبيعية مع الاهتمام بعانيتها دائمًا.

ويبين أن الزهور الطبيعية تحتاج إلى عناية خاصة من صاحبة البيت لنيل الهدف من وضعها، وهو تحقيق الراحة النفسية للأسرة وإدخال السرور والسعادة، منبهًا إلى أنه يجب وضع الزهور في المكان الأكثر استخدامًا في المنزل.

ويفيد عطا الله أن غرفة المعيشة والمطبخ من أكثر الأماكن استعمالًا من أهل البيت، لذا يجب وضع الزهور فيها بطريقة معينة تحميها من التلف، أو الحرق، إن كانت في المطبخ، مشيرًا إلى أن مداخل البيوت من أكثر الأماكن التي يحبذ وضع الزهور الطبيعية فيها.

ويخلص إلى أنه يفضل استعمال الزهور ذات الألوان الربيعية كالزهري، والبنفسجي، والأحمر، والأصفر، سواء أكانت طبيعية أم كانت صناعية، مبينًا أن هذه الألوان تعطي لمسة لطيفة وساحرة للمنزل وسكانه.