دعوات لـ "يوم غضب شعبي" في الضفة الغربية غدًا الثلاثاء

...
رام الله – فلسطين أون لاين:

دعت فصائل وفعاليات فلسطينية مختلفة، إلى يوم غضب شعبي بجميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، رفضاً للانحياز الأمريكي لـ "إسرائيل"، وقرارات واشنطن المتعلقة بالاستيطان.

والاثنين الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية "مخالفة للقانون الدولي"، فيما لاقت تصريحاته إدانات دولية وعربية.

وستنطلق الفعاليات يومي الثلاثاء والجمعة من مراكز المدن، والتوجه إلى مناطق الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي (القريبة من المستوطنات والحواجز).

وأعلنت بعض المناطق من بينها الخليل وبيت لحم، تعليق الدوام في المدارس الثلاثاء، فيما أعلنت معظم نواحي الضفة الغربية الأخرى تعليق جزئي للدوام الدراسي.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول "إن الحركة والقوى الوطنية وضعت برنامجا ومخطط حراك ميداني على كافة الأصعدة خلال الفترة القادمة".

وأضاف: "أن الفعاليات تهدف إلى تصعيد عملية التصدي للاحتلال في ظل الانتهاكات غير المسبوقة" مشددا على انه لا يمكن على الإطلاق الاستمرار بهذه المعادلة القائمة.

بدوره، أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم على أن الفصائل كافة اجتمعت على قرار استنهاض الشعب ودعوته للتعبير عن غضبه تجاه ما أعلنته الإدارة الأمريكية من قرارات خطيرة تجاه قضيتنا.

من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة: "إن جبهته ستنخرط في الفعاليات المنددة بالمشروع الاستيطاني الإسرائيلي الأمريكي والتي ستقام على امتداد الأسبوع