​مركز فلسطين يختتم دورة "تجويد لغوي وضبط نحوي"

خلال اختتام الدورة
غزة/آمنة المجدوب:

اختتم مركز فلسطين للتدريب و التطوير الإعلامي، التابع لـ "صحيفة فلسطين" دورة تدريبية بعنوان "تجويد لغوي وضبط نحوي"، بواقع 15 ساعة تدريبية.

وشارك في الدورة 20 مشارك ومشاركة من العاملين في الصحيفة وخريجي وطلبة الإعلام.

وفي كلمة له أشاد مدير تحرير صحيفة فلسطين مفيد أبو شمالة بجهود مركز فلسطين المستمرة في إكساب الطلبة والخريجين المهارات العمليةفي التدقيق النحوي واللغوي.

وثمّن أبو شمالة جهود د. محمد عوض لما قدّمه من معلومات نحوية ولغوية غزيرة في هذه الدورة.

وقال مدير مركز فلسطين للتدريب والتطوير وائل بنات، إن المشاركين في هذه الدورة بات لديهم

إلمام كافي بالأخطاء اللغوية الشائعة والضبط النحوي في لغة الصحافة.

وأفاد أن المركز قدّم 17 دورة تدريبية منذ بداية العام 2019، في مجالات متخصصة مختلفة في الإعلام، مستهدفاً فيها العاملين في المؤسسات الإعلامية المختلفة والخريجين والطلبة، إضافةً إلى تدريب حوالي 45 طالب وخريج في بيئة العمل الإعلامي داخل صحيفة فلسطين بواقع 3600 ساعة تدريبية

ومن ناحيته أعرب د. محمد عوض عن سعادته بتقديم هذه الدورة، حيث تناول فيها أبرز الأخطاء الشائعة في الصياغة والضبط اللغوي والنحوي التي تمثل إشكالات في الواقع الصحفي، مشيداً بالتفاعل الواضح والمميز للمشاركين في الدورة.

وقالت حنين مرتجى وهي إحدى المشاركات في الدورة، إن الدورة صححت لديها كثير من المفردات اللغوية والنحوية كانت مّعتقدة صحتها، مما أسهم في تطوير كتاباتها الإخبارية التي باتت تتجاوز فيها هذه الأخطاء.

أما معاذ أبو السبح فأكد أن مشاركته أضافت له معرفة أخطاء لغوية ونحوية شائعة كانت تغيب عنهم في مجال الصحافة والإعلام عامةً، مشيراً إلى الفائدة الكبيرة التي حصل عليها من خلال تصحيح أوراق العمل المُقدّمة أثناء الدورة.