اليمن: خروقات الحوثيين بالحديدة تسببت بمقتل 51 مدنيا

مدينة الحديدة اليمنية
​اليمن - الأناضول

قالت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، إن خروقات "الحوثيين" للهدنة في محافظة الحديدة (غرب)، تسببت بمقتل 51 مدنيا، منذ بدء سريانها في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى الجمعة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (ٍسبأ)، سجلت تقارير الرصد (تتبع الحكومة)، ارتكاب الحوثيين 745 خرقا في الحديدة، أدت إلى مقتل 51 مواطنا وإصابة 370 آخرين، جراحات بعضهم خطيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في الحكومة قوله إن "الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، مستهدفة منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش"، متهما الحوثيين بالاستمرار في التصعيد.

ودعا المصدر، مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، لـ"اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الضغط على الحوثيين، للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص مدينة وموانئ الحديدة".

وكانت مشاورات السلام اليمنية في ستوكهولم (6 - 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018)، توصلت لاتفاق يقضي بتبادل أكثر من 16 ألف أسير من الجانبينَ في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، ووقف إطلاق النار والانسحاب من الحديدة (غرب) في غضون 21 يوماً من التوصل للاتفاق، والتهدئة في تعز، غير أن ذلك لم يتم بعد.