الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويقتحم مشفى بالقدس

صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عشرة مواطنين فلسطينيين، على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 10 مواطنين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ"المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة.

وطالت الاعتقالات مواطنين فلسطينيين اثنين من بلدة المزرعة الغربية شمال رام الله، ومواطن من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، وآخر من قرية عنزة جنوبي جنين، وسط مواجهات اندلعت في القرية.

كما اعتقلت شاباً من بلدة كفل حارس غربي مدينة سلفيت، وداهمت مركز حنظلة الثقافي، واستولت على محتوياته في قرية صفا غرب رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال منزلي (الأسير المُحرَر كرم محمود عمرو ووالده)، وعاثت بداخلهما خرابًا في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، إضافة الى اقتحام بلدة بيت عوا غرب الخليل.

كما اقتحمت قوة من جنود وشرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مستشفى المطلع (أوغستا فكتوريا) في حي جبل الزيتون "الطور" بالقدس المحتلة، برفقة الكلاب البوليسية، وانتشرت داخل بعض غرف قسم السرطان بالمستشفى، وأرهبت المرضى ونفذت عمليات تفتيش، بحجة البحث عن سلاح.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها اعتقال العشرات وتخريب ممتلكات وسرقة أموال، مما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.