"وفاق" تناقش أوراق حقائق حول ملفات المصالحة

صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين

بحثت لجنة (وفاق) للجان المصالحة الوطنية، المحاور الأساسية التي ستتناولها أوراق الحقائق حول ملفات المصالحة الوطنية الثلاثة: الحريات العامة، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والمصالحة المجتمعية.

وناقشت أعضاء اللجنة من الضفة الغربية وقطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس تلك الملفات، اليوم، بهدف إعلاء صوت النساء في القاعدة المجتمعية إزاء ملفات المصالحة والإسهام في رأب الصدع في المجتمع.

وتخلل الاجتماع مراجعة لبعض التقنيات اللازمة لتطوير وإعداد أوراق الحقائق، حيث تم التطرق إلى آليات عقد اللقاءات الفردية، والمجموعات المركزة، والوقوف على كيفية التعامل مع المراجعة الأدبية للملفات ذات العلاقة.

وناقش الاجتماع أهمية تسليط الضوء على الخطاب النسوي والرؤية النسوية، وأهمية القراءة النقدية للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

يذكر أن رسالة لجنة (وفاق) التي شكِّلت في 2016م من خلال مؤسسة (مفتاح)، هي "مبادرة نسوية وطنية تسعى لإطلاق حراك اجتماعي وسياسي واسع، من أجل المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام السياسي، وتضم العديد من الكوادر النسوية على مستوى الضفة والقطاع، من خلال الضغط والتأثير لإيجاد قواسم مشتركة للمصالحة الوطنية، وتسليط الضوء على معاناة الفئات الأكثر تضررًا من آثار الانقسام وخاصة النساء".

مواضيع متعلقة: