فيديو .. افتتاح المقر الجديد للمجلس الطبي بغزة

غزة – فلسطين أون لاين:

افتتح المجلس الطبي الفلسطيني مقره الجديد في قطاع غزة، واحتفل بتخريج دفعة جديدة من حملة البورد الفلسطيني، بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية والهامة ووفد من المؤسسات الدولية والهيئات الصحية وقيادات وازنه في القطاع الصحي.

وتحدّث مدير المجلس الطبي الفلسطيني د. محمد الكاشف عن مسيرة المجلس بدءًا من فكرة تأسيسه إلى يومنا هذا، والإنجازات التي حققها والتحديات التي مرّ بها إلى أن وصل إلى هذا النموذج المتميز في الأداء والخدمات المقدمة.

وأوضح الكاشف أن المجلس الطبي الفلسطيني دأب ومنذ تأسيسه على الارتقاء بالكادر الطبي؛ لتخريج أطباء ذات كفاءة عالية، فبدأ ببرنامج التدريب والتعليم التخصصي بعد إجراء التقييم العام لجميع الأقسام في المستشفيات المؤهلة للتدريب والتعليم، حسب اللجنة العلمية لتقييم المستشفيات والتي قامت بزيارات ميدانية لجميع المستشفيات بأقسامها المختلفة".

وبين أن المجلس يهدف إلى تخريج أطباء اختصاصيين، ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية، وفق المعايير العالمية، والعمل على تحسين الخدمات الصحية في فلسطين، عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي للأطباء العاملين في مختلف الاختصاصات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المعنية.

وشكر الكاشف كل الذين ساهموا بتسهيل إقامة مقر المجلس الجديد في وزارة الصحة وبلدية غزة والحكم المحلي وسلطة الأراضي وكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية والمكتب الهندسي والاستشاري والمقاول وشركة الكهرباء.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش بالمجلس الطبي الفلسطيني معتبرًا إيّاه عملًا وطنيًا بامتياز، مثمّنًا كل من دعم وساند هذا الانجاز الوطني وعلى رأسهم وزير الصحة المؤسس د. رياض الزعنون و د. باسم نعيم وزير الصحة الأسبق.

وأثنى أبو الريش على دور المجلس الطبي في استقرار وتعزيز الخدمات الصحية من خلال الأعداد الكبيرة من خريجيه الذين وضعوا بصمة جديدة في تطوير وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين في المستشفيات، وفق قوله.

وجرى في نهاية الحفل تخريج دفعة جديدة من خريجي أطباء وطبيبات البورد الفلسطيني بتخصصات عدة عن دورة يونيو 2019، وقصّ شريط افتتاح المقر الجديد للمجلس الطبي الفلسطيني في قطاع غزة.

لمشاهدة فيديو حفل الافتتاح