شهيد فلسطيني و101 إصابة في 62 نقطة تماس مع الاحتلال الإسرائيلي

صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

ذكرت معطيات نشرتها حركة حماس بالضفة الغربية، أن الأسبوع الماضي استشهد أسير فلسطيني وأصيب 101 مواطن برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت المعطيات التي نُشرت في تقرير "حصاد الأسبوع"، اليوم السبت، بأن 8 محتلون "إسرائيليون" أصيبوا؛ خلال مواجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت إن الأسبوع الماضي شهد على اندلاع 62 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وأوضح التقرير أن أمس الجمعة شهد 9 مواجهات، في الضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة، أسفرت عن إصابة 97 فلسطينيًا؛ منهم 49 بالرصاص الحي، في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ونوه إلى أن نقاط التماس كانت على النحو التالي؛ 9 يوم الجمعة، 8 يوم الخميس، 7 الأربعاء، 12 منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 10 يوم الإثنين، 12 الأحد، و4 مواجهات يوم السبت.

وبيّنت حماس أن المواجهات مع الاحتلال تخللها إلقاء زجاجات حارقة (مولوتوف) في 18 نقطة تماس تجاه أهداف تتبع جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفتين وعلى السياج الفاصل مع قطاع غزة.

كما أحصى التقرير إصابة أحد جنود الاحتلال بكوع يدوي الصنع.

وفي منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، استشهد الأسير الفلسطيني نصار ماجد طقاطقة (32 عامًا) من بيت فجار (بيت لحم) في سجن الرملة؛ نتيجة الإهمال الطبي، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حقوقية رسمية).

وأصيب 3 محتلين إسرائيليين بالحجارة، يوم الخميس؛ بينهم شرطي في صور باهر (القدس)، ومستوطن في المغير (رام الله)، ومستوطن في مستوطنة كريات أربع (الخليل).

وأشار التقرير إلى إصابة جندي اسرائيلي بالحجارة، يوم الأربعاء، في منطقة نحالين (بيت لحم). متابعًا أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبوا بـ "أكواع ناسفة" في مخيم شعفاط (القدس) يوم الثلاثاء.

وأضاف أن مستوطنين اثنين أصيبا بالحجارة، يوم الأحد، في قرية دير جرير (رام الله).