38
إقرأ المزيد


مصدر عبري: السلطة تصادر مئات قطع السلاح وتحبط عمليات

التنسيق الأمني متواصل بين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والاحتلال (أرشيف)
الناصرة- صفا

قالت موقع إخباري عبري، اليوم، إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية صادرت مئات قطع السلاح وأحبطت تنفيذ عمليات للمقاومة في الضفة الغربية.

وأشاد موقع (واللا) العبري بما أسماها "إنجازات السلطة بضبطها لمئات قطع السلاح وبخاصة محلية الصنع والمستخدمة عادة بتنفيذ العمليات" في مواقع مختلفة من الضفة الغربية مؤخراً وذلك ضمن حملة تشنها لمنع وقوع العمليات.

وبحسب الموقع فإن "غالبية الأسلحة المصادرة من أنواع محلية الصنع كسلاح (الكارلو) الذي لطالما حاولت (إسرائيل) منع تصنيعه في الضفة الغربية لأنه الأكثر استخداماً بتنفيذ العملية بالنظر إلى سعره الزهيد وسهولة الحصول عليه".

وأضاف الموقع أن أجهزة أمن السلطة أحبطت أيضاً العديد من العمليات المعدة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين سواءً في الضفة الغربية أو حتى في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

كما أبرز الموقع العبري عمل تلك الأجهزة على منع "الاحتكاكات" بين المتظاهرين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة تماس في الضفة الغربية وذلك في إطار إضراب الأسرى المتواصل داخل السجون منذ 27 يوما.

وعادة ما تعتبر السلطة إجراءاتها المذكورة في إطار التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي بق أن وصفه رئيس السلطة محمود عباس بأنه "مقدس" ولن يتوقف، فيما تدينه الفصائل الفلسطينية بشدة ونطالب بوقفه منذ سنوات.

مواضيع متعلقة: