38
إقرأ المزيد


جهود برلمانية عربية وإفريقية لوقف نقل سفارة واشنطن للقدس

لقاء جمع نتنياهو بترامب (يمين) وبحثا خلاله عدة قضايا منها نقل سفارة واشنطن للقدس (أرشيف)
القاهرة- فلسطين أون لاين

قال البرلمان العربي اليوم، إنه اتفق وبرلمان عموم إفريقيا على الارتقاء بعلاقات التنسيق والتعاون بينهما الى أعلى المستويات خاصة في القضايا الاستراتيجية والمصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام مشاركة رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي في الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقيا يومي 08 و 09 مايو/ أيار.

وفي هذا السياق بعث رئيس البرلمان العربي ورئيس برلمان عموم إفريقيا روجي نكودو دانغ بخطاب مشترك إلى رئيس مجلس النواب الأميركي لحث إدارة الرئيس دونالد ترامب على العدول عن نيتها نقل السفارة الأميركية في (تل أبيب) إلى مدينة القدس، وقع عليه كذلك رئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط بدرو روك الذي شارك هو الآخر في اجتماعات برلمان عموم إفريقيا.

كما أرسل الرؤساء الثلاثة كذلك بخطاب مشترك إلى رئيس مجلس العموم البريطاني لحث حكومته على إلغاء الاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

كما أصدر رئيسا البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا بيانا مشترك لدعم نضال الأسرى الفلسطينيين الذي يواصلون إضرابًا عن الطعام بدأ في 17 نيسان/ أبريل 2017، مطالبين دولة الاحتلال بالالتزام بالقوانين الدولية في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين.