رياضة

ماني يعتذر لفريقه السابق بعد تسجيله هدفا في شباكه

اعتذر النجم السنغالي، ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي عن تسجيله هدفا في شباك فريق القديم ساوثهمبتون، فيما أبدى سعادته لتخطي عقبة هذا الفريق بفوز ثمين.

وفاز "الريدز" بهدفين مقابل هدف على ساوثهمبتون في المباراة، التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وافتتح ماني أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول، ثم أضاف البرازيلي فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 71، قبل أن يحرز داني إنجز هدف ساوثهمبتون الوحيد في الدقيقة 83 بعد خطأ فادح من جانب الحارس الإسباني أدريان.

وفي تصريحاته عقب المباراة، اعتذر ماني عن تسجيله هدفا في شباك فريقه السابق، قائلا: "أسف على إحرازي هدفا في شباك فريقي القديم، وأسف لأني اضطررت لتسجيل هدف، لكني ارتدي قميص ليفربول الآن".

وأضاف "ساوثهمبتون كان خطوة جيدة جدا في مشواري الكروي، وأكن كامل الاحترام له، هو مكان رائع وتعلمت فيه الكثير، وفيه أشخاص رائعون، لكن تلك هي كرة القدم، وعليك أن تتعامل معها".

يذكر أن ليفربول رفع رصيده بعد الفوز في المباراة إلى 6 نقاط، بينما ظل رصيد ساوثهمبتون دون نقاط بعدما خسر في الجولة الأولى أمام بيرنلي بثلاثية نظيفة.

الملاكمة الفلسطينية تحصد أول ميدالية قارية في تاريخ اللعبة

حصدت فلسطين أولى ميدالياتها الرسمية على المستوى القاري، بعدما تمكن الملاكم الواعد زيد شكوكاني من نيل الميدالية البرونزية في بطولة آسيا الأولى للواعدين المقامة في الكويت.

وكان شكوكاني قريبا من التأهل للمباراة النهائية في وزن 58 كغم، لكنه خسر مباراة نصف النهائي أمام ملاكم هندي، ليكتفي بالحصول على ميدالية برونزية، هي الأولى في تاريخ الاتحاد والملاكمة الفلسطينية لفئة الواعدين، والثانية بعد الميدالية البرونزية التي حققها الملاكم منير أبو كشك في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في عام 2002.

وشاركت فلسطين بمنتخب الواعدين المكون من ستة ملاكمين وهم: كرم السقا في وزن 37 كغم، إبراهيم الزين 43 كغم، اسماعيل غيث 40 كغم، مصطفى سالم 46 كغم، جاد رجب 55 كغم، وزيد شكوكاني 58 كغم، بقيادة مدرب المنتخب نادر الجيوسي ونائب رئيس اللجنة الفنية والمدرب الدولي وليد البيتوني، بالإضافة إلى الحكم الدولي وعضو لجنة التحكيم مجدي الميناوي، الذي شارك في تحكيم عدد من النزالات في البطولة.

وقدم المنتخب الفلسطيني أداء متقدما، حيث نجح الملاكم مصطفى سالم في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الكويتي، ولكنه لم يتمكن من الفوز في نزاله الثاني حتى يضمن الميدالية البرونزية، على الرغم من قوة أداءه على الحلبة.

وعلى الرغم من تقديم أداء قوي يرقى لمشاركة على المستوى القاري، إلا أن الملاكم جاد رجب لم يستطع التغلب على نظيره الإيراني والتأهل للدور الثاني.

في حين قدم الملاكمان اسماعيل غيث وابراهيم الزين أداء متوسطا في مواجهة ملاكمين من المنتخبين الأوزبكي والأفغاني، ولكن لم يستطيعا التأهل للمنافسة على الميداليات.

أما الملاكم زيد شكوكاني فواجه الملاكم الكويتي راشد عبدالله، واستطاع الفوز في ربع النهائي ضامنا الميدالية البرونزية، وتأهل لينافس على الفضية أو الذهبية في نصف النهائي مقابل الملاكم الهندي سينجا ياشواردان، وكانت اللعبة قوية للغاية، وتميز شكوكاني بدفاعه، وعلى الرغم من التفوق البدني للملاكم الهندي الناتج عن خبرة أكبر في المحافل الدولية، إلا أن شكوكاني استطاع توجيه لكمات قوية ومتقنة على المستوى الفني ما جعل مجموع نقاطه قريب جدا من خصمه الهندي.

ويتحضر الاتحاد الفلسطيني للملاكمة للمشاركة في بطولة الأمم التي ستعقد في صربيا من 12 وحتى 19 اب/أغسطس، وسيشارك فيها أربعة ملاكمين من فئة الناشئين. وتعد فرصة ذهبية للتحضير لبطولة آسيا المقررة في الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل.

برشلونة يضع خطة جديدة للتعاقد مع نيمار

أفادت تقارير صحفية، بأن فريق برشلونة الإسباني وضع صيغة جديدة من أجل التعاقد مع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، من باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن برشلونة يتفاوض حاليًا على ضم نيمار بصيغة الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن ضغط نيمار على سان جيرمان، وراء فتح الباب أمام رحيله في الصيف الحالي، بعدما فشل المسؤولون في إقناع النجم البرازيلي بالبقاء.

ويسعى برشلونة إلى إدخال أحد اللاعبين في الصفقة لتقليل الأموال المدفوعة، ولكن الأمر لم يحظ بموافقة سان جيرمان حتى الآن والذي يريد الحصول على 180 مليون يورو للتخلي عن نيمار.

وأوضحت أن الأسماء التي قد تدخل في الصفقة من جانب برشلونة هي الكرواتي إيفان راكيتيتش والفرنسي عثمان ديمبلي.

وسبق أن حاول سان جيرمان ضم راكيتيتش في الصيف الماضي، ولكن اللاعب رفض مغادرة "كامب نو".

وإذا وافق اللاعب الكرواتي على ارتداء قميص النادي الفرنسي هذا الصيف، فسيتم تحديد قيمته بين 50 و60 مليون يورو، على أن تخصم من بند الشراء الإجباري الخاص بنيمار في الصيف المقبل.

​الكويت تهزم السعودية في بطولة غرب آسيا

حقق المنتخب الكويتي، أمس، الفوز على نظيره السعودي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة في العراق.

وقلب المنتخب الكويتي تأخره بهدف لفوز بهدفين في مباراة مثيرة، تقدم المنتخب السعودي بهدف عن طريق ربيع سفياني في الدقيقة 13 من زمن اللقاء.

وعاد المنتخب الكويتي ليتعادل بهدف عبر حسين الموسوي من ضربة جزاء في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

وشهد الشوط الأول إهدار السعودية لضربة جزاء عن طريق عبد الكريم القحطاني في الدقيقة 32 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الكويتي من إحراز الهدف الثاني عبر فيصل سعد عجب في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وفي وقت سابق، بنفس الجولة للمجموعة ذاتها، تغلب المنتخب البحريني على نظيره الأردني بهدف نظيف.

بذلك، تتصدر الكويت المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، والسعودية الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الأردن.