رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٠‏/٢‏/٢٠١٨

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


جدول منافسات الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية لفرع "الشمال"

بعد معرفة الفريق الصاعد لدوري الدرجة الأولى، وتبقى معرفة الفريق الهابط لدوري الجرة الثالثة، أعلن اتحاد كرة القدم فرع "غزة والشمال" عن موعد مباريات الجولة الـ14 والأخيرة لدوري الدرجة الثانية، وذلك على النحو الآتي:

م

الفريقان المتباريان

التاريخ

الملعب

1

المشتل × اتحاد بيت حانون

الجمعة 23/2/2018

نماء

2

السلام × خدمات جباليا

الجمعة 23/2/2018

بيت لاهيا

3

نماء × اتحاد جباليا

الجمعة 23/2/2018

نماء


​ويغان ينهي حلم مانشستر سيتي بالرباعية بإخراجه من كأس انكلترا

أخرج ويغان من الدرجة الثانية ضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من ثمن نهائي مسابقة كأس انكلترا بفوزه عليه الاثنين 1-صفر، منهيا حلمه برباعية تاريخية.

وفاجأ ويغان ضيفه بهدف سجله بطل منتخب ايرلندا في كأس اوروبا 2016 في فرنسا ويل غريغ في الدقيقة 79.

وبخروجه من مسابقة الكأس، انتهى حلم المدرب الاسباني حوسيب غوارديولا في موسمه الثاني مع مانشستر سيتي اذ يتصدر فريقه الدوري بفارق مريح جدا (16 نقطة) عن جاره مانشستر يوناتيد، وتأهل الى نهائي كأس الرابطة، ووضع قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان اكتسح في ذهاب ثمن النهائي بازل السويسري 4-صفر في عقر داره.

وسيطر رجال غوارديولا على المجريات طوال اللقاء وكانت لهم عدة محاولات لم يستفيدوا منها ابرزها كانت عن طريق الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تابع بدقة كرة وصلته من البرازيلي فرناندينيو، لكن حارس ويغان كريستيان والتون كان لها بالمرصاد (45).

وكانت نقطة التحول في المباراة بالنسبة الى سيتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تلقى مدافعه فابيان ديلف البطاقة الحمراء بسبب ارتكابه خطأ عنيف ضد ماكس باور (45+2).

واثار اشهار البطاقة الحمراء في وجه ديلف غضب المدرب الاسباني وادجى الى تراشق كلامي بينه وبين مدرب ويغان بول كوك.

وضغط مانشستر سيتي في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه، ووصلت نسبة سيطرة الى 83% مع 26 تسديدة لم تثمر، واتت المفاجأة من غريغ الذي اشتهر في كأس اوروبا 2016 بفضل اغنية رددها انصار منتخب بلاده ومطلعها "ويل غريغ مولع نار".

وخطف غريغ كرة اعادها كايل ووكر دون انتباع ظنا منه انه مغطى من زملائه، وسار بها الايرلندي حتى واجه الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو وكسب الحوار معه (79).

واختلطت الامور في نهاية اللقاء، واجتاحت الجماهير ارض الملعب، وحصل اشتباك بالايدي بين اغويرو واحد المشجعين.

ويلتقي ويغان في ربع النهائي مع ساوثمبتون الذي تغلب علىة وست بورميتش البيون 2-1.

وشهدت منافسات ثمن النهائي تعادل توتنهام مع روتشدايل 2-2 وشيفيلد ونزداي (درجة اولى) مع سوانسي صفر-صفر، وستعاد المباراتان على ان يلتقي الفائزان في ربع النهائي.


المغازي ينعش آماله في النجاة بفوز كبير على خدمات النصيرات

ألحق خدمات المغازي خسارة مفاجئة بجاره المتصدر خدمات خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمس، في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري الدرجة الأولى، والتي شهدت تعالاً سلبياً بين جمعية الصلاح والمجمع الإسلامي.

في المباراة الأولى على ملعب النصيرات البلدي، حسم خدمات المغازي مواجهته مع خدمات النصيرات، لينعش آماله في النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، فيما ظل النصيرات في الصدارة رغم التعثر.

أنهى المغازي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله محمد الحداد في الدقيقة 34، من ركلة جزاء، وحاول بعدها الفريقين الوصول إلى الشباك إلا أنهما عجزا في ذلك لينتهي الشوط بالهدف الوحيد.

ونجح خدمات النصيرات بعد مرور 9 دقائق على بداية الشوط الثاني بإدراك التعادل عن طريق طارق الهور من ركلة جزاء أيضاً، لكن المغازي تمكن من الرد بقوة وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78، عبر اللاعب طارق العطار، قبل أن يعود محمد الحداد ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 85.

بهذا الفوز رفع خدمات المغازي رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، موسعاً الفارق إلى 4 نقاط مع المجمع الإسلامي، صاحب المركز الحادي عشر المؤدي إلى الهبوط.

أما خدمات النصيرات فتوقف رصيده عند 29 نقطة وظل في صدارة الترتيب، لكن الفارق تقلص إلى نقطة واحدة فقط مع كل من خدمات خانيونس وخدمات البريج، ليواصل الثلاثي الصراع على خطف بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس، سيطر التعادل السلبي على مواجهة جمعية الصلاح والمجمع الإسلامي على ملعب الشهيد محمد الدرة في دير البلح، ليفقد كل فريق نقطتين كان في أمس الحاجة إليها.

التعادل رفع رصيد المجمع الإسلامي إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير، فيما ظل جمعية الصلاح في مؤخرة الترتيب برصيد 12 نقطة.


فوز صعب ليوفنتوس ونابولي يبقي الفارق نقطة

حقق يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية فوزا صعبا على مضيفه تورينو 1-صفر في دربي المدينة، واستمر نابولي في الصدارة بتغلبه على ضيفه سبال بالنتيجة ذاتها أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي اليكس ساندرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 فارتفع رصيد يوفنتوس الى 65 نقطة وابقى على فارق النقطة الوحيدة بينه وبين نابولي، لكنه خسر جهود هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين بداعي الاصابة.

ويبتعد فريقا الصدارة بفارق كبير عن روما (50 نقطة) الذي انتزع المركز الثالث أول أمس بفوزه على مضيفه اودينيزي 2-صفر، وخسارة انتر ميلان بالنتيجة ذاتها على ارض جنوى.

وتعرض هيغواين لاصابة في الكاحل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثالثة عندما حاول ان يتابع برأسه كرة من البوسني ميراليم بيانيتش. وخاض الارجنتيني 12 دقيقة اخرى قبل ان يضطر المدرب ماسيميليانو اليغري لاخراجه.

وحقق نابولي الأهم على ملعبه سان باولو، وخطف النقاط الثلاث ليبقى متصدرا بفوز صعب على سبال المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الاولى، بهدف مبكر سجله البرازيلي-البرتغالي الان ماركيش لويريو اثر تمريرة من الاسباني خوسيه كايخون (6).