رياضة


بايرن ميونيخ يعبر سان جيرمان بثلاثية في الكأس الدولية للأبطال

تغلب فريق بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، الفوز بثلاثة أهداف لهدف على باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

وأقيمت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "وورثرسي ستاديوم" بالنمسا.

أنهى سان جيرمان الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف أحرزه الأمريكي تيموتي وياه في الدقيقة 30.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وتمكن البايرن من إدراك التعادل في الدقيقة 60 عبر الإسباني خافيير مارتينيز.

وبعدها بثمان دقائق أضاف البافاري هدفه الثاني عبر البرتغالي ريناتو سانشيز.

واختتم البايرن مهرجان الأهداف في الدقيقة 78 عبر جوشوا زيركزي.

وفشلت جميع محاولات سان جيرمان في تقليص النتيجة، لتنتهي المواجهة بفوز بايرن ميونيخ باللقاء.


تعرف على شروط نيمار لقبول انضمامه إلى ريال مدريد

ذكرت تقارير صحفية أن النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وضع 3 شروط أساسية للموافقة على الانضمام لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

ويرغب الفريق الملكي منذ مدة طويلة في الحصول على خدمات صاحب أعلى صفقة في عالم اللعبة، وستزداد رغبته مع رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.
وقال موقع "سبورتس كيدا"، إن معلومات منسوبة إلى وسائل إعلام إسبانية، أكدت أن شرط نيمار دا سيلفا الأول للانتقال إلى ريال مدريد، يتمثل في الحصول على راتب سنوي أعلى مما يحصل عليه نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي.
وأضاف المصدر ذاته، أن شرط نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الثاني هو حصول والد نيمار، وهو وكيل أعماله على علاوة من "الميرنغي" تبلغ قيمتها المالية حوالي 30 مليون يورو.
وتابع أن الشرط الثالث والأخير للدولي البرازيلي هو إبرام ريال مدريد لصفقات كروية مع لاعبين يتمتعون بمستوى عال، وأضاف أن نيمار (26 عاما) يريد اللعب برفقة نجوم كبار يساعدونه على تحقيق حلمه في التتويج بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في عالم الساحرة المستديرة.
ومن جهة أخرى أكدت تقارير صحفية أن ريال مدريد وضع خططا بديلة في حال فشلت صفقة انتقال نيمار إلى صفوفه، ويعتبر إيدين هازارد وكليان مبابي من ضمن أهداف النادي الملكي.


رونالدو بعد الانتقال ليوفينتوس: لست حزينًا للرحيل عن الريال

قال لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا إلى يوفينتوس الإيطالي إنه ليس حزينًا للرحيل عن ريال مدريد الإسباني وجاهز للتحدي في "الكالتشيو".

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أكد رونالدو "أنا لست حزينًا للرحيل عن الريال , أنا هنا لتحدي جديد و مهم في مسيرتي, حيث سألعب في نادٍ كبير, البعض في عمري يذهبون للصين أو قطر".

وأضاف "بالنسبة لي يعتبر يوفينتوس أحد أفضل الفرق في العالم, هو قرار اتخذته منذ فترة، كان قرارًا سهلًا بالنظر لحجم النادي و خطوة مهمة جدًا لمسيرتي".

وأوضح رونالدو "لقد كتبت تاريخًا كبيرًا في ريال مدريد, لقد ساعدني كثيرًا في مسيرتي، وكانت مرحلة و ممتن للجماهير, الآن أبدأ مرحلة جديدة في حياتي ومتحفز لخوض هذا التحدي و أظهر لإيطاليا أنني من أفضل اللاعبين , أحب التحديات الجديدة ".

وتابع رونالدو تصريحاته قائلًا "أحب كثيرًا التحديات، و أعرف أن الدوري الايطالي صعب لكنني جاهز لهذا التحدي".

وأشار "أعرف أن دوري الأبطال الأوروبي هي بطولة يريد الفوز بها يوفينتوس، الكل ورئيس النادي قال لي أن هذا أحد الأهداف المهمة للنادي حاليًا لكننا سننافس لكل المسابقات مع الدوري و الكأس, دوري الأبطال بطولة صعبة لكننا سنركز جيدًا وسأحاول مساعدة اليوفي للفوز بها".

وقال رونالدو "أنا ممتن كثيرًا لليوفنتوس للتعاقد معي، أنا بخير في حالتي البدنية و الذهنية, لهذا أنا سعيد جدًا في التواجد هنا و هذه الخطوة مهمة في مسيرتي, وجاهز لخوض هذه التجربة , بعض اللاعبين في هذا العمر 32-33 عامًا يعتقدون أن مسيرتهم انتهت لكن لا زال لدي رغبة بالمزيد".

وتطرق في حديثه عن مدرب يوفينتوس أليغري قائلًا "تحدثت مع المدرب بالتأكيد وسأبدأ التدريبات مع الفريق في 31 يوليو/ تموز الجاري, بالتأكيد أرغب بخوض أول مباراة بالدوري الإيطالي".

وعن الكرة الذهبية، قال رونالدو "لا أظن أن الكرة الذهبية هي الهدف الأول, صحيح سأفكر في ذلك, لكن لن يكون الهدف الفوز بكرات ذهبية أخرى , من الممكن أن افوز بكرة أخرى لكننا نفكر بشكل طبيعي و ليس من الصعب الفوز بذلك مع اليوفنتوس".

وردًا على سؤال حول خصمه المقبل بعدما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدوري الإسباني، قال رونالدو "لا يوجد أي عداوة أو تنافس مع أي لاعب , صحيح أن كل لاعب سيحاول و يقاتل, وسأحاول الفوز بكل المباريات و تقديم أفضل ما لدي, تحدي عظيم و أسعى لخوض هذه المغامرة الجديدة، صحيح كانت هناك منافسة قوية مع ميسي , كل لاعب كان يدافع عن قميصه ".

واختتم رونالدو تصريحاته بالقول "أنا أشعر بخير هنا وسعيد جدًا , ليس من السهل التواجد هنا لكنني جاهز و الجميع في اليوفنتوس كذلك, عامل العمر لا أظن سيؤثر, أنا طموح ومتحمس لبدء الدوري و الفوز مع الفريق".

وانتقل رونالدو ليوفينتوس قادمًا من ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو لمدة أربع مواسم.


رئيسة كرواتيا للاعبين: قاتلتم كالأسود في نهائي المونديال

حرصت الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، على مؤازرة لاعبي منتخب بلادهم بعد فشلهم في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا الأحد.

وخسرت كرواتيا في المباراة النهائية للمونديال من فرنسا بهدفين مقابل أربعة أهداف.