رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٨‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


ثمانينية استرالية.. تنافس الشباب في أولمبياد الصم

تشارك لاعبة البولينغ الاسترالية جودي بوهو، في منافسات أولمبياد الصم التي تستضيفها ولاية صامسون التركية، رغم بلوغها من العمر 80 عاما.

وولدت جودي عام 1937 في استراليا، وبدأت مزاولة رياضة البولينغ عام 1975، ولا تزال تتشبث بها.

وتشارك جودي في أولمبياد الصم منذ 2001، وتعد مشاركتها الحالية الخامسة في مسيرتها الرياضية، وتطمح للمنافسة في أولمبياد 2021.

وفي تصريح للأناضول، قالت جودي، إنها تتواصل بشكل جيد مع الشباب خلال الأولمبياد التي يشارك فيها متنافسون من فئات عمرية مختلفة.

ونوهت أنها ترغب في أن تكون قدوة للشباب، وأردفت:" نظرا لعمري، يبدي المتابعون للألعاب اهتماما كبيرا بي".

وفي القرية الأولمبية، تعرفت جودي التي تعد أكبر رياضية في الأولمبياد، على أصغر متنافسة وهي لاعبة الريشة الطائرة الهندية جيرلين جاياراتشاغان.

وأعربت بوهو عن تمنياتها لزميلتها الصغيرة بالنجاح، واعتبرتها محظوظة لمشاركتها في سن الثالثة عشرة في الأولمبياد.

بدورها قالت جيرلين: "أنا أرغب أيضا في أن تكون مسيرتي في الأولمبياد طويلة مثلها، وآمل أن نلتقي مع جودي مجددا في أولمبياد 2021".

ولم تستطع جودي تجاوز الجولة الأولى في المنافسات الفردية، فيما لايزال أمامها فرصة للفوز بميدالية في منافسات فئة المحترفين بالبولينغ.

وتقام فعاليات أولمبياد الصم في الفترة 18-30 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة مختلفة.

ويتضمن الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدرجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.

وانطلق أولمبياد الصم في 1924، بالعاصمة الفرنسية باريس، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ هذه الفعالية.


فلسطين تعود إلى قائمة الـ100 في تصنيف الفيفا

شهد التصنيف الشهري الأخير للفيفا على مستوى المنتخبات الوطنية، تقدم المنتخب الوطني الفلسطيني 22 مركزاً دفعة واحدة.

ووضعت هذه القفزة النوعية، المنتخب الوطني في المركز (94), وهو أفضل مركز له منذ عام 2014 بعدما احتل في ذلك الوقت المركز (83) في التصنيف بعد تتويجه بلقب كأس التحدي الآسيوي.

وتأتي قفزة الفدائي بعد استعادة الوطني لنغمة الانتصارات في الفترة الأخيرة بفوزه الثمين على منتخب عُمان في تصفيات كأس آسيا 2019, والذي سبقه الفوز على منتخب البحرين في مواجهة ودية ضمن أجندة الاتحاد الدولي.

وحل الوطني في المركز الحادي عشر على الصعيد الآسيوي بعد التقدم في التصنيف على الصعيد العالمي, وعلى مستوى المنتخبات العربية جاء الفدائي في المركز العاشر.

ويتصدر المنتخب الوطني حالياً صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2019 برصيد ستة نقاط بعدما حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي جزر المالديف وعُمان "على التوالي".


رسميًا | يوفنتوس يعلن رحيل ألفيش

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، عن رحيل داني ألفيش، مدافع الفريق، رسميًا، بعدما وافق النادي على فسخ عقد النجم البرازيلي.


وتوج ألفيش مع يوفنتوس، ببطولتي الدوري والكأس الإيطالي الموسم الماضي، كما خسر مع الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.


ويقترب النجم البرازيلي من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بقوة حيث أكدت تقارير أن صفقة انضمام الظهير البرازيلي ستُحسم خلال 48 ساعة.


وأشارت صحيفة "ديلي ستار"، إلى أن ألفيس أتفق على الانضمام لسيتي، خلال الصيف الحالي بعقد يمتد لعامين، وراتب أسبوعي يرد إلى 100 ألف إسترليني.


كما ودع نادي يوفنتوس ألفيش، بفيديو عن مهاراته وأهدافه الرائعة ونشره على الصفحة الرسمية للنادي على موقع "فيس بوك".


وساهم الدولي البرازيلي في 12 هدفًا الموسم الماضي في 33 مباراة لعبها مع يوفنتوس حيث سجل 6 أهداف وصنع 6 آخرين


فينغر يقنع تشامبرلين بالبقاء في أرسنال


نجح المدرب الفرنسي أرسين فينغر من اقناع لاعبه الجناح الإنجليزي أوكسلايد تشامبرلين، من البقاء في أرسنال هذا الصيف وتجديد عقده لسنوات قادمة، بعدما منحه عقدًا مغريًا بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وكان تشامبرلين رفض طوال الفترة الماضية تجديد عقده مع أرسنال، ملوحاً بالرحيل هذا الصيف إلى ليفربول لسوء أحوال ونتائج الفريق، بالإضافة لعدم تقديم له عرضًا جيدًا من الناحية المادية يقنعه بالبقاء لفترة قادمة بالغانرز.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن فينغر أقنع الجناح السريع بالبقاء لسنوات قادمة بالغانرز، وتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم القادم، لسنوات قادمة مقابل عقد جديد بقيمة 100 ألف استرليني في الأسبوع، وهو ما وافق عليه تشامبرلين ووافق على البقاء.

يذكر أن ليفربول كان قد دخل في مفاوضات مع اللاعب لضمه هذا الصيف، ولكنه يبدو أنه صرف نظر عنه بعدما دخل في مفاوضات جدية، مع الجناح المصري محمد صلاح الذي على بعد خطوات قليلة من الانتقال للريدز.