رياضة


بالصور: ريال سوسيداد يقرب برشلونة من لقب الليجا

بات برشلونة على مشارف التتويج بلقب الليجا، هذا الموسم، بعدما تلقى أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، خسارة موجعة 0/3، أمام مضيفه ريال سوسيداد، اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز جيرونا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2/1.



وتجمد رصيد أتلتيكو، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق 12 نقطة خلف برشلونة، الذي يتربع على الصدارة، ليصبح الفريق الكتالوني بحاجة للحصول على ثلاث نقاط فقط، في مبارياته الخمس المتبقية بالمسابقة، ليستعيد رسميا اللقب، دون انتظار نتائجه منافسيه.



في المقابل، ارتفع رصيد ريال سوسيداد، الذي واصل صحوته، بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 43 نقطة في المركز الحادي عشر.


وكان سوسيداد الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على مجرياتها في معظم الأوقات، بينما ابتعد لاعبو أتلتيكو عن مستواهم المعتاد، ليتلقى فريق العاصمة خسارة مستحقة، ويهدر فرصة تعزيز وصافته، بعدما ظل الفارق الذي يفصله، عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، ثلاث نقاط فقط.



وافتتح ويليان خوسيه التسجيل لسوسيداد في الدقيقة 27، وارتدي خوانمي ثوب الإجادة، بإحرازه الهدفين الثاني والثالث للفريق الباسكي، في الدقيقتين 80 و92.


سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي للمرة السابعة

توّج فريق باريس سان جيرمان، مساء الأحد، بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، ذلك بعد غياب لموسم واحد فقط وهو الماضي الذي فاز به موناكو.

واكتسح سان جيرمان ضيفه موناكو بسبعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة المحلية.

بادر سان جيرمان بتسجيل أربعة أهداف عن طريق الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (هدفين) في الدقيقتين 14 و27 والأورغوياني أدينسون كافاني في الدقيقة 17، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 38 قلص موناكو النتيجة بإحراز الهدف الأول عبر البرتغالي روني لوبيز، ليخرج فريق العاصمة الفرنسية متقدمًا من شوط المباراة الأول بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأضاف فريق العاصمة الفرنسية ثلاثة أهداف أخرى في شوط المباراة الثاني عن طريق دي ماريا والكولومبي راداميل فالكاو بالخطأ في مرماه والألماني جوليان دراكسلر في الدقائق 58 و76 و86.

بذلك، ارتفع رصيد سان جيرمان إلى 87 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن مطارده موناكو.

وجاء تتويج سان جيرمان باللقب قبل خمس جولات من نهاية السباق ما يعني استحالة لحاق موناكو به.

بذلك، عادل سان جيرمان نظيره نادي ليون في عدد مرات الفوز بالبطولة، الذي يتصدره سانت إيتيان بإجمالي 10 ألقاب.


صدام في سان جيرمان بسبب خليفة إيمري

كشفت تقارير صحفية عن أن هناك خلافا داخل باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن المدير الفني للفريق العاصمي، في الموسم المقبل.


ومن المتوقع أن تتم إقالة الإسباني أوناي إيمري، من تدريب سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أن ودع الفريق دوري الأبطال هذا الموسم، على يد ريال مدريد في ثمن النهائي.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" فإن ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان يريد تعيين الألماني توماس توخيل، كمدرب جديد للفريق الأول، بينما هذا الأمر لا يعجب المدير الرياضي أنتيرو هنريكي.


وأشارت الصحيفة إلى أن هنريكي يفضل التعاقد مع البرتغالي سيرجيو كونسيساو، المدير الفني السابق لنانت والحالي لبورتو، والبالغ من العمر 43 عاما.

فوز المكسيك وهزيمة كرواتيا وديًا استعدادًا للمونديال

حقق المنتخب المكسيكي، اليوم السبت، فوزًا وديًا في الوقت الذي تلقى فيه المنتخب الكرواتي هزيمة في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف القادم بروسيا.

وتغلب منتخب المكسيك على آيسلندا بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها ماركو فابيان وميغيل لايون (هدفين) في الدقائق 37 و65 و90.

وتلعب المكسيك في المجموعة السادسة بجانب منتخبات ألمانيا، والسويد وكوريا الجنوبية، بينما تلعب آيسلندا في المجموعة الرابعة بجانب الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا.

وفي مباراة ثانية، خسر منتخب كرواتيا من بيرو بهدفين دون رد، سجلهما أندري كاريلو و إديسون فلوريس في الدقيقتين 12 و49.

وتلعب كرواتيا في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الأرجنتين، وآيسلندا ونيجيريا، بينما تلعب بيرو في المجموعة الثالثة بجانب فرنسا وأستراليا والدنمارك.