محليات


الطقس: الجو غائم جزئيا إلى صاف حتى الأحد

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الجمعة، غائما جزئيا إلى صاف، معتدلا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائما جزئيا إلى صاف معتدلا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

فيما يكون الجو، الأحد المقبل، غائما جزئيا إلى صاف معتدلا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


"المتفجرات" تطلق حملة للتوعية بمخاطر مخلفات الاحتلال

أطلقت الإدارة العامة لهندسة المتفجرات بمحافظة خان يونس حملة لتوعية طلبة المدارس الثانوية غرب المحافظة بمخاطر مخلفات الاحتلال الإسرائيلي والأجسام المشبوهة.

وبين مدير هندسة المتفجرات بالمحافظة الرائد محمد الأسطل أن الحملة ستشمل جميع المراحل الدراسية بالمحافظة وستتواصل على مدار شهرين في غربها وشرقها .

وبين أن الحملة ستعمل على التوعية من خلال عرض مواد مصورة توضيحية للطلاب، وتوزيع كتيبات إرشادية عليهم ووضع لوحات على جدران المدارس، وتعريفهم بأنواع وأشكال تلك المخلفات وطرق الوقاية السليمة منها .

وأهاب الأسطل بطلبة المدارس بتوخي الحيطة والحذر من مخلفات الاحتلال والابتعاد عن أي جسم مشبوه والاتصال بالشرطة عبر الرقم المجاني 100 للإبلاغ عنه.



٨:٥٠ ص
١٧‏/٩‏/٢٠١٨

درجات الحرارة تراوح مكانها

درجات الحرارة تراوح مكانها

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، الإثنين، ألا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وخريفيًا معتدلًا في المناطق الجبلية، وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، غدًا، الثلاثاء، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وخريفيًا معتدلًا في المناطق الجبلية، وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.



استشهاد قسامي متأثراً بإصابته قبل سنوات

استشهد المجاهد القسامي هاني حلمي حسن صيام (42 عاماً) من مسجد "العودة إلى الله" في جباليا شمال القطاع، متأثراً بإصابة تعرض لها قبل سنوات.

ونعت كتائب القسام في بيانٍ لها الشهيد، قائلة:" ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً".