محليات


آ​لية السفر عبر معبر رفح البري غدا الأحد

أوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان مقتضب أن السفر يوم غد الأحد 2018/7/22م سيكون للحافلات الرابعة والخامسة من كشف (7/12).
ودعت الوزارة المواطنين المسجلة أسماؤهم في الكشوفات المذكورة التواجد الساعة السابعة صباحا بصالة النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة واصطحاب أمتعتهم للسفر.


للتذكير رابط الكشف:
https://onedrive.live.com/?authkey=%21AKmne16JEO1rAFA&cid=B3D2C9A792BF1FD7&id=B3D2C9A792BF1FD7%21126&parId=B3D2C9A792BF1FD7%21105&o=OneUp




"أمن الحدود" تضبط 1766 كرتونة حبوب مخدرة برفح

تمكنت إدارة أمن الحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في المنطقة الحدودية جنوب مدينة رفح.

وذكر مدير إدارة أمن الحدود المقدم رامي نوفل أن عناصر إدارته المنتشرين على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة، تمكنوا من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة من نوع ترامادول وعدد من فروش الحشيش، صباح اليوم الجمعة.

وفِي تفاصيل المهمة بيّن نوفل أنه، وبالتعاون مع المباحث العامة بالشرطة وبإسناد مكافحة المخدرات، تم ضبط 1766 كرتونة ترمادول و9 فروش حشيش، كما تم اعتقال عدد من التجار والمُهرّبين الذين كانت بحوزتهم المواد المخدرة.

وأوضح مدير أمن الحدود أن المهمة استغرقت ساعاتٍ طويلةً من المتابعة والتحري وصولاً لضبط المُهرّبين بالكميات المذكورة خلال محاولة تهريبها لقطاع غزة.

ولفت نوفل إلى أنه تم إحالة المعتقلين والمواد المخدرة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.


الدفاع المدني تخمد حريقاً نشب في مطعم وسط جنين

أخمدت طواقم الدفاع المدني في مركز جنين، مساء اليوم الأربعاء، حريقا نشب في مطعم وسط مدينة جنين.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، بأنه فور البلاغ عن الحريق توجهت الطواقم إلى المكان ليتبين أن الحريق بدأ في مقلى زيت داخل مطبخ مطعم يقع في عمارة وسط جنين، وعمل الطاقم على محاصرة النيران واخمادها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية من نوع بودرة والحيلولة دون انتقال النيران لباقي أرجاء المطعم، وتم تأمين المكان والتأكد من عدم تجدد الحريق.

وناشد الدفاع المدني المواطنين بضرورة الاتصال السريع على هاتف الطوارئ فور وقوع الحريق بهدف التقليل من زمن استجابة طواقم الدفاع المدني لمكان الحدث ما يقلل من حجم الخسائر.


الكتلة الإسلامية بغزة تنهي استعداداتها لتكريم متفوقي الثانوية العامة

أنهت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة (حماس) الثلاثاء استعداداتها لتكريم 2260 طالبًا من طلاب الثانوية العامة "الإنجاز" المتفوقين عبر احتفالات طلابية منفصلة ستنظّمها في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

وبيّن رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع محمد فروانة في بيان صحفي، أن الاحتفالات تشمل فقرات فنية وإنشاديه ودبكة شعبية واستعراضات كشفية وكلمات حماسية وتشجيعية للطلاب من قيادات العمل الطلابي وقيادة حركة حماس.

ولفت فروانة إلى أن الاحتفالات ستشمل "مفاجآت أخرى ستبهج وتسعد الطلاب المحتفى بهم وذويهم".

وأشار إلى أن حرص الكتلة على تقديم هذه المهرجانات كتقدير وتكريم لمن جدّ واجتهد وأبدع وثابر في سبيل الوصول للتفوق، مبينًا أن هذه الاحتفالات تجريها الكتلة بشكل سنوي.

وقال فروانة إن: "المتفوقين هم من يعوّل عليهم ومن يُعقد عليهم الأمل في المستقبل والتحرير، والارتقاء والتطور في مختلف مجالات الحياة في المجتمع الفلسطيني".

وذكر أن الكتلة الإسلامية ستختتم المهرجانات بتكريم الطلاب المتفوقين بهدايا مميزة تقديرًا لجهودهم وعطائهم وتفوقهم الدراسي.

ونشرت الكتلة الإسلامية أماكن ومواعيد إقامة مهرجانات التفوق الـ 19 تحت اسم "فوج العودة" كما هو موضّح بالجدول أدناه: