محليات

الطقس: أجواء مشمسة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة

توقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتعود الأجواء صيفيةً اعتيادية ، بحيث يكون الطقس اليوم السبت حاراً نسبياً نهاراً في الجبال وحاراً في كافة المناطق الأخرى ، وفي ساعات الليل تسود أجواء منعشة وتتكاثر الغيوم في المناطق الجبلية ، بينما تكون الأجواء دافئة في المناطق المنخفضة ورطبة في السواحل والسهل الساحلي، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويوم غدٍ الأحد لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وفي ساعات الصباح تسود أجواء منعشة مع تكاثر الغيوم وأجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة لهطول رذاذ في بعض المناطق الساحلية ، ومع ساعات النهار تسطع الشمس تدريجياً ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال وحاراً في كافة المناطق الأخرى خصوصاً مع الظهيرة ، وفي ساعات الليل تسود أجواء منعشة في المناطق الجبلية ، وتكون الأجواء دافئة الى معتدلة في المناطق المنخفضة ورطبة في السواحل والسهل الساحلي، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الطقس: أجواء حارة إلى شدّيدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الثلاثاء، حارا الى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يوم غدٍ الأربعاء، حارا الى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والخميس، يكون الجو حارا الى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرا، ومن خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ـــــــــــــــــ

ارتقاء 4 شهداء برصاص الاحتلال على حدود وسط القطاع

استشهد أربعة شبان فلسطينيون، صباح اليوم، على يد قوات الاحتلال على الحدود الشرقية للمحافظة الوسطى.

وزعمت قوات الاحتلال أنها أطلقت النار على الشبان وقامت بتصفيتهم بعد إلقائهم قنابل يدوية اتجاه جنود الاحتلال.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "قوات الجيش أطلقت النار على عدد من الفلسطينيين المسلحين بعد ان اجتاز أحدهم السياج".

وزراة الصحة بغزة والجهات المختصة لم تعلن عن ارتقاء أي شهداء حتى الآن.

وفي ذات السياق قصف الاحتلال نقطتين للرصد الميداني شرق مدينة دير البلح. وأوضحت وزارة الصحة بغزة أنه لم يصلها إصابات ولا شهداء.

السراج: الظروف الصعبة لن تحدّ من عملية تطوير الخدمات

أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج أن الظروف الصعبة التي تمر بها مدينة غزة وبلديتها لن تحدّ من عملية تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات الموجودة على رأس أولويات المجلس البلدي الجديد.

وأوضح السراج خلال استكماله الجولة الاستكشافية لمقرات البلدية ومرافقها، اليوم، أن المجلس البلدي بدأ العمل بهمة ومعنويات عالية لخدمة مدينة غزة وسكانها، ولن يركن إلى صعوبة الواقع والظروف المحيطة، وسيفكر بأفق واسع وشامل.

وشدد على أهمية تنشيط إدارات البلدية المختلفة، والتفكير خارج الصندوق، وطرح حلول وأفكار خلاقة للمشاكل التي تعترض عمل البلدية وطواقمها، مبينًا أن المجلس البلدي سيدرس كل المقترحات التي ستقدم بهذا الخصوص.

ورافق رئيس البلدية خلال جولته أعضاء المجلس البلدي: بدر صبرة، وأحمد أبو راس، ومصطفى قزعاط، وهاشم سكيك.

وشملت الجولة الإدارة العامة للهندسة والتخطيط، ودائرة النقل والإمداد، ومحكمة البلدية، ودائرة الشؤون القانونية، والمكتبة العامة، وملعب اليرموك، ومحطة اليرموك المؤقتة لترحيل النفايات، وحديقة مركز إسعاد الطفولة، ومرافق أخرى.

والتقى رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي خلال الجولة بموظفي البلدية، واطلعوا على عمل الإدارات المختلفة، واستمعوا إلى ملاحظات وآراء بعض الموظفين.

وأشار السراج إلى أن هذه الجولة ستعقبها لقاءات مكثفة ومعمقة مع كل الإدارات، مؤكدًا أن المجلس سيستمع إلى جميع الموظفين بغض النظر عن مواقعهم الوظيفية.