سياسي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٧‏/١٠‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


​بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيد بغزة

استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 17-10-2017 ، مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بنيران الرشاشات الثقيلة، وخراطيم المياه.

وفتحت زوارق بحرية الاحتلال الحربية نيران الرشاشات الثقيلة، وخراطيم المياه على مراكب الصيادين قبالة بحر السودانية، هي على بعد نحو 4 أميال بحرية، ما ألحق أضراراً في مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهروب إلى شاطئ البحر، خوفاً من الإصابة برصاص الاحتلال .

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفتح فيها زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عنيف صوب مراكب الصيادين منذ ساعات الصباح غرب منطقة السودانية.

وزعمت بحرية الاحتلال أنها "قامت بإغراق مركب صيد اقترب من الحدود البحرية الشمالية مع قطاع غزة، بحجة أنه أثار الشكوك، ولعدم المخاطرة بالحدث تم إغراقه بإطلاق النار، والقذائف تجاهه".

وتتعمد بحرية الاحتلال إطلاق الرصاص صوب الصيادين في بحر غزة بشكل يومي، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.


قوة خاصة تعتقل شابًا من الجلزون بسبب منشور على فيسبوك

اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة فجر اليوم الثلاثاء شابًا فلسطينيًا من مخيم الجلزون شمالي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد نشره لمنشور على فيسبوك يودع فيه أقرباءه، ما فهم على أنه قرار بتنفيذ عملية.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن قوة خاصة من المستعربين وصلت إلى المخيم، وحاصرت المنزل واعتقلت الشاب واقتادته للتحقيق.

وكان الجيش أعلن حالة التأهب الليلة الماضية في مستوطنة "بيت ايل" شمالي رام الله، وذلك خشية تنفيذ الشاب لعملية داخلها.


مستوطنون يسرقون ثمار زيتون من أراضي قلقيلية

أقدم مستوطنون، فجر الثلاثاء 17-10-2017 ، على سرقة ثمار الزيتون من أراضي بلدتي فرعتا وجيت شرق قلقيلية .

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المواطنين اكتشفوا سرقة ثمار زيتونهم في الأراضي المحاذية لمستوطنة "حفاد جلعاد"، والتي تم التنسيق من أجل دخولها وجني ثمارها.

وأضاف أن المواطنين وجدوا عدداً من الأشجار جرى تقطيعها، فيما تقدر عدد الأشجار التي سرقت ثمارها بحوالي 450 شجرة زيتون.

ودعا دغلس المواطنين إلى التوجه لأراضيهم دون انتظار التصاريح، أو التنسيق من أجل دخولها؛ وقطع الطريق على المستوطنين الذين يسرقون ثمارها.


الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش للمنازل تخللها اعتقالات في صفوف المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا فجر اليوم 13 فلسطينيا موزعين على أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملاته المختلفة ما بين مداهمات وتفتيش للمنازل واعتقالات للمواطنين بشكل يومي في مناطق الضفة والقدس المحتلتين.