دولي

برشلونة يقدم عرضا جديدا لضم نيمار

قالت مصادر اعلامية اسبانية ان البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قد ينتقل قريبا إلى برشلونة إذا قدمت إدارة النادي الكتالوني عرضا لضم اللاعب اليوم.

وذكرت المصادر أن نادي برشلونة يستعد لتقديم عرض جديد لاستعادة لاعبه، يتضمن لاعبين ضمن الصفقة، لإنهاء حلم ريال مدريد في التعاقد مع النجم البرازيلي.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نيمار لم يدل بتصريحات تتعلق برغبته في العودة إلى برشلونة بسبب عدم ظهور العرض الجيد من برشلونة الذي يشعر معه بأن البلوغرانا يرغب حقا في ضمه. وفق "يورو سبورت"

وتميل إدارة برشلونة إلى التعاقد مع نيمار على سبيل الإعارة لمدة موسم مع وجود بند لخيار الشراء الإلزامي بعد ذلك بحيث يضمن باريس سان جيرمان الحصول على المال المناسب.

ويرغب باريس سان جيرمان في الحصول على رقم كبير من الاستثمارات التي أنفقها على نيمار بداية من عام 2017 حين ضمه مقابل 222 مليون يورو عبر كسر عقده.

ومن المتوقع أن يحصل باريس سان جيرمان على رقم يتراوح بين 190 و200 مليون يورو بصفة إجمالية من الإعارة وبند الشراء الإلزامي لاسيما أن إدارة النادي الفرنسي وضعت وقتا محددا يجب على البلوغرانا تقديم العرض الخاص باللاعب وهو ظهر اليوم الجمعة.

ولا تستطيع إدارة برشلونة دفع القيمة الإجمالية للاعب في التوقيت الحالي لذا فإن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي يميل إلى خيار الإعارة مع الشراء الإلزامي في الموسم المقبل حتى يتسنى للنادي تدبير الأموال التي تسمح له بضم اللاعب.

وتدرك إدارة برشلونة أن ريال مدريد أنفق نحو 303 ملايين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ويميل إلى ضم لاعب وسط في الصيف الحالي سواء النجم الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أو دوني فان دي بيك موهبة أياكس أمستردام الهولندي.

ولا يمكن لريال مدريد التعرض لضغوط مادية أكثر إذا ما ضم نيمار خاصة أن باريس سان جيرمان يرغب في الحصول على نحو 200 مليون يورو من أجل ترك اللاعب يرحل عن ملعب الأمراء.

وكان نيمار طلب من برشلونة، التقدم خطوة أخرى في المفاوضات، لكن النادي الكاتالوني يعتقد بأن خروج اللاعب البرازيلي للتعبير عن رغبته بشكل علني في العودة إلى "كامب نو" قد يحسم الصفقة خلال ساعات.

​الفيفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة "بوشكاش" بينهم ميسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن قائمة نهائية تضم 10 أهداف مرشحة لنيل جائزة "بوشكاش"، لأفضل هدف خلال الموسم الماضي.

ومن أبرز المرشحين في القائمة التي ضمت 10 لاعبين، ليونيل ميسي عن هدفه مع برشلونة في مرمى ريال بيتيس في الدوري الإسباني، وزلاتان إبراهيموفيتش لاعب لوس أنجلوس غلاكسي، عن هدفه في مرمى تورنتو بالدوري الأميركي.

وضمت القائمة أيضا 3 سيدات هن إيمي رودريغيز نجمة المنتخب الأميركي وفريق يوتا رويالز، وبيلي سيمبسون لاعبة كليفتون، وأغارا ناشوت، لاعبة منتخب الكاميرون.

وضمت قائمة المرشحين أيضا ماتيوس كونها، وخوان فرناندو كوينتيرو، والإيطالي المخضرم فابيو كوالياريلا، ولاعب كريستال بالاس الإنجليزي أندروس تاونسند، ودانييل زوري.

وكان محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قد حصل على الجائزة العام الماضي، عن هدفه في شباك إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

​ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو

افتتح ريال مدريد منافساته بالدوري الإسباني 2019-2020 بالفوز 3-1 على سيلتا فيجو، في معقل الأخير "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني، اليوم السبت.

وسجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 12، وتوني كروس في الدقيقة 61، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 80، بينما سجل لوسادا هدف سيلتا الوحيد في الدقيقة (90+1).

واعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، على طريقة لعب (4-3-3) بوجود كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مارسيلو، راموس، فاران، وأودريوزولا، وفي الوسط كروس، كاسيميرو، ومودريتش، وثلاثي الهجوم فينيسيوس، بيل، وبنزيما.

وكانت المفاجأة الأبرز هي وجود بيل في التشكيلة، رغم الكثير من التكهنات حول مستقبله، ولكن زيزو اعتمد عليه بعد إصابة هازارد بالأمس.

"يويفا" يكشف قائمة المرشحين للأفضل في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الخميس، قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لموسم 2018-2019 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لبيان منشور على موقع الاتحاد القاري للعبة، ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم الثلاثي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي.

فيما ضمت قائمة أفضل حارس مرمى، الثلاثي، البرازيلي أليسون (ليفربول الإنجليزي)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، والألماني تير شتيجن (برشلونة الإسباني).

وفيما يتعلق بأفضل مدافع، ضمت القائمة كل من ثنائي ليفربول، ترنت ألكساندر أرنولد، والهولندي فيرغل فان دايك، بالإضافة إلى ماتايس دي ليخت (أياكس امستردام الهولندي).

أما أفضل لاعب في وسط الملعب فيتنافس عليه الثلاثي، فرينكي دي يونج (أياكس)، والدنماركي كريستيان اريكسن (توتنهام)، و جوردان هندرسون (ليفربول).

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، على هامش إجراء مراسم سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا المحدد لها 29 أغسطس/ آب الجاري.