دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٦‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


ثمانينية استرالية.. تنافس الشباب في أولمبياد الصم

تشارك لاعبة البولينغ الاسترالية جودي بوهو، في منافسات أولمبياد الصم التي تستضيفها ولاية صامسون التركية، رغم بلوغها من العمر 80 عاما.

وولدت جودي عام 1937 في استراليا، وبدأت مزاولة رياضة البولينغ عام 1975، ولا تزال تتشبث بها.

وتشارك جودي في أولمبياد الصم منذ 2001، وتعد مشاركتها الحالية الخامسة في مسيرتها الرياضية، وتطمح للمنافسة في أولمبياد 2021.

وفي تصريح للأناضول، قالت جودي، إنها تتواصل بشكل جيد مع الشباب خلال الأولمبياد التي يشارك فيها متنافسون من فئات عمرية مختلفة.

ونوهت أنها ترغب في أن تكون قدوة للشباب، وأردفت:" نظرا لعمري، يبدي المتابعون للألعاب اهتماما كبيرا بي".

وفي القرية الأولمبية، تعرفت جودي التي تعد أكبر رياضية في الأولمبياد، على أصغر متنافسة وهي لاعبة الريشة الطائرة الهندية جيرلين جاياراتشاغان.

وأعربت بوهو عن تمنياتها لزميلتها الصغيرة بالنجاح، واعتبرتها محظوظة لمشاركتها في سن الثالثة عشرة في الأولمبياد.

بدورها قالت جيرلين: "أنا أرغب أيضا في أن تكون مسيرتي في الأولمبياد طويلة مثلها، وآمل أن نلتقي مع جودي مجددا في أولمبياد 2021".

ولم تستطع جودي تجاوز الجولة الأولى في المنافسات الفردية، فيما لايزال أمامها فرصة للفوز بميدالية في منافسات فئة المحترفين بالبولينغ.

وتقام فعاليات أولمبياد الصم في الفترة 18-30 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة مختلفة.

ويتضمن الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدرجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.

وانطلق أولمبياد الصم في 1924، بالعاصمة الفرنسية باريس، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ هذه الفعالية.


كريستيانو يقرر الاستمرار في ريال مدريد

أكدت صحيفة “آس” الإسبانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد قد قرر الاستمرار مع المرينجي.


وكانت الأيام الماضية قد شهدت تقارير صحفية تؤكد رغبة رونالدو ابن الـ32 عام من الرحيل عن ريال مدريد بعد إتهامه من قبل النيابة العامة الإسبانية بالتهرب الضريبي.


وألتزم رونالدو طيلة هذه الفترة بالصمت بالرغم من تكرار الصحفيين السؤال عن مستقبل اللاعب مع النادي الإسباني أثناء تواجده في بطولة كأس القارات مع البرتغال.


وذكرت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو قرر الاستمرار مع ريال مدريد لشعوره بالراحة والسعادة مع النادي الملكي.


ولكن أشارت الصحيفة أن رونالدو قد يغير رأيه ويتخذ قراره بالرحيل، وهذا في حالة إدانته بالتهرب الضريبي في الجلسة التي سيتم انعقادها في الـ31 من شهر يوليو الحالي.


"يويفا" يعلن التشكيلة المثالية لدوري الأبطال



تواجد 8 لاعبين من ريال مدريد، و3 من يوفنتوس الإيطالي، ومثلهم من أتلتيكو مدريد ولاعب وحيد من برشلونة، ليونيل ميسي، في تشكيلة الفريق المثالي لدوري أبطال أوروبا لموسم 2016-2017.

واختار المراقبون الفنيون التابعون للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قائمة الفريق المثالي لدوري الأبطال هذا الموسم، وهي كالآتي:

حراسة المرمي: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)، ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، وسرجيو راموس (ريال مدريد)، ومارسيلو (ريال مدريد)، ودييغو غودين (أتلتيكو مدريد).

خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، وتوني كروس (ريال مدريد)، ولوكا مودريتش (ريال مدريد)، وإيسكو (ريال مدريد)، وميراليم بيانيتش (يوفنتوس)، وتيموي باكايوكو (موناكو).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وليونيل ميسي (برشلونة)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، وكيليان مبابي (موناكو)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).


رونالدو لا يزال متعطشا للانتصارات



لا يزال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم اربع مرات، متعطشا للانتصارات بعد ان قاد فريقه ريال مدريد الاسباني الى لقبه الثاني عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل رونالدو الهدفين الاول والثالث في مرمى يوفنتوس الايطالي (4-1) في المباراة النهائية في كارديف، واضاف زميلاه البرازيلي كاسيميرو والبديل ماركو اسينسيو الهدفين الاخرين، وجاء هدف يوفنتوس عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وعزز رونالدو (32 عاما)، الذي حسم اللقب القاري للمرة الرابعة في مسيرته بعد 2008 مع مانشستر يونايتد الانجليزي و2014 و2016 و2017 مع ريال، فرصته في احراز جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته ليتساوى بذلك مع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الغريم التقليدي لريال.

وتسلم البرتغالي جائزة افضل لاعب في المباراة النهائية من مدربه السابق في مانشستر يونايتد، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.

وقال رونالدو "انه موسم طويل، ولكني متحمس وسعيد، انا في لحظة جيدة، وعمري ليس عائقا، واشعر باني ما زلت صبيا صغيرا".

وتابع مهاجم ريال مدريد "انا سعيد جدا، كان موسما آخر مذهلا. فزنا بكؤوس (الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا)، انها واحدة من افضل اللحظات في مسيرتي. انها حقيقة، مع انه لدي فرصة لأقول ذلك كل عام".

واكد "أعتقد بأنه لا يجب على الناس اطلاق الانتقادات، لأن الارقام لا تكذب".

واضاف "هذه السنة كانت رائعة، والعام الماضي كان ايضا رائعا. لدي يومان او ثلاثة للراحة وبعد ذلك لدينا التصفيات المؤهلة الى كأس العالم وبطولة كأس القارات".