محلي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٦‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


منتخب فلسطيني يتأهل لنهائيات أمم أسيا للمرة الأولى بتاريخه

حقق المنتخب الأولمبي الوطني الفلسطيني إنجازاً تاريخياً مساء الأحد، بالتأهل لنهائيات كأس أمم آسيا 2018 تحت 23 عاماً في الصين، بعد فوزه على منتخب بنجلاديش بثلاثية نظيفة، في ملعب دورا الدولي بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة للمسابقة.

ويدين "الأولمبي" بفوزه إلى نجمه محمود أبو وردة الذي سجل الثلاثية "هاتريك" في الدقائق الثامنة، و36، و91 على التوالي.

ورفع "الأولمبي" رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، وبقي رصيد بنجلاديش دون نقاط في المركز الرابع والأخير، وحل منتخب الأردن بالمركز الثاني بـ 6 نقاط، وطاجيكستان ثالثة برصيد 4 نقاط.

وبهذا الفوز، بات المنتخب الأولمبي الوطني يملك مقعداً في نهائيات أمم آسيا 2018 للمرة الأولى في تاريخه، وهو إنجاز جديد لكرة القدم الفلسطينية.


الصداقة يعلن عن جهازه الفني الجديد

جدد نادي الصداقة ثقته بمديره الفني عماد هاشم لتولي القيادة الفنية للفريق في الموسم القادم بعدما نجح في تحقيق الإنجاز الأول تاريخياً بتتويجه بطلاً للدوري الممتاز في غزة.

وجاء إعلان الصداقة عن تجديد الثقة بالجهاز الفني خلال اجتماع عقده رئيس النادي سعيد الغرة أعلن فيه عن تشكيلة الجهاز الفني الذي سيقوده عماد هاشم كمدير فني وسامي الشنطي مدرباً عاماً وعلي بدران مدرباً لحراس المرمى وشعبان الأسود، إدارياً.

واتفق الغرة مع الجهاز الفني على كافة آليات العمل خلال الفترة المقبلة وإمكانية الحفاظ على لقب الدوري بعدما نجح الفريق في التعاقد مع لاعبين مؤثرين مثل سامي الداعور وعمر أبو عبيدة وميمنة الناجي.

وأوضح الغرة أنه تم تكليف سامي الشنطي، بمهمة الإشراف على قطاع الناشئين، إلى جانب عمله مدربًا عامًا بالفريق الأول.

يشار إلى أن هاشم حقق الإنجاز الأول تاريخياً بالتتويج بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه شخصياً وتاريخ الصداقة.


خدمات البريج بطلاً لكأس السلة في قطاع غزة

توّج فريق خدمات البريج بلقب كأس قطاع غزة لكرة السلة مساء الثلاثاء، بعد انتصاره الغالي على نظيره خدمات دير البلح 84-64، في المباراة النهائية التي جرت على صالة أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وجاءت المباراة مثيرة بين الطرفين، وكان البريج الطرف الأفضل، وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (18-11)، و(13-22)، و(27-8)، و(26-23).

ويعتبر اللقب هو الأول للبريج هذا العام، ليحافظ الفريق على البطولة التي أحرزها في آخر نسخة.

يشار إلى أن مسابقة الكأس تعدّ باكورة أنشطة اتحاد السلة الجديد في القطاع، بانتظار الإعلان عن موعد الدوري عقب نهاية شهر رمضان المبارك.


​ختام مثير لدوري الدرجة الأولى اليوم

يُسدل الستار اليوم على منافسات دوري الدرجة الأولى بإقامة 5 مباريات ترتبط أربعة منها بصراع النجاة من الهبوط، بعد أن ضمن كل من شباب جباليا والقادسية صعودهما للدوري الممتاز.

وتعيش خمسة فرق في دائرة الخطر بدرجات متفاوتة، ويبدو كلاً من الاستقلال وخدمات المغازي في موقف صعب أكثر من بقية المنافسين على اعتبار أنهما يتذيلان جدول الترتيب.

على ملعب بيت لاهيا، يستقبل خدمات جباليا نظيره جمعية الصلاح، ويملك جباليا 23 نقطة يحتل بها المركز العاشر, وسيضمن البقاء في حال تحقيقه الفوز، فيما يملك الصلاح 24 نقطة، في المركز الثامن، وسيضمن كذلك البقاء إذا تمكن من حصد النقاط الثلاثة.

ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق المطلوب وعدم الدخول في حسابات معقدة، كون أي نتيجة أخرى ستجعلهما مهددين بالهبوط، وسيكون مصيرهما معلقاً بالمباريات الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت.

ويحل خدمات البريج ضيفاً على الجلاء في ملعب فلسطين، باحثاً عن تحقيق الفوز في ظل امتلاكه 23 نقطة محتلاً المركز التاسع، وهو كذلك بحاجة للفوز لضمان البقاء بغض النظر عن بقية النتائج.

أما الجلاء فلا تعني له المباراة الكثير كونه بعيداً عن حسابات الهبوط، ويحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة، وسيظل في هذا المركز سواء فاز أو خسر.

ويشهد ملعب النصيرات البلدي مواجهة قوية بين خدمات المغازي وخدمات النصيرات، ويحتاج المغازي للفوز بأي ثمن وانتظار هدايا الآخرين لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى، إذ يمتلك 22 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما خرج النصيرات من الحسابات كونه يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

أما الاستقلال متذيل الترتيب فيستقبل على ملعب رفح شباب جباليا البطل، ويحتاج بدوره للفوز على أمل أن تصب بقية النتائج في صالحه لضمان البقاء، حيث يمتلك 20 نقطة.

المباراة الأخيرة تجمع بيت حانون الأهلي مع القادسية على ملعب بيت حانون، وهي خارج الحسابات باعتبار أن القادسية ضمن الصعود للدوري الممتاز باحتلاله المركز الثاني خلف شباب جباليا، بينما يحتل بيت حانون المركز السادس برصيد 28 نقطة.