محلي

افتتاح كأس السلة بفوز كبير لخدمات البريج

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، مساء السبت، كأس الشهيد "غسان كنفاني" لفرق قطاع غزة بلقاء خدمات البريج مع نظيره غزة الرياضي على صالة سعد صايل في مدينة غزة، برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية.

وحضر حفل افتتاح البطولة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، ورئيس مؤسسة أمواج عبد السلام هنية، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة خليل أبو شمالة، ورئيس نادي خدمات البريج عدنان عيسى، وعدد من الشخصيات الرياضية، وعشاق ومتابعي لعبة كرة السلة في غزة.

ونجح خدمات البريج بالفوز في اللقاء الافتتاحي للبطولة، عقب تحقيقه انتصار كبير على "العميد" بنتيجة 47/85، بعد أن سيطر على معظم مجريات اللقاء التي جاءت على النحو التالي:

الربع الأول: 13/12 لغزة الرياضي، والربع الثاني: 8/28 للبريج، والربع الثالث: 18/22 للبريج، والربع الرابع: 8/23 للبريج.

وأدار اللقاء تحكيميا: الدولي سائد حميد، والدولي باسل كرون، وأحمد القاضي، وسجلها سامي البحيصي، وميقاتي عاطف المسلمي، وميقاتي "24 ثانية" محمد سكيك.

وفي مباراة أخرى، فاز شباب المغازي على خدمات دير البلح 52/47، وعلى النحو التالي:

الربع الأول: 22/11 للمغازي، والربع الثاني: 14/9 للدير، والربع الثالث: 15/10 للدير، والربع الرابع: 11/8 للمغازي.

وقاد اللقاء تحكيمياً: الدولي حسين حمدان, وتامر قشطة, ومؤمن الجربة, وسجلها سامي البحيصي, وميقاتي عاطف المسلمي, وميقاتي "24 ثانية" نضال قفة.

مباريات الأربعاء

وتستكمل مباريات الجولة الأولى يوم الأربعاء المقبل, حيث يتقابل خدمات المغازي مع جمعية الشبان المسيحية الساعة السادسة مساءً, وخدمات رفح مع خدمات خان يونس الثامنة مساءً على صالة أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

مركز بلاطة يضم المهاجم أبو غنيمة

أعلن مركز بلاطة تعاقده رسميًّا مع المهاجم طارق أبو غنيمة بعد انتهاء تعاقد مع أهلي الخليل، في ظل مساعي الجدعان لتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد.

وجاء انضمام أبو غنيمة للجدعان بناء على طلب مدرب الفريق سعيد أبو الطاهر، الذي سبق لأبو غنيمة اللعب تحت قيادته في السموع قبل ثلاثة مواسم.

وكان الجدعان جدد تعاقده مع العديد من أبرز لاعبي الفريق، بالإضافة لتعاقده مع عدد من اللاعبين الجدد حيث ينتظر وصول الحارس هيثم فتيحة وسليمان العبيدوطارق العطار وهلال غواش للضفة الغربية بعدما أتم النادي الاتفاق على ضمهم.

وفي سياق متصل كشف نادي شباب رفح تلقيه عرضًا رسميًّا من مركز بلاطة للتعاقد مع اللاعب جمعة الهمص متوسط ميدان الزعيم، حيث ما زال شباب رفح قيد دراسة العرض على أن يتم الرد عليه فور وصول كل التفاصيل المالية.

"الفدائي" يواصل تحضيراته لغرب آسيا

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته في المعسكر التدريبي للمشاركة في بطولة غرب آسيا, التي تنطلق يوم 30 من شهر يوليو الجاري في العراق بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم استدعائهم للمعسكر المُقام على ملعب الشهيد فيصل الحُسيني.

ومن المقرر أن يغادر الفدائي إلى العراق يوم 27 من الشهر الجاري, حيث سينضم للفدائي اللاعبان محمد بلح وعدي الدباغ نظراً لعدم تمكن الأول من دخول الضفة الغربية ومشاركة الثاني في تحضيرات فريقه القادسية الكويتي للموسم القادم.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى لغرب آسيا إلى جانب منتخب العراق المضيف وسوريا ولبنان واليمن, حيث يتأهل أول المجموعة الأولى والثانية للمباراة النهائية مباشرة بعد اعتماد النظام الجديد للبطولة.

ويأمل الفدائي في أن تساهم مشاركته في البطولة بإتمام تحضيراته للتصفيات الآسيوية المزدوجة, التي تنطلق في الخامس من شهر سبتمبر القادم.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني استدعاء اللاعب ياسر حامد المحترف في نادي بورتو غاليتي الإسباني, حيث يأمل الجهاز في أن يمثل انضمام اللاعب للفدائي الإضافة في خط الدفاع خاصة مع غياب النجم محمد صالح بسبب الإصابة وعدم إصدار تصريح دخول المدافع أحمد البهداري للضفة الغربية بعد تلقيه دعوة للمشاركة في المعسكر التدريبي.

تأجيل الاجتماع الفني لإياب كأس فلسطين

قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تأجيل موعد عقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الإياب لنهائي كأس فلسطين، الذي سيجمع بين مركز شباب بلاطة وخدمات رفح.

وجاء قرار التأجيل من اتحاد الكرة الفلسطيني، بسبب منع الاحتلال الصهيوني بعثة نادي خدمات رفح من التوجه الى الضفة الغربية حتى الآن.

ويواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اتصالاته مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" للضغط على الكيان الصهيوني للسماح لبعثة خدمات رفح بالتوجه إلى الضفة الغربية وخوض مباراة الإياب، المقررة غدا الأربعاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين خدمات رفح وضيفه مركز بلاطة بالتعادل الإيجابي (1/1).