محلي


​شكشك يفسخ عقده مع أهلي الخليل ويعود لشباب خانيونس

أعلن نادي شباب خانيونس، حامل لقب الدوري الممتاز، عودة مهاجمه حازم شكشك، للعب في صفوف الفريق اعتباراً من الجولة القادمة للبطولة، بعد فك ارتباط اللاعب بنادي أهلي الخليل.

وبحسب مصادر مقربة من النادي فإن شكشك فك ارتباطه مع نادي أهلي الخليل، وسيعود للعب في صفوف شباب خانيونس بداية من اللقاء المقبل أمام شباب جباليا، متصدر الدوري الممتاز، بعد غد الأحد.

وحالت اجراءات الاحتلال دون تمكن شكشك من مغادرة قطاع غزة إلى المحافظات الشمالية، للالتحاق بصفوف أهلي الخليل، الذي حاول بدوره استخراج تصريح دخول للاعب، لكن دون جدوى، ليقرر شكشك فسخ تعاقده مع النادي.

وتشكّل عودة شكشك لصفوف شباب خانيونس إضافة نوعية للفريق الذي تأثر بشكل كبير في الجولتين الأوليين للدوري بغيابه إلى جانب زميله أمجد أبو شقير الذي انتقل بدوره لنادي الأمعري.

وسجل شكشك في الدوري الممتاز الماضي 7 أهداف مع شباب خانيونس، وساهم ي تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في تاريخه، فيما سجل أبو شقير 6 أهداف.

وخسر "النشامى" في الجولة الثانية بشكل مفاجئ على أرضه أمام بيت حانون، بعد أن استهل مشاركته في الدوري بالتعادل في الجولة الأولى مع خدمات الشاطئ بهدف لمثله.


​تغيير موعد انطلاق مباريات دوري الممتازة والأولى بغزة

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم عن تغيير موعد انطلاق المباريات بداية من الجولة الثالثة في دوري الدرجتين الممتازة والأولى, حيث ستنطلق جميع المباريات عند الساعة الرابعة عصراً بدلاً من الرابعة والنصف.

وقال عبد الحميد مهنا عضو لجنة المسابقات إن تغيير توقيت انطلاق المباريات يأتي تماشياً مع التغيرات التي تطرأ على مدة النهار خلال الفترة الحالية من العام.

وفي سياق منفصل أعلنت اللجنة عن جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الممتازة بعد العقوبات التي فُرضت على الفرق بعد نهاية الجولة الأولى.

وجاء جدول مباريات الجولة الثالثة من الدرجة الممتازة على النحو التالي:

م

الفريقان

الموعد

الملعب

1

شباب رفح x خدمات رفح

السبت 22/9

خانيونس البلدي

2

خدمات الشاطئ x الصداقة

السبت 22/9

اليرموك

3

الشجاعية x خدمات خانيونس

السبت 22/9

الدرة

4

شباب جباليا x شباب خانيونس

الأحد 23/9

بيت لاهيا

5

بيت حانون الأهلي x الهلال

الأحد 23/9

الدرة

6

اتحاد خانيونس x غزة الرياضي

الاثنين 24/9

خانيونس البلدي


واد النيص يتربع على صدارة دوري المحترفين بالضفة الغربية

حققت أندية شباب الخليل ومركز بلاطة وترجي واد النيص ثلاثة انتصارات على مؤسسة البيرة وشباب الظاهرية والأمعري على التوالي في المباريات التي أقيمت في افتتاح الجولة الثانية من منافسات دوري المحترفين.

واكتسح مركز بلاطة ضيفه شباب الظاهرية بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب نابلس.

سجل أهداف بلاطة، خالد سالم (هاتريك) ومحمود يوسف وعدي خروب، فيما سجل هدف الظاهرية، بهاء أبو جريرة، ليرفع بلاطة رصيده إلى (4) نقاط في المركز الثاني، فيما بقي الظاهرية في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي مباراة ثانية خطف ترجي واد النيص فوزاً قاتلاً من أنياب الأمعري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الخضر.

افتتح يحيى السباخي التسجيل للأمعري (42)، قبل أن يقلب الترجي النتيجة ويسجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق أشرف نعمان ( 85)، من ركلة جزاء، وفراس أبو حماد (93)، ليرفع الترجي رصيده إلى (6) نقاط في الصدارة، فيما بقي رصيد الأمعري عند (3) نقاط في المركز السابع.

وحقق شباب الخليل فوزاً صعباً على مضيفه شباب البيرة بهدف نظيف سجله عبد الحميد أبو حبيب (75)، ليرفع العميد رصيده إلى (4) نقاط في المركز الثالث، فيما بقي رصيد البيرة عند (3) نقاط في المركز الخامس.

وتتواصل منافسات الجولة الثانية اليوم بثلاث مباريات، يلتقي فيها جبل المكبر مع أهلي الخليل، وهلال القدس مع جبل المكبر، وثقافي طولكرم مع جاره مركز طولكرم.


تأجيل انطلاق الدوري اللبناني لأسباب أمنية

تأجل افتتاح بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم الذي كان مقرراً اليوم لمدة أسبوع "بناء لطلب القوى الأمنية"، بحسب ما ذكر الاتحاد اللبناني اليوم.

وأصدر الاتحاد اللبناني تعميم طوارئ جاء فيه: "قررت لجنة الطوارئ تأجيل انطلاق بطولة الدوري العام للدرجة الاولى للموسـم 2018-2019 حيث بات سينطلق بتاريخ 21-9-2018 بدلا من 14-9-2018 بناء لطلب القوى الأمنية، على أن يتم إعادة جدولة برنامج البطولة بما يتلاءم مع هـذا التأجيل".

وكان الاتحاد قد تلقى طلباً من القوى الأمنية بنقل مباراة القمة التقليدية بين النجمة وضيفه الأنصار التي كانت مقررة السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت الى خارج العاصمة.

وبالفعل أصدر الاتحاد قراراً بنقلها إلى مدينة طرابلس الشمالية، الأمر الذي لاقى معارضة الناديين ولا سيما النجمة المضيف والذي طالب بكتاب وجهه إلى الاتحاد، باعتماد أحد الملعبين الذين اختارهما ليكونا بمثابة ارضا له في المباريات التي يكون فيها مضيفا اي المدينة الرياضية او صيدا البلدي.

واضاف النادي في كتابه: "وفي حال تعذر إقامة المباراة على احد هذين الملعبين المعتمدين، فإن النادي يطلب رسمياً ترحيل المباراة الى تاريخ يصبح معه إقامة المباراة على احد الملاعب المعتمدة من النادي لمبارياته ممكناً".