فتح أبواب المدراس لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد

عدسة صحيفة فلسطين-تصوير: رمضان الأغا
غزة / نور حميد

توجه صباح اليوم حوالي 282 ألف طالب وطالبة إلى المدارس الحكومية، وعدد مماثل تقريباً إلى مدارس الوكالة في قطاع غزة .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت خلال مؤتمر صحفي في مدرسة فيصل شمال القطاع، إن المدارس الحكومية استقبلت الطلبة لهذا العام في 414مدرسة ، حيث عملت الوزارة خلال الفترة الماضية على تهيئة كل الظروف لبدء العام الدراسي بشكل جيد .

وتابع أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتحديد احتياجات الطواقم العاملة في المدراس، وبدأت إجراءاتها في تعيين المعلمين خلال هذا الأسبوع، مؤكداً أن الوزارة قامت بالتنسيق مع المطابع لتوفير الكتب المدرسية للطلاب والطالبات، وخلال فترة قصيرة ستستكمل الوزارة توريد الكتب لمديريات التربية والمدارس .

وأضاف ثابت "وقبل هذا وذاك قامت وزارة التربية والتعليم بتهيئة المدراس لاستقبال الطلاب من خلال توفير الأثاث المدرسي وإعادة ترتيب الأجهزة والأثاث داخل المدارس المختلفة لكي يناسب هذا الأثاث المستوى الدراسي للطلبة في المدارس المختلفة" .

وأوضح ثابت أن وزارة التربية حرصت على أن يكون بدء العام الدراسي مناسباً رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، وتوفير كل ما يمكن لنجاح هذا العام الدراسي، مضيفاً انه لدينا طاقم تدريسي وإداري متميز في قطاع غزة استطاع أن يحقق نتائج متميزة خلال السنوات الماضية سواء كان على مستوى الطلاب أو على مستوى المعلمين الذين برزوا كمعلمين متميزين على الصعيد المحلي والدولي .

وأشار ثابت انه سيكون هناك تركيز خاص لطلبة الثانوية العامة هذا العام، في خطوة لتطوير أداء طلابنا وطالباتنا ، و تطوير لأداء المعلمين في الثانوية العامة من خلال برامج تدريبية مختلفة سيبدأ العمل بها مع بداية العام الدراسي حتى تكون نتائجنا أفضل.

واختتم ثابت نحن حريصين على ان تبقى وزارة التربية والتعليم تسير بشكل متعاون ما بين غزة والضفة الغربية ، و أن تبقى كل الخطوط مفتوحة مع زملائنا في الضفة الغربية حتى تبقى وزارة التربية والتعليم عنوان للوحدة الوطنية في هذا الوطن، متمنياً أن يتكلل هذا العام الدراسي بالنجاح.