فاتي.. سيل من المديح والمنتخب الإسباني يفتح أبوابه

أكد روبرت مورينو مدرب إسبانيا أنه يفكر بالفعل في ضم أنسو فاتي -لاعب برشلونة البالغ من العمر 16 عاما- إلى تشكيلة المنتخب الوطني، بعدما خطف اللاعب المراهق الأضواء وقدم عرضا مذهلا في الفوز 5-2 على فالنسيا في الدوري الإسباني أمس السبت.

وبات النجم الشاب بالفعل أصغر لاعب في تاريخ الليغا يسجل هدفا ويصنع آخر في مباراة واحدة، وأصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفا في مباراة رسمية بالليغا.

وسجل فاتي أول أهدافه أمام أوساسونا في الجولة الماضية من الليغا، تبعه بهدف سجله أمس أمام فالنسيا، ولم يكتف بذلك بل تلاعب بدفاع فالنسيا بفضل سرعته ومهارته ومرر الكرة إلى فرينكي دي يونغ ليضيف الهدف الثاني، بينما نال تحية حارة من المشجعين أثناء استبداله.

وكان مورينو مدرب إسبانيا من الحاضرين في الملعب والمعجبين بأداء اللاعب الذي ولد في غينيا بيساو لكنه انتقل إلى إسبانيا وعمره ست سنوات، وأكد أن اتحاد الكرة يعمل على إنهاء إجراءات تتعلق بإمكانية مشاركته مع المنتخب الوطني.

وقال مورينو "أنا غير مشارك في هذه العملية، لكن الاتحاد يحاول ضم أنسو فاتي لمنتخب إسبانيا، ثم سيصبح القرار في يد اللاعب".

وأضاف "يعمل الاتحاد دائما على أن تملك إسبانيا أفضل اللاعبين.. من المثير جدا لبرشلونة أن يملك لاعبا ترعرع في صفوف أكاديمية لاماسيا، ويؤدي بهذا الشكل الرائع، لكنه يجب أن يضمن عدم التأثر بهذه الأمور".

وأشاد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بلاعبه المراهق بسبب بزوغ نجمه بسرعة خلال مرحلة الانتقال من فرق الناشئين إلى الفريق الأول.

وقال فالفيردي "ليس من السهل أبدا التأقلم لتصبح لاعبا في برشلونة بسرعة كبيرة، لكنه يتحلى بتركيز كبير ويؤدي بشكل رائع.. ليس من الطبيعي لأي لاعب التسجيل من أول محاولة وصناعة هدف من المحاولة الثانية ثم الاقتراب من التسجيل في الثالثة".

وختم "نحن نريده أن يعرف المستوى الذي يلعب فيه ويواصل التطور ويواصل العمل حتى يساهم مع الفريق بشكل أكبر".

وحاول سيرجيو بوسكيتس -وهو نفسه يمثل قصة نجاح لأكاديمية برشلونة- تشجيع زميله فاتي على التحلي بالتواضع.

وقال بوسكيتس لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا "عندما تكون صغيرا فإنك لا تدرك كل الأشياء الموجودة حولك وربما تتأثر بالإشادة التي تتلقاها... لكن كلنا نعرف مدى صعوبة تحقيق النجاح واللعب بثبات في المستوى".

وأضاف أنه "يملك موهبة مذهلة ويلعب بتركيز كبير. أتمنى أن تكون هذه البداية لرحلة طويلة جدا وجميلة بالنسبة له هنا".