38
إقرأ المزيد


بركة يدعو فلسطينيي 48 لمشاركة فاعلة بمهرجان الأسرى

رام الله- فلسطين أون لاين

دعا رئيس لجنة المتابعة العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، النائب محمد بركة "الجماهير العربية"، اليوم، إلى المشاركة الواسعة في المهرجان التضامني مع الأسرى الذي يقام عصر غدٍ السبت في مدينة باقة الغربية.

وقال بركة في تصريح صحفي، إن الحضور والاقبال الواسع في خيمة التضامن مع الأسرى نريده أن ينعكس على النشاط العام التضامني مع الأسرى في معركتهم البطولية، معركة الأمعاء الخاوية، من أجل الحصول على شروط الحد الأدنى الإنسانية في سجون الاحتلال، إلى جانب المطلب الأساس.

وأشار بركة إلى أن كل يوم يمضي على الإضراب يعني زيادة الأخطار على حياة الأسرى، وأولهم المرضى وكبار السن، مضيفاً "لذا فإن التضامن الميداني كفيل بأن يدعم معركة الأسرى، وهذا واجبنا الأخلاقي، لمن يدفعون الثمن الباهظ، بالتضحية بحريتهم الشخصية، من أجل حرية شعبهم".

ويخوض أكثر من 1800 أسير فلسطيني منذ 17 أبريل/ نيسان الماضي، إضرابًا مطلبياً مفتوحًا عن الطعام، بهدف لتحقيق جملة من الحقوق التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، أبرزها؛ إنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري، ومجموعة من الحقوق المتعلقة بتحسين ظروفهم الاعتقالية والعلاج والزيارات.