إقرأ المزيد


بلدية غزة: بوابات التواصل الالكترونية سهلت استقبال شكاوى المواطنين

غزة - فلسطين أون لاين

أكدت بلدية غزة أن بوابات التواصل الإلكترونية التي استحدثتها دائرة العلاقات العامة والإعلام فيها سهلت عملية التواصل مع المواطنين في المدينة لاسيما في استقبال الشكاوي التي تتعلق بخدماتها والرد عليها .

وأفادت البلدية في تقرير الشكاوى نصف السنوي الذي أعدته الدائرة أن هناك تفاعلاً إيجابياً من قبل المواطنين في عملية تقديم الشكاوى واستقبال الردود، حيث سجل المواطنون في شهر حزيران/ يونيو نحو (200) شكوى عبر بوابات التواصل الالكترونية المختلفة فقط .

وبينت أنه بإمكان المواطنين تقديم شكاويهم المتعلقة بخدمات البلدية المختلفة عبر: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )،وموقعها على الإنترنت، وبرنامج الواتس آب على الرقم 00970599815600، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية.

وأوضحت البلدية أنها تبذل جهوداً كبيرة ومستمرة لتطوير الأداء وتحسين منظومة الشكاوى وسرعة الرد عليها ضمن جهودها لحل مشاكل المواطنين لاسيما المتعلقة بالخدمات الأساسية كالمياه والنظافة وإصلاح الطرق .

وأعلنت الدائرة أنها تلقت خلال النصف الأول من العام الحالي عبر بوابات التواصل الإلكترونية فقط نحو ( 980) شكوى من المواطنين تتعلق بخدمات البلدية، موضحةً أنه تم الاستجابة لـ(882) .

وأوضحت أن الشكاوى توزعت على قطاعات مختلفة كالتنظيم والمياه والنظافة والطرق وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها والرد عليها لإعلام المواطنين، مبينة أن شكاوى المياه احتلت المرتبة الأولى من ناحية العدد وبلغ (300) شكوى، تليها شكاوى الطرق ثم شكاوى الصحة والبيئة والحدائق .

وفيما يتعلق بتصنيف الشكاوي وفق القناة التي وصلت عبرها؛ أوضحت الدائرة أن عدد الشكاوي التي وردت عبر الهاتف كانت الأعلى تليها الواردة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ثم الواردة عبر برنامج ( الواتس أب ) .

.

مواضيع متعلقة: