إقرأ المزيد


​بدران: المرحلة تتطلب مشاركة الكل الفلسطيني في تحمل المسؤوليات

حسام بدران (أرشيف)
الدوحة / غزة - يحيى اليعقوبي

أكد مسؤول ملف العلاقات الوطنية بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، أن المرحلة الحالية تتطلب مشاركة الكل الفلسطيني في تحمل المسؤوليات عن الشعب الفلسطيني وتحديد آليات مقاومة ومواجهة الاحتلال.

وقال بدران في تصريح خاص لصحيفة "فلسطين": "إن حكومة الوحدة الوطنية تعني مشاركة كل الفصائل الفلسطينية الفاعلة والأساسية بالساحة الفلسطينية"، مضيفًا: "لا شك أن حماس في مقدمة هذه الفصائل (...)، فهذا حق للجميع والمرحلة تتطلب مشاركة الكل الفلسطيني في تحمل المسؤوليات".

وكانت صحيفة "رأي اليوم" الصادرة في لندن، قالت: إن حماس أبلغت مصر أنها لن تشارك في حكومة الوحدة الوطنية، حتى لا يكون للاحتلال والولايات المتحدة أي سبب لمعارضة عملية المصالحة.

وكانت حركة حماس أعلنت في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وذلك عقب جلسات حوار قادتها مصر مع قيادات من حركتي فتح وحماس في العاصمة القاهرة.

وقوبلت خطوة حماس بترحيب دولي ودعوات إلى السلطة الفلسطينية لأخذ دورها بإيفاد الحكومة إلى القطاع، وعلى إثر ذلك توجه وفد رفيع من حكومة رامي الحمد الله لقطاع غزة الاثنين الماضي وبدأ بممارسة مهامه وذلك في إطار تهيئة أجواء المصالحة، قبيل اللقاء المرتقب بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة الثلاثاء المقبل.