إقرأ المزيد


​المنسق الأممي لـ "عملية التسوية" يصل قطاع غزة

نيكولاي ميلادينوف (أرشيف)
غزة - قدس برس

وصل منسق عملية السلام في الشرق الأوسط للأمم المتحدة "نيكولاي ملادينوف"، صباح الأربعاء 13-9-2017 ، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيريز" .

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للمعابر الحدود، هشام عدوان، إن نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له، المكون من عدة أشخاص، اجتاز صباح اليوم معبر بيت حانون في طريقه إلى قطاع غزة.

وصرّح ملادينوف في بيان له اليوم، بأنه يُرحب بالتطورات الأخيرة المتعلقة بتحركات المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

وشدد على أن "المصالحة هي أمر بالغ الأهمية من أجل معالجة الأزمة الإنسانية الخطيرة في غزة، وكبح التكديس المستمر للأسلحة واستعادة الأمل في المستقبل".

وحث المسؤول الأممي، جميع الأطراف على "اغتنام الزخم الإيجابي الراهن، والتوصل إلى اتفاق يسمح للحكومة الفلسطينية بأن تتولى مسؤولياتها فورًا في غزة".

وأضاف: "أن غزة هي؛ ويجب أن تكون جزء لا يتجزأ من أي دولة فلسطينية مستقبلية، وإن الوحدة هي خطوة أساسية نحو التحقيق السلمي للتطلعات الوطنية الفلسطينية".

وتتسم زيارات المبعوث الأممي إلى قطاع غزة بالسرية التامة والسريعة حيث يمكث فيه عدة ساعات دون معرفة من يلتقي بخلاف ممثلي الأمم المتحدة.

وكانت الزيارة الأخيرة لـ "ملادينوف" إلى غزة خلال مرافقته للأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتريش"، في 30 آب/ أغسطس الماضي.