إقرأ المزيد


الحية: نأمل تشابك الأيدي في معركة التحرير والعودة والدولة

افتتاح مسلسل بوابة السماء بحضور هنية

غزة- ربيع أبو نقيرة

افتتحت قناة الأقصى الفضائية مسلسل بوابة السماء بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الخميس، بمدينة الإنتاج الإعلامي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويحاكي مسلسل بوابة السماء الذي سيعرض في شهر رمضان، واقع المقدسيين في مدينة القدس المحتلة وانتهاكات الاحتلال بحقهم.

ويسلط المسلسل الضوءَ على حجم الصمود والثبات الذي يسطره المقدسيون في وجه العنصرية الصهيونية بعد أن تخلى العرب عنهم.

ويشرح مدي حاجة أهل القدس إلي الدعم والمساندة لثباتهم على هذه الأرض في ظل فرض الاحتلال الضرائب الباهظة عليهم في محاولة بائسة لتهجيرهم من منازلهم.

وتصور أحداث المسلسل داخل مدينة إنتاج إعلامية تحاكي أزقة وشوارع مدينة القدس، وتجسد واقع المقدسيين المؤلم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتخلل حفل الافتتاح عرض فقرات فنية، وأناشيد وأغاني وطنية.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة حماس د. خليل الحية خلال الحفل: "نعد أبنائنا وأحفادنا لتحرير فلسطين وفتح القدس"، مشيدا بجهود فناني غزة في إنتاج المسلسل المقاوم والهادف.

وتابع الحية: "صممنا شوارع القدس في غزة لنزرع في أبنائنا صورة القدس التي يرونها في شاشات الإعلام، صورة القدس التي يستشهد من أجلها الأبطال".

وأشار إلى أن البناء -مدينة الإنتاج الإعلامي- أكبر وأعمق من مسلسل درامي وفني، قائلا: "فكما يبني المجاهدون مدنا تحاكي المدن الصهيونية ليفتحوها بإذن الله هاهم أبطال الفن يشيدون المسلسل والفلم تلو الآخر وغادروا الفن الهابط الذي يخرج الأمة عن أصالتها وثقافتها، لنرى فنا إسلاميا مقاوما يعيد الروح للأمة".

ولفت الحية إلى أن فنانو غزة صاغو روح المقاومة والثبات في مسلسل الروح، وغرسوا روح الفدائية والاستشهاد عندما مثلوا مسلسل الفدائي، واليوم يحيون بوابة القدس وصلة الأرض بالسماء على طريق تحريرها في مسلسل بوابة السماء.

وبعث بالتحية والكبرياء والعزة لأهالي القدس الذين يقفون صامدين في مواجهة محاولات التهويد ويتمردون على الاستيطان والاحتلال، على أمل أن تتشابك الأيدي خلف الحدود وداخلها في معركة التحرير والبطولة والعودة والدولة.

تحرير إلكتروني:
مواضيع متعلقة: