عام
إصابة صياد فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال
منذ ٢ ساعة : أُصيب الصياد الفلسطيني خالد أبو ريالة ، الثلاثاء 17-1-2017 ، برصاص مطاطي أطلقته زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي تجاه قوارب صيد في بحر غزة.وقال زكريا بكر، منسق "لجان الصيا..
مواطنون يستقبلون الشيخ صلاح بعد الإفراج عنه (محدث)
منذ ٦ ساعة : تمكّن مواطنون فلسطينيون، من الوصول إلى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م ،..
سياسي
​الشيخ رائد صلاح... إفراج محفوف بالمتاعب
منذ ساعة واحدة : بابتسامة بشوشة، وبعد عناء وقلق طويل، تمكن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م من معانقة والدته، وطبع قبلة على جبينها. انتظرته وال..
الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد العمور اليوم
منذ ساعة واحدة : شيّع فلسطينيون، ظهر الثلاثاء17-1-2017 جثمان الشهيد الشاب قصي العمور (17عاما)، الذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي..
محليات
​"الأيادي الناعمة"...معرض للتراث الفلسطيني في غزة
منذ ساعة واحدة : شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات في قطاع غزة، الثلاثاء 17-1-2017 ، في معرض للتراث الفلسطيني، حمل اسم "الأيادي الناعمة". وضمّ المعرض، الذي نظّمته "نساء عاملات"، با..
بلدية النصيرات ​تركب خلايا شمسية لتوليد الكهرباء
منذ ٢ ساعة : شرعت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، بتنفيذ مشروع تركيب خلايا شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية لمبنى البلدية، بتمويل ذاتي...
اقتصاد
استقرار أسعار الدواجن سببه انخفاض اللحوم الحمراء
منذ ٢ ساعة : قالت وزارة الزراعة إن استقرار أسعار دواجن في أسواق القطاع مؤخرًا، يعود لزيادة معدلات النمو ومنافسة اللحوم الحمراء الت..
​تراجع مساحة الزهور في غزة لشح المياه وعراقيل التصدير
منذ ٤ ساعة : أكدت وزارة الزراعة أن المساحة المخصصة لزراعة الزهور في قطاع غزة تقلصت في الآونة الأخيرة ووصلت إلى نسبة 7.5%، وعزت ذلك إلى شح المياه وع..
رياضة
​روبن يمدد عقده مع بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم المقبل
منذ ٢٠ ساعة : أعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم، الاثنين 16-1-2017،..
​مصر مصممة على العودة بنجاح وغانا تبحث عن لقب خامس
منذ ٢٣ ساعة : تبدو مصر مصممة على ترجمة عودتها إلى كأس الأمم الأفريقية بعد غيابها لثلاث دورات متتالية، بفوز افتتاحي في المجموعة الرابعة من البطولة المق..
منوعات
هل تفقد شهيتك الاجتماعية وتفضل الانعزال؟
منذ ٤ ساعة : أن يفقد الإنسان شهيته عن الطعام والشراب أيامًا فذلك أمرٌ وارد، لكن ماذا عن فقدان الشخص شهيته الاجتماعية، وظهو..
​هل تمنيت زوجة خالية من "العيوب".. ماذا عنك أنت؟
منذ ٤ ساعة : من منا لا يمتلك عيوبًا؟ بالتأكيد لا وجود لبشري كامل على هذه البسيطة، بسبب حقيقة نعلمها جميعًا أن الكمال لله وحده، فالبشر جميعًا سواء كانوا ذكورًا أم إناثًا لديهم من العي..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
أجندة الأحداث

اليوم/ ١٧‏/١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى دير الزور

استقدمت قوات النظام السوري الثلاثاء 17-1-2017 تعزيزات إلى مطار دير الزور العسكري غداة تمكن "تنظيم الدولة الإسلامية" من عزله عن المدينة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت علقت الأمم المتحدة إلقاء المساعدات جواًإلى السكان المحاصرين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية جواًإلى مطار دير الزور ودعت سكان المدينة إلى المشاركة في القتال على الجبهات الرئيسية ضد التنظيم، رغم أن بعضهم لم يخضع لأي تدريبات عسكرية".

وأفاد المرصد أن "معارك متقطعة تدور بين قوات النظام و"تنظيم الدولة" في مدينة دير الزور، تتزامن مع شن الطيران الروسي والسوري غارات على مواقع التنظيم".

وتمكن"تنظيم الدولة الإسلامية"الذي بدأ السبت هجوماًهو "الأعنف" على المدينة منذ عام، من فصل مناطق سيطرة قوات النظام في المدينة إلى جزءين وعزل المطار العسكري عن المدينة.

وأحصى المرصد منذ بدء الهجوم السبت مقتل 116 شخصاً هم 21 مدنياًو37 عنصراًمن قوات النظام و58 مقاتلاًمن "تنظيم الدولة" خلال المعارك وجراء الغارات.

ويعتمد التنظيم بشكل خاص على إرسال مهاجمين مزودين بحزامات ناسفة في الهجمات التي يشنها من محاور عدة، وفق المرصد ومصدر عسكري.

ودفعت المعارك الأمم المتحدة إلى تعليق إلقاء مساعدات جواًإلى السكان المحاصرين داخل المدينة.


​"الأيادي الناعمة"...معرض للتراث الفلسطيني في غزة

شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات في قطاع غزة، الثلاثاء 17-1-2017 ، في معرض للتراث الفلسطيني، حمل اسم "الأيادي الناعمة".

وضمّ المعرض، الذي نظّمته "نساء عاملات"، بالتعاون مع منتجع "ستارز سنتر"، غرب مدينة غزة، مئات المشغولات اليدوية والأثواب الفلسطينية المطرّزة، بالإضافة إلى المأكولات الشعبية والغربية.

وقالت "يافا الكفارنة"، منسقة معرض "الأيادي الناعمة":" تشاركنا اليوم حوالي 35 امرأة فلسطينية عاملة، تعرض منتجاتها ومشغولاتها اليدوية للتعريف بالتراث الفلسطيني".

وتابعت:"النساء المشاركات عرضنَّ علينا الفكرة للمساهمة في تصريف منتجاتهن".

وأشارت إلى أن كل امرأة مشاركة في المعرض، تعيل أسرة كاملة.

وأضافت:" هذا المعرض التراثي يساهم في إيجاد دخل للنساء، في ظل سوء الأوضاع الاقتصادية في غزة جرّاء الحصار المفروض لعامه العاشر على التوالي".

وتقول الأمم المتحدة إن 80 في المئة من سكان القطاع يعتمدون في معيشتهم على المعونات، وأن نحو 43 في المئة من إجمالي عدد السكان الذي يقدر بنحو مليوني نسمة، يعانون من البطالة.

المزيد من الألبومات:

sample54

"الحنية" في بيت لحم.. نبعٌ يعكر صفوه الاحتلال

sample54

ثلوج إسطنبول .. الطبيعة الساحرة تنشر السعادة