عام
​فتح معبر رفح استثنائياً اليوم لعودة العالقين
منذ ٤ ساعة : أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود، في قطاع غزة، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، اليوم، لعودة العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية.وقالت الهيئة في بيان م..
سياسي
​وزير إسرائيلي: لبنان مسؤول عن أي هجوم ينفذه حزب الله
منذ ٢ ساعة : قال وزير أمن الاحتلال الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، إن دولة الاحتلال تنظر إلى لبنان، على أن مسؤول عن أي هجوم تنفذه منظمة حزب الله اللبنانية عليها.وقال إردان اليوم..
​غرينبلات يجدد تحريضه على حماس
منذ ٢ ساعة : جدد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، تحريضه على حركة حماس ودعمه لدولة الاحت..
محليات
العمادي: المنحة القطرية لغزة تكفي لأكثر من شهر
منذ ساعة واحدة : استعرض السفير القطري محمد العمادي تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية تسعة ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية فيه .وبين ا..
​43 حادثًا جراء المنخفض الجوي بالضفة وحوادث طفيفة بغزة
منذ ٧ ساعة : أفادت طواقم الدفاع المدني في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بأنها تعاملت مع 43 حادث إطفاء وإنقاذ وحالات تقديم مساعدة..
اقتصاد
​انخفاض بـ 0.43% على مؤشر بورصة فلسطين
منذ ٢ ساعة : سجل المؤشر الرئيسي لبورصة فلسطين انخفاضاً بنسبة 0.4%، اليوم الاثنين، في جلسة تداول بلغت قيمتها حوالي 752 ألف دولار أمريكي.وأغلق مؤشر القدس على 585.83 نقطة، منخفضاً 2..
​ارتفاع أصول البنك المركزي الكويتي يناير الماضي
منذ ٤ ساعة : أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الإثنين، عن ارتفاع الموجودات (الأصول)، خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، بنسبة 8.2 بالم..
رياضة
​خدمات رفح يتخلص من أوجاعه ويستجم على حساب الأهلي
منذ ١٥ ساعة : عالج فريق خدمات رفح نفسه من حالة التراجع والتعثر المتتالي ودخل مرحلة الاستجمام، وذلك باكتساح الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب فلسطين في ختام منافسا..
​ريال مدريد يثأر من بيتيس وأتلتيكو مدريد يعزز وصافته للدوري الإسباني
منذ ١٥ ساعة : عزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوز مهم على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صف..
منوعات
​عقار لضغط الدم يعالج سكري النوع الأول
منذ ٣ ساعة : أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن دواءً يستخدم على نطاق واسع لخفض ضغط الدم المرتفع، يمكن أن يقي ويعالج مرض السكري من النوع الأول.الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة كو..
​ولاية هندية تحظر ارتداء الطلبة للأحذية أثناء الامتحانات
منذ ٤ ساعة : قررت السلطات المحلية في ولاية "بهار" الهندية (شرق) حظر ارتداء الطلبة أحذية أثناء امتحانات الصف العاشر المزمع أجراؤها..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٩‏/٢‏/٢٠١٨

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


العمادي: المنحة القطرية لغزة تكفي لأكثر من شهر

استعرض السفير القطري محمد العمادي تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية تسعة ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية فيه .

وبين العمادي -خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة الإثنين - أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة.

وأشار إلى أن المنحة تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية، وفيما يخص ترميم بيوت الفقراء فقد تم تخصيص مليون دولار، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، وأخيراً مبلغ 2 مليون للحالات الإنسانية والمرضية.

وأضاف أنه في الوقت الذي يرى العالم سكان القطاع ويراقبهم يتعرضون للموت والقهر ويموتون ببطء، جاءت هذه المنحة الإنسانية الإغاثية، ونأمل أن تكون حافزا قويًا نشهد بعدها حراكاً دولياً لإنقاذ غزة.

وشدد على ضرورة إيجاد حل دائم لقضية موظفي غزة، في إطار المصالحة الفلسطينية، قائلاً: "إذا تمت المصالحة فستنتهي أزمة الموظفين، ويجب أن يكون هناك حلولًا جذرية لملفهم وليس فقط رواتب شهر أو شهرين".

وتابع "نحن متواصلون دائماً مع الحكومة والمؤسسات الدولية، ونعمل بتنسيق كامل مع السلطة الفلسطينية، والمواد التي تضمنتها المنحة دخلت عبر السلطة".


​غرينبلات يجدد تحريضه على حماس

جدد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، تحريضه على حركة حماس ودعمه لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه غرينبلات انتقادات شديدة اللهجة لحركة حماس وحملها مسؤولية انفجار عبوة ناسفة بجنود الاحتلال ، فيما أبدى تفهمه لرد الاحتلال بقصف العديد من المواقع في قطاع غزة المحاصر.

وقال غرينبلات في تغريدة له على تويتر: "حماس تخفي عبوة ناسفة مرتجلة لمهاجمة جنود إسرائيليين، ومرة أخرى تطلق صواريخ على (إسرائيل)، هذه الأعمال الجبانة لن تؤدي إلا إلى تصعيد العنف، وليس بناء المجتمع المزدهر الذي يستحقه شعب غزة"، حسب زعمه.

ورفضت حماس تصريحات مبعوث ترامب وأكدت أنها تندرج ضمن الموقف الأميركي المناهض للشعب الفلسطيني.

وشهد اليومين الماضيين تصعيداً من قبل الاحتلال، بقصف عدة أهداف داخل القطاع نتج عنها ارتقاء شهيدين وتدمير بنى تحتية.

المزيد من الألبومات:

sample54

موظفو السلطة الفلسطينية بغزة يرفضون استمرار الخصومات على رواتبهم

sample54

مواطنون يطالبون الضفة الغربية بإنقاذ غزة