عام
مشعل للاحتلال: قبلنا التحدي
منذ ١١ ساعة : شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، على أن قيادة الحركة قبلت تحدي الاحتلال لها بتغيير قواعد اللعبة والصراع واغتيال القائد القسامي مازن فقها في غز..
​بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب في البحر الميت
منذ ١٧ ساعة : بدأت أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري الأخير، للقمة العربية، التي تنطلق بعد غدٍ الأربعاء، في منطقة البحر ال..
سياسي
حماس تثمن قرارات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
منذ ١٦ ساعة : ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرارات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته ال 34 المنعقد في جنيف...
​محلل إسرائيلي: حماس ستنتقم لاغتيال فقهاء دون ترك بصماتها
منذ ١٩ ساعة : رجح محلل أمني إسرائيلي، أن تنتقم حركة "حماس" لاغتيال القائد في جناحها العسكري "مازن فقهاء"، في غزة يوم الجمعة الماضي، بدون ترك أي بصمات لها.
محليات
القبض على شخصين بجنين بتهمة التنقيب عن آثار
منذ ١٣ ساعة : قبضت شرطة جنين اليوم الاثنين 27-3-2017، على شخص من سكان محافظة جنين بتهمة التنقيب عن آثار.وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه وبعد ورود معلومات لفرع..
معرض بغزة يضم منتجات يدوية صنعتها "سجينات"
منذ يوم واحد : افتتحت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد 26-3-2017، معرضاً لمنتجات يدوية صنعتها نحو 40 سجينة.
اقتصاد
أسعار النفط تتجه للانخفاض في آسيا
منذ يوم واحد : تتوجه أسعار النفط إلى الانخفاض الإثنين 27-3-2017 في آسيا بسبب خوف المستثمرين من زيادة إنتاج النفط الصخري الأميركي.
​التباين يسيطر على البورصات العربية في أولى جلسات الأسبوع
منذ يوم واحد : سيطر التباين على أداء البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الأحد 26-3-2017، أولى جلسات الأسبوع، وسط هدوء نسبي في التعاملات استمراراً لغيا..
رياضة
​الفوز الخامس على التوالي لألمانيا وتشيكيا تنعش آمالها
منذ يوم واحد : واصل المنتخب الألماني لكرة القدم بطل العالم زحفه نحو حجز بطاقته في المونديال الروسي 2018 بفوزه السهل على مضيفه الأذربيجاني 4-1، اليوم ال..
​ديفو العائد بعد غياب طويل يقود انكلترا إلى الفوز
منذ يوم واحد : قاد المهاجم المخضرم جرماين ديفو منتخب انكلترا إلى الفوز على ليتوانيا 2-صفر ب..
منوعات
​"القدس بوابة السماء" دراما فلسطينية تحكي معاناة أهالي القدس اليومية!
منذ ٢٢ ساعة : تعمل فضائية الأقصى التي تبث من قطاع غزة، على إنتاج مسلسل جديد يحكي للعالم المعاناة اليومية لسكان مدينة القدس المحتلة، بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائي..
برلمان للمراهقين في المناطق المهمشة لدعمهم وتثقيفهم
منذ ٢٢ ساعة : في ميدان العمل بمدرسة النور الخاصة التي ستحتضن برلماناً للمراهقين لدعم وتثقيف المناطق المُهمشة في قطاع غزة، ستكون الم..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٨‏/٣‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 4 من حراس "الأقصى"

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين 27-3-2017، 4 فلسطينيين، من حراس المسجد الأقصى، من منازلهم في مدينة القدس المحتلة ، كما أفادت مصادر صحفية محلية.

والمعتقلون هم قاسم كمال، سامر القباني، أسامة صيام، ومهند إدريس.

واعتقلت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق صباح اليوم، 6 حراس آخرين، من داخل باحات المسجد الأقصى، بعد اعتراضهم على تدخل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في شؤون المسجد.

وقد أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن اثنين من الحراس المعتقلين صباحاً، ومددت اعتقال الـ 4 الآخرين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، في تصريح صحفي، إن "توتراً وقع بعد أن حاول أحد موظفي سلطة الآثار الإسرائيلية (حكومية) أخذ أحد أحجار المسجد"، مضيفة: "تصدى حراس المسجد له ومنعوه من أخذ الحجر".

وأضافت أن الموظف في سلطة الآثار عاد لاحقاً برفقة ضابط كبير من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وحاول الدخول إلى المصلى المرواني ( أحد المصليات في الجهة الشرقية للمسجد).

ولفتت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى أنه تم منع الموظف في سلطة الآثار من دخول المصلى المرواني أيضاَ فتم اعتقال عدد من حراس المسجد.


منتدى الإعلاميين يدعو للضغط على الاحتلال للافراج عن الصحفيين

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، المؤسسات الدولية والناشطة في المجال الإعلامي، إلى العمل الجاد والفوري للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المنتدي في بيان صحفي، اليوم الاثنين 27-3-2017 ، أن جرائم الاحتلال وانتهاكاته تتصاعد بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية وذلك في تجاوز خطير للقوانين الدولية.

وأشار المنتدى إلى اعتقال قوات الاحتلال 27 صحفيا حاليا في سجونه، بالإضافة إلى اعتقاله، أمس الأول، الصحفي أيوب صوان (30 عاما) من قرية اماتين شرقي قلقيلية، على حاجز عسكري قرب البلدة، ومحاصرة قوة عسكرية إسرائيلية، أمس، منزل الناشط أسامة نزال رسام الكاريكاتير في قرية كفر نعمة برام الله.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق مكفول قانونياً ودولياً.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

وأشاد منتدى الإعلامين الفلسطينيين، بأداء الصحفي الفلسطيني في كافة المجالات، مشددا على ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية، داعيا في ذات الوقت، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية إلى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين من سجونه

المزيد من الألبومات:

sample54

فصل الربيع من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

sample54

جداريات إسمنتية في غزة تنطق بهموم الوطن