عام
​حماس:مقاطعة "الشعبية" لـ "الوطني" مهم لعزل تفرد "فتح"
منذ ١٠ ساعة : قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس إن قرار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مقاطعة جلسة المجلس الوطني "مهم واستراتيجي لعزل حالة التفرد التي تمارسها قيادة فتح"...
سياسي
أسرى يؤكدون تعرضهم للضرب المبرح والتنكيل خلال اعتقالهم
منذ ١٠ ساعة : نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الخميس إفادات لأسرى تعرضوا للضرب المبرح والتنكيل الوحشي على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عمليات اعتقالهم والتحقيق معهم.وروى الط..
قطر تشتري منظومة دفاع جوية أمريكية
منذ ١٠ ساعة : وقعت وزارة الدفاع القطرية، اتفاقية عسكرية لشراء منظومة دفاع جوي أمريكية الصنع، بقيمة إجمالية 2.5 مليار دولار...
محليات
​"الصحة" بغزة تناشد المؤسسات الدولية لتوفير أدوية الأورام
منذ ١٠ ساعة : ناشد مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة عبد اللطيف الحاج، جميع المؤسسات الدولية و الإغاثية بسرعة توفير أدوية الأورام بشكل منتظم خاصة في ظل شح التحويل للعلاج بالخارج الأمر الذى سي..
بلدية غزة ترحل 18 ألف طن من النفايات خلال مارس
منذ ١٤ ساعة : أعلنت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أن طواقمها تمكنت من جمع نحو ( 18 ) ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر..
اقتصاد
نقابات عمالية فرنسية تدعو لمظاهرات وإضراب
منذ ١٠ ساعة : دعت نقابات عمالية فرنسية، العمال والموظفين في مختلف المهن إلى الإضراب وتنظيم مظاهرات بعموم البلاد، اليوم الخميس، تنديدًا بقرارات حكومية حول التقشف وإعادة الهيكلة.وتعت..
ا​لذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع
منذ ١٢ ساعة : ارتفعت عقود الذهب في تعاملات الخميس، لأعلى مستوى خلال الأسبوع الجاري، بالتزامن مع انخفاض طفيف للدولار، وتمسك المتعامل..
سان جيرمان يحجز مكاناً في نهائي كأس فرنسا
منذ ١٥ ساعة : نجح فريق باريس سان جيرمان، مساء الأربعاء، في التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس فرنسا..
خدمات جباليا يتفوق على الصداقة بقمة "الطائرة"
منذ ٢ يوم : حسم فريق خدمات جباليا قمة مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة ف..
منوعات
ا​كتشاف بروتين قد يزيد فعالية أدوية سرطان الثدي
منذ ١٠ ساعة : قال باحثون أمريكيون إنهم حددوا بروتينًا يرتبط بقوة بتطور وانتشار مرض سرطان الثدي النقيلي، ويمكن أن يكون هدفًا لتطوير علاجات أكثر فاعلية للمرض.جاء ذلك في دراسة أجراها..
​نقص هرمون الذكورة يهدد الرجال بالأمراض المزمنة
منذ ١١ ساعة : أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون "الذكورة" عند الرجال مؤشر على خطر الإصابة بالأمراض ا..

بالصور: ريال سوسيداد يقرب برشلونة من لقب الليجا

بات برشلونة على مشارف التتويج بلقب الليجا، هذا الموسم، بعدما تلقى أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، خسارة موجعة 0/3، أمام مضيفه ريال سوسيداد، اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز جيرونا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2/1.



وتجمد رصيد أتلتيكو، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق 12 نقطة خلف برشلونة، الذي يتربع على الصدارة، ليصبح الفريق الكتالوني بحاجة للحصول على ثلاث نقاط فقط، في مبارياته الخمس المتبقية بالمسابقة، ليستعيد رسميا اللقب، دون انتظار نتائجه منافسيه.



في المقابل، ارتفع رصيد ريال سوسيداد، الذي واصل صحوته، بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 43 نقطة في المركز الحادي عشر.


وكان سوسيداد الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على مجرياتها في معظم الأوقات، بينما ابتعد لاعبو أتلتيكو عن مستواهم المعتاد، ليتلقى فريق العاصمة خسارة مستحقة، ويهدر فرصة تعزيز وصافته، بعدما ظل الفارق الذي يفصله، عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، ثلاث نقاط فقط.



وافتتح ويليان خوسيه التسجيل لسوسيداد في الدقيقة 27، وارتدي خوانمي ثوب الإجادة، بإحرازه الهدفين الثاني والثالث للفريق الباسكي، في الدقيقتين 80 و92.


"ميدل إيست آي" تكشف طبيعة ما يعانيه دماغ حفتر صحياً

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة، طبيعة وضع اللواء المتقاعد خليفة حفتر الصحي، وفق ما نشرته اليوم الخميس.


وأفاد الموقع، الخميس، بأن اللواء الليبي حفتر "يعاني من تلف في الدماغ، لا يمكن إصلاحه أو علاجه".


وأضاف مصدر الموقع أن حفتر ما زال في حالة غيبوبة تقريباً، ولن "يكون طبيعيا مرة أخرى أبدا" بسبب وضعه الصحي.


ونقل الموقع أيضا عن دبلوماسي أوروبي، قوله، إن حفتر عانى من سرطان الرئة، انتشر ووصل إلى دماغه.


وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: "إن حفتر غير قادر على التحدث أو حتى على الفهم السليم. ولا يمكنه الجلوس حتى أو الوقوف".


وأفاد الموقع بأن "طبيبا من معالجي حفتر قال إن الأخير حتى في حال استجاب جزئيا للعلاج، فسيكون ذلك مؤقتا، ولن يكون حفتر طبيعيا مرة أخرى".


وكشف المصدر الدبلوماسي، عن أن مساعدي حفتر حاولوا تنظيم ظهور إعلامي له، للرد على الأنباء الواردة بشأن صحته المتدهورة والخطيرة، لكن الترتيب ألغي، لأنه "في حالة سيئة للغاية".

المزيد من الألبومات:

sample54

لعبة كرة القدم في مخيمات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية - تصوير / ياسر فتحي

sample54

صناعة الكعك والمعمول على الحدود الشرقية لقطاع غزة