عام
أمن السلطة يمنع مسيرة برام الله من الوصول لمقر منظمة التحرير
منذ ٥ ساعة : منعت أجهزة أمن السلطة، مساء اليوم السبت، المشاركين في المظاهرة المطالبة برفع الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية عن أهالي قطاع غزة.ونصبت القوات التي نشرت أفر..
سياسي
حمدان من نواكشوط: سنسقط "صفقة القرن"
منذ ٥ ساعة : وصف مسؤول العلاقات الخارجية بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، "صفقة القرن" بأنها مؤامرة تستهدف النيل من ال..
عقب التصعيد بغزة.. غوتيريش يدعو لـ"التراجع الفوري عن حافة الخطر"
منذ ٧ ساعة : دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، السبت، الشعب الفلسطيني والاحتلال الإٍسرائيلي إلى "التراجع الفوري عن حافة الخطر"، معربا عن أسفة الشديد لـ"إزهاق الأرواح جراء التص..
محليات
مجمع ناصر الطبي يفتتح مؤتمره العلمي الثامن
منذ ٧ ساعة : افتتح مجمع ناصر الطبي أمس الجمعة المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الباطنة، بعنوان "اجتهد لتعلم، تَعَلَّم لتزدهر"، والذي ي..
صحفيان يُفاجآن باستشهاد قريبيهما خلال تغطية جرائم الاحتلال بخانيونس
منذ ١٣ ساعة : تفاجأت الصحفية العاملة في شبكة شرق الإخبارية، مريم أبو فرحانة من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال تغطيتها لأحداث مسيرة العودة وكسر الحصار، بأن أحد شهداء القصف الإسرائيلي أمس هو..
اقتصاد
مصر.. رفع أسعار الغاز الطبيعي بنسب تصل لـ75
منذ ٧ ساعة : قررت الحكومة المصرية، السبت، رفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري، بزيادة تصل لـ75%، اعتبارا م..
مراقبون يؤكدون الحاجة الفلسطينية لمخزون استراتيجي من السلع
منذ ١٢ ساعة : قال مسؤولون ومراقبون اقتصاديون: إن تحكم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمعابر مع قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، يؤكد على الحاجة الماسة لمخزون استراتيجي من السلع، يؤمن احتياجات ال..
رياضة
بايرن ميونيخ يعبر سان جيرمان بثلاثية في الكأس الدولية للأبطال
منذ ٦ ساعة : تغلب فريق بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، الفوز بثلاثة أهداف لهدف على باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية. وأقيمت المباراة التي جم..
مارسيليا يجدد عقد حارسه بيلي حتى 2020
منذ ٧ ساعة : أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم السبت، عن تجديد عقد حارس مرمى الفريق يوهان بيلي لعامين إضافيين. وقال..
منوعات
مضادات الاكتئاب توصف بإفراط لكثير من الناس
منذ ٨ ساعة : أشار تحقيق للتايمز البريطانية إلى أن عشرات آلاف الأطفال يوصف لهم مضادات الاكتئاب رغم التحذيرات من أن هذه الحبوب قد تض..
مريضة السكري أكثر عرضة من الرجل للإصابة بالسرطان
منذ ٨ ساعة : كشفت مراجعة لـ47 دراسة شملت نحو 20 مليون شخص لأول مرة أن النساء اللائي يعانين من داء السكري أكثر عرضة من الرجال للإصابة بشكل من أشكال السرطان. وحذر الباحثون من أن الاختلافات بين..

بيان: 19 معتقلًا فلسطينيًّا جديدًا سيشملهم اتفاق "كفريا الفوعة" في سوريا

كشف فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن أسماء (19) معتقلًا فلسطينيًّا جددًا، وردت أسماؤهم بقوائم المعتقلين الذين سيشملهم اتفاق "كفريا الفوعة" المبرم بين النظام السوري والإيراني من جهة و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى.

وأكدت مجموعة العمل في بيان لها نشر اليوم أن القوائم الجديدة ضمّت أسماء 10 معتقلين من أبناء مخيم اليرموك، و3 من مخيم جرمانا، و5 من دمشق.

الجدير بالذكر أن مجموعة العمل نشرت مؤخرًا أسماء 23 معتقلًا فلسطينيًّا سيُفرَج عنهم ضمن اتفاق "كفريا الفوعة"، وبذلك ترتفع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم إلى (42) لاجئًا.

من جانب آخر، أطلق اللاجئ الفلسطيني السوري "رامي قاسم" من سكّان مخيّم اليرموك، الذي أفرج عنه بصفقة "كفريا والفوعا"، نداء مناشدة لمعرفة مصير عائلته التي لم يعد يعرف مصيرها وما حلّ بها منذ اعتقاله.

ووفقًا لمصدر إعلامي فإن القاسم يوجد حاليًّا في منطقة جامع سعد بمدينة إدلب، ولا يعلم شيئًا عن ذويه، ويناشد كل من يتعرّف عليه، التواصل مع عائلته وأقاربه.

في غضون ذلك، ناشد ناشطون وأبناء مخيم اليرموك المؤسسات والهيئات والهلال الأحمر انتشال جثامين 5 ضحايا لا يزالون تحت أنقاض القصف في المخيم.

وأكد ناشطون أن كلًّا من: "عبد الهادي فايز عبد الهادي"، و"باسمة غوطاني"، و"هيفاء الحاج"، و"محمد هدبة"، و"انشراح الشعبي"، تحت أنقاض مبنى في شارع عطا الزير باتجاه حديقة فلسطين.

ودعت المجموعة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل وممارسة الضغط على النظام السوري لإخراج جثث العائلات الفلسطينية التي لا تزال تحت ركام منازلها في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.


بتهمة انتهاك "قدسية" البقر.. هندوس يضربون مسلما حتى الموت

لقي مواطن هندي مسلم مصرعه اليوم السبت في ولاية "راجستان" غرب البلاد، بعدما ضربه متشددون هندوس على خلفية اتهامه بانتهاك قدسية البقر.

وقالت الشرطة الهندية إن متشددين اعترضوا رجلين مسلمين برفقة بقرتين في منطقة ألور بولاية راجستان وبدؤوا بضربهما بالعصي متهمين إياهما بتهريب البقر.

ويقدس الكثير من الهندوس الأبقار لكن المسلمين الذين يشكلون أقلية في الهند يبتاعون الماشية لذبحها بغرض الأكل وللاستفادة من ألبانها.

وأوضحت شرطة ولاية راجستان أن ما بين خمسة وسبعة أشخاص أحاطوا بالرجل بينما كان يسير ومعه بقرتان في قريته بولاية هاريانا القريبة، وأوسعوه ضربا مما أفضى لوفاته، في حين تمكن رفيقه من الهرب.

وقال شيام سينغ مسؤول الشرطة في منطقة ألوار "نحقق في الحادث وسنمسك بالجناة قريبا".

وذكرت الشرطة أن المجني عليه يدعى أكبر ويبلغ 28 عاما وأنه لفظ أنفاسه أثناء نقله إلى لمستشفى.

وكانت جماعات "حراسة البقر" التي ينتمي معظمها للحزب الحاكم قتلت 20 شخصا على الأقل في الأشهر الـ 15 الأخيرة، بتهمة انتهاكهم لقدسية البقر.

وفي وقت سابق، طلبت أعلى محكمة هندية من الحكومة الفدرالية سنّ قانون يقمع مثل هذه الهجمات التي وصفتها بالوحشية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

المزيد من الألبومات:

sample54

بعد 20 عامًا فرنسا بطل كأس العالم 2018

sample54

الاحتلال يقصف مبنى الكتيبة المهجور وسط مدينة غزة