عام
محدث: شهيد و50 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري
منذ ٣ ساعة : أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتقاء شهيد وإصابة 50 مواطنا بقمع قوات الاحتلال للمسنادين للمسير البحري التاسع، الذي انطلق عصر اليوم الاثنين من منطقة الواحة إلى الحدود الشمالية الغربية ل..
حماد: البطولات الوهمية في الأمم المتحدة لن تخدع شعبنا
منذ ٢ ساعة : قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فتحي حماد:..
البطش: خيار شعبنا ليس الاعتراف بالاحتلال
منذ ٢ ساعة : قال عضو هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار القيادي في حركة ال..
سياسي
بوتين لنتنياهو: أنتم المتسبب الرئيس في إسقاط طائرتنا
منذ ٣٨ ثانية : أكدّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو، أن (تل أبيب) هي الم..
إدارة سجون الاحتلال تستخدم العلاج للتنكيل بالأسرى
منذ ٦ ساعة : تواصل إدارة معتقلات الاحتلال استخدام حق الأسرى في العلاج، كأداة لفرض مزيد من الإجراءات التنكيلية بحقهم، بإجراءات أبرزها المماطلة في إجراء الفحوص الطبية، والعمليات الجراحية، وتق..
محليات
الصحة تكرم البعثة 54 من المستشفى الميداني الأردني
منذ ساعة واحدة : كرم وكيل وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور يوسف أبو الريش بعثة المستشفى الميداني الأردني رقم 54، مثنياً على الجهود التي..
بلدية خان يونس تشرع بتنظيف مصافي مياه الأمطار
منذ ٣ ساعة : شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بتنظيف مصافي مياه الأمطار المنتشرة في شوارع المدينة وذلك ضمن استعداداتها المتواصلة..
​الدفاع المدني يبحث التعاون المشترك مع المستشفى الأردني
منذ ٩ ساعة : بين مساعد المدير العام لشئون القوى البشرية في جهاز الدفاع..
اقتصاد
محلل: الاحتلال و"السلطة" أضعفا الاستثمارات بفلسطين
منذ ٧ ساعة : أرجع محلل اقتصادي تراجع الاستثمارات الأجنبية في الأراضي الفلسطينية إلى ضعف البيئة الاستثمارية فيها، بسبب ما تشهده من أوضاع سياسية واقتصادية "غير مشجّعة".وبيّن "الجهاز..
رياضة
الزمالك ينقض على قمة الدوري المصري بفوزه على المقاولون
منذ ١٢ ساعة : ارتقى فريق الزمالك، الأحد، إلى قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.وتغلب الزمالك على ضيفه المقاولون العرب بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الثامنة للمسابقة..
شباب خانيونس يوقف نزيف النقاط وانتصارات الثوار
منذ ٢١ ساعة : حقق فريق شباب خانيونس فوزه الأول في بطولة الدوري الممتاز على حساب شباب جباليا الذي خسر للمرة الأولى بهدف نظيف في المب..
منوعات
​3 مواقع تعليمية يستخدمها "بيل جيتس" يومياً
منذ ٩ ساعة : بيل جيتس، مؤسس ش..
​3 طرق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على آيفون وآيباد
منذ يوم واحد : قد تفقد أو تَحذف جهات الاتصال على آيفون أو آيباد لعدة أسباب أهمها ترقية نظام تشغيل الجهاز آي أو إس iOS، أو حدوث عطل ما في الجهاز، أو الحذف غير المقصود، أو عمل إعادة ضبط المصنع،..
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٤‏/٩‏/٢٠١٨

1963 -الولايات المتحدة تصدق على معاهدة مع المملكة المتحدة والاتحاد السوفيتي للحد من التجارب النووية.

1967 -إقامة أولى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية في مدينة الخليل.

1982 -الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إجراء تحقيق بشأن مذبحة صبرا وشاتيلا في لبنان.

1990 -جيش الاحتلال ينسف 23 منزلًا ومتجرًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

1995 -التوقيع على اتفاقية طابا (اتفاق المرحلة الانتقالية) بين ياسر عرفات ووزير خارجية الكيان الإسرائيلي شمعون بيرس في القاهرة.

1996 –سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنشئ نفقًا جديدًا تحت المسجد الأقصى.

2004- قوات الاحتلال الإسرائيلية تجتاح أحياء الشجاعية والتفاح والشعف في مدينة غزة، وتخلف 13 شهيدًا وعشرات الجرحى.

2014 -وفدا حركتي فتح وحماس يستأنفا في القاهرة لقاءات المصالحة لتجاوز العقبات التي واجهت عملية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق الشاطئ في 23 ابريل نيسان 20014.


بوتين لنتنياهو: أنتم المتسبب الرئيس في إسقاط طائرتنا

أكدّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو، أن (تل أبيب) هي المتسبب الرئيس في إسقاط طائرة "إيل 20" الروسية قبل أيام في الأجواء السورية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين بوتين ونتياهو، وفق بيان صادر عن الرئاسة الروسية (الكرملين).

وأوضح البيان أن نتياهو جدد تعازيه لبوتين في ضحايا الطائرة الروسية.

وأضاف أن بوتين أكد لنتياهو أن "الجانب الروسي يعتقد أن تصرفات القوات الجوية الإسرائيلية هي السبب الرئيسي للمأساة".

وأشار بوتين إلى أن بلاده قررت تعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي للنظام السوري، من أجل حماية العسكريين الروس الذين يكافحون الإرهاب الدولي من أخطار محتملة.

يشار إلى أنّ منظومة "إس-200" الدفاعية الجوية التابعة للنظام السوري، أسقطت في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، طائرة عسكرية روسية من طراز "إيل-20"، مما أدّى إلى مقتل 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متنها.

واتهمت روسيا إثرها (إسرائيل) بأن مقاتلات من طراز "إف- 16" تابعة لسلاحها الجوي، استخدمت الطائرة "إيل 20" كغطاء ضد الصواريخ السورية المضادة للطيران.

وقبل أيام عقد قائد القوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي، عميكام نوركين، على رأس وفد، مباحثات في العاصمة الروسية موسكو، من أجل إقناع الجانب الروسي، بعدم علاقة بلاده بإسقاط الطائرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده ستسلم منظومات الدفاع الجوي "إس-300 " إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية سقوط الطائرة "إيل-20".


٦:٤١ م
٢٤‏/٩‏/٢٠١٨

هذه أسوأ وأفضل وضعية للنوم

هذه أسوأ وأفضل وضعية للنوم

أجرى علماء من الولايات المتحدة دراسة علمية لتحديد أسوأ وضعية للنوم، واكتشفوا أنها النوم على البطن.

وتفيد مجلة Bustle النسائية الأمريكية بأن النوم على البطن له تأثير سلبي في صحة الجسم. والحديث يدور عن آلام الظهر بصورة خاصة، لأن الإنسان لا يمكنه التحكم في أثناء النوم بالوضعية الصحيحة للعمود الفقري.

وإضافة إلى آلام الظهر بعد النوم على البطن، سيشعر الشخص بالتوتر والشد في منطقة الرقبة والمفاصل وكذلك بالتنمل والوخز. ولا تسمح هذه الوضعية للنوم بتحريك الرأس والرقبة بحرية وتجعل التنفس صعبا.

لذلك يعتبر العلماء وضعية النوم على البطن أسوأ وضعية، وتأثيرها أسوأ على النساء الحوامل، لأنها قد تسبب مشكلات صحية للطفل حتى في الأسابيع الأولى من الحمل.

ووفقا للعلماء، فإن أفضل وضعيات النوم هي على الجانبين، حيث يصل عدد الذين يستخدمون هذه الوضعية 40% معظمهم من النساء، وأن النوم على الجانب الأيسر يفيد في تحسين عملية هضم الطعام.كما ينصح الأطباء للتخلص من عادة النوم على البطن بعدم النوم على مرتبات ناعمة ووسائد منتفخة وناعمة، وممارسة التمارين البدنية واليوغا بنشاط.

والمثير في الأمر أن علماء الولايات المتحدة أنفسهم، اعترفوا مؤخرا بأن الهوس بمسألة النوم الصحي دليل على مرض نفسي.

من جانبه أعلن الطبيب الروسي، سيمون غالبيرين، الأخصائي في العلاج الطبيعي، أن الدراسة الأمريكية "غير واقعية"، ويشك في الاستنتاجات التي توصل لها العلماء.

ويقول غالبيرين: "بشأن ما يحدث لنا في وضعيات النوم المختلفة، واختلاف الضغط على الأعضاء الداخلية للجسم فالأمر محط للشك، لأن جسم الإنسان يتكيف عموما مع مختلف الوضعيات"، بحسب قناة رين تي في.

كما انتقد غالبيرين نصائحهم الخاصة بوضعية النوم، ويقول إن الإنسان يحاول عادة النوم بالوضعية التي تريحه، مع أن هذا ليس في متناول الإنسان دائما.

المزيد من الألبومات:

sample54

"غوكجه أدا" التركية ملاذ هواة ركوب الأمواج

sample54

قلعة أحمدك العثمانية