نتائج البحث

  • هل انتهى الانقسام ؟!

    خرجت حركتا فتح وحماس رابحتين من اتفاق المصالحة ، وكذلك جمهورية مصر العربية ، بيد أن الشعب الفلسطيني المتواجد في الضفة وغزة لم ينعم بالربح بعد !! .المواطن الذي عانى ويعاني من تداعيات الانقسام لم يذق طعم الفرح الحقيقي نتيجة المصالحة ، فلم..

    • ١٦‏/١٠‏/٢٠١٧ ٨:٠٦:٣٤ ص
  • يوسف: مواطنو الضفة ينتظرون من السلطة خطوات عملية لتلمس ثمار المصالحة

    طالب القيادي البارز في حركة حماس بالضفة الغربية الشيخ حسن يوسف، قيادة حركة فتح ورئاسة السلطة في رام الله، بخطوات "جادة وعملية على الأرض" في الضفة، يستطيع المواطن العادي أن يلمسها ويستبشر بها أنْ ولّى زمن الانقسام.وأكد يوسف، وهو نائب في..

    • ١٦‏/١٠‏/٢٠١٧ ٧:٥١:٣١ ص
  • ​سياسة انتهاك الحريات في الضفة تتواصل رغم أجواء المصالحة

    تستمر عجلة انتهاك الحريات العامة في الضفة الغربية، عبر بوابة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية والملاحقة وفقا للرأي والتعبير، بما ترسمه المشاهد الحية اليومية للطلبة الجامعيين المحسوبين على التيار الإسلامي، والأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائي..

    • ١٦‏/١٠‏/٢٠١٧ ٧:٤٩:٤٧ ص
  • ​هنية يهاتف بري ويضعه في صورة اتفاق الصالحة

    هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صباح الأحد 15-10-2017 نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، "حيث بحثا المستجدات السياسية، وتناول الاتصال التطورات الإيجابية في ملف المصالحة" بحسب بيان صدر عن مكتب هنية.

    • ١٥‏/١٠‏/٢٠١٧ ١٢:٤٩:٠٥ م
  • بين المقاومة والانقسام والمصالحة

    لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية _ولا سيما بين فتح وحماس_ دخلت، أو مرشحة للدخول في مرحلة جديدة، وقد تُعدد أسباب كثيرة لهذا التطور أو التغيير، ولكن السبب الرئيس يعود إلى تغير الموقف الرسمي المصري الذي أصّر على استعادة الملف الفلسطيني..

    • ١٥‏/١٠‏/٢٠١٧ ٩:٤٠:٠٥ ص
  • ​نشطاء فلسطينيون يحتفون بالمصالحة على مواقع التواصل الاجتماعي

    لم يقتصر الاحتفال باتفاق المصالحة على الساحات والأماكن العامة، بل كان هناك مساحة أخرى للاحتفال؛ فضاؤها شبكة الانترنت وأبطالها رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وغصَّت هذه المواقع بآلاف المنشورات المؤيدة لاتفاق حركتي حماس وفتح برعاية المخابرات..

    • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٧ ١٢:٠٠:٢٨ م
  • ​هويدي: اتفاق المصالحة لإنهاء معاناة أهالي غزة

    رأى المفكر المصري فهمي هويدي أن اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي أعلن عنه بالعاصمة المصرية القاهرة أمس بين حركتي فتح وحماس، لا علاقة له بما يشاع بأنه مدخل إلى تسوية سياسية لحل القضية الفلسطينية، مشيرا في الو..

    • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٧ ١١:٥١:١٣ ص
  • ​المصالحة .. مبارك يا فلسطين

    مبروك علينا المصالحة مبروك علينا الوحدة الوطنية مبروك علينا لم الشمل لشطري الوطن.. ومع إعلان نجاح المصالحة في القاهرة غمرت الفرحة الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والكل يهنئ ويبارك للآخر وكما يقول المثل: "ليس بأخيك من لا يفرح لفرحك ويحزن..

    • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٧ ١١:٣٩:٢٣ ص
  • ​فتح تشيد بموقف حماس: إيجابي ومسؤول

    أشادت حركة فتح بموقف حركة حماس من المصالحة الفلسطينية، واصفة إياه بأنه "إيجابي ومسؤول". وقال عضو اللجنة المركزية لفتح، عباس زكي: إن موقف حماس "إيجابي ومسؤول وجوهري في التغيير نحو الأفضل". وأضاف لصحيفة "فلسطين"، أمس، أن موقف حما..

    • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٧ ١١:٣٠:٥٢ ص
  • خريشة يطالب بتفعيل "التشريعي" في سياق ملف المصالحة

    طالب النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، د.حسن خريشة بضرورة تفعيل البرلمان الفلسطيني في سياق ملف المصالحة، وعدم التباطؤ في تفعيل هذه الخطوة لما لها من مصلحة و"رابط أمان" للخطوات التوافقية المستقبلية. وشدد خريش..

    • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٧ ١١:٢٨:٤٨ ص