نتائج البحث

  • ​ليست كل البيوت تُبنى على الحب

    أثارت هذه العبارة التي قالها سيدنا عمر رضي الله عنه لامرأة صرحت بكرهها لزوجها, وطالبها أن تكذب عليه وتخبره أنها تحبه, مصرحا أنه ليست كل البيوت تبنى على الحب, بل على الإسلام والإحسان, جدلاً كبيراً بين مريدي الحب والرومانسية، فكيف يكون ذلك ص..

    • ١٧‏/١٠‏/٢٠١٧ ١٢:١٢:٣١ م
  • ​الكذب المُباح

    يظن الكثير من الرجال والنساء أن إباحة الكذب فيما بينهما مطلقة شاملة كل شيء, لكن الإسلام وانطلاقا من حرصه على تماسك الأسرة, أباح الكذب بين الزوجين ضمن ضوابط محددة, إلا أن بعض الأزواج قد يتعدى هذه الضوابط فيكذب ليستبيح الحقوق أو يفر من الواجبات. وقد..

    • ١٠‏/١٠‏/٢٠١٧ ١٢:٢٠:٥١ م
  • ​توقف عن التصرف كأعزب

    من أجمل الأمور وأصعبها في نفس الوقت هو بناء حياة جديدة مليئة بالمسؤوليات والمتطلبات يغلفها الحب والتفاهم والمشاركة. البعض يتخوف من هذا البناء ظناً منه أنه لا يستطيع, والبعض يقدم على البناء دون اكتراث بالنجاح أو الإخفاق, ودون التسلح بالاستراتيجيات..

    • ٢٦‏/٠٩‏/٢٠١٧ ١١:٤٣:١٤ ص
  • ​الاختلاف وارد

    إن الاختلاف آية من آيات الله سبحانه وتعالى في الكون, ويعد وجود التنوع بين الكائنات والموجودات في الحياة قدرا, كتبه الله في الدين شرعا, فمكونات الطبيعة تختلف, والحيوانات تختلف, وكذلك الناس يختلفون, حيث اختلفت الألسن والألوان والملامح ظاهريا واختلفت..

    • ١٩‏/٠٩‏/٢٠١٧ ١:١٦:٢٩ م
  • ​مفهوم الزواج

    مثلما يرث الأطفال لون الشعر ونعومته وشكل العينين والأنف ولون البشرة، كذلك يرثوا العادات والتقاليد والمفاهيم والمعتقدات والأفكار. وتنتقل الأفكار للطفل عبر السلوك والصور التي يتلقاها من والديه والمجتمع المحيط, وليس بالضرورة عبر التلقين, فمثلًا مفهو..

    • ١٢‏/٠٩‏/٢٠١٧ ١٢:١٦:٤٣ م
  • ​كوني زوجة مؤَثرة

    الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، يؤثر ويتأثر، وهذه قاعدة أساسية في علم النفس. وتأثير المرأة على الرجل لا يستطيع أحد إنكاره منذ الأزل, فطالما ردد الناس المثل الشهير القائل: "فتش عن المرأة"، وكذلك المقولة الشهيرة "وراء كل رجل عظيم امرأة". وأثبتت دراسة عم..

    • ٠٥‏/٠٩‏/٢٠١٧ ١١:٥٧:٤٣ ص
  • ​الحب بين الوهم والحقيقة

    لكل أولئك الغارقين في العشق الهائمين على وجوههم خلف رضا الحبيب, البائسين, المهمومين, الحائرين, الذين يهينون أنفسهم فيهونوا ويهنوا ويحزنوا ويندموا. وإلى أولئك الذين يلعنون حظهم إذ لم يهيموا وراء حبيب يشغفهم حبا بل وقعوا في شرك الزيجات التقليدية ورض..

    • ٢٦‏/٠٨‏/٢٠١٧ ٢:٠٤:١٤ م
  • ​اهزمي الحصار وحافظي على زوجك

    كونك امرأة فلسطينية فأنت تعانين من الاضطراب في استقرار علاقتك الزوجية بشكل أو بآخر، حيث يعتبر المجتمع الفلسطيني ككل وخاصة الغزي عرضة للمد والجزر في استقراره نتيجة للاحتلال والعنف الممارس ضده والحروب المتتالية عليه، فما أن ينتشل نفسه من تحت ركام وا..

    • ١٩‏/٠٨‏/٢٠١٧ ٢:٠١:٠٢ م
  • سن الأربعين في الحياة الزوجية أفضل أم أسوأ مما مضى؟

    لطالما كانت سن الأربعين رمزًا إلى دخول محطة جديدة في محطات حياتية مختلفة، ومن ذلك الحياة الزوجية، إذ يُعد دخول الزوجين في العقد الخامس من عمرهما بوابة لدخول مرحلةٍ جديدة من حياتهما معًا، إما أن تكون أفضل مما مضى، أو تأخذ منحىً سلبيًّا يؤثر..

    • ١٣‏/٠٣‏/٢٠١٧ ٩:٥٨:٣٣ ص
  • ​لمدح الزوجة أمام الآخرين "مفعول السحر".. فهل تملك الجرأة؟

    حينما تسمع زوجا يمدح زوجته بذكر بعض محاسنها كأن يقول: "هي سندي في الحياة، وكانت تقويني حين ضعفي، وصبرت كثيرا"، قد يتملكك الاستغراب للوهلة الأولى، لأن ما تسمعه شيئا غير مألوف مجتمعيا، فليس من المعتاد أن يمدح..

    • ٠٢‏/٠١‏/٢٠١٧ ١:٤١:٢٢ م