نسخة تجريبية

تأجيل اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة لا يعطل المصالحة

موسى: جهات دولية تريد إرباك "حماس" بشأن حل الدولتين

الرئيسية سياسي آخر تحديث: الأربعاء, 30 يناير, 2013, 19:32 بتوقيت القدس
موسى جهات دولية تريد إرباك حماس بشأن حل الدولتين

غزة- محمد جاسر

قال القيادي في حركة "حماس" يحيى موسى:" إن هناك جهات دولية تريد إرباك صفوف حركة "حماس" عبر نشر الأخبار بموافقتها على مبدأ قبول "حل الدولتين""، مؤكداً أن حركته لا تقبل حل الدولتين في جميع الأحوال.

وكانت صحيفة "الشرق" السعودية قد نشرت خبراً، اليوم الأربعاء، حصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على تفويضٍ من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، على قبول الحركة بمبدأ "حل الدولتين"، تمهيداً لتقديم هذه المبادرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال شهر شباط المقبل.

وأوضح موسى في تصريح لـ"فلسطين أون لاين"، أن هذا الحل مرفوض رفضاً قاطعاً، ولا نقبل بحصول دولة الاحتلال الإسرائيلي على أي ذرة من تراب فلسطين، مشيراً إلى أن حركته لا تعترف بالكيان المحتل.

وأكد تمسك حركته بفلسطين التاريخية من البحر إلي النهر وعدم الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، لافتاً النظر إلى أن القبول بدولة على فلسطين المحتلة عام 1967 لا يعني أبداً الاعتراف بشرعية الاحتلال على فلسطين التاريخية.

المصالحة

في سياق منفصل، بين القيادي في "حماس" أن تأجيل اجتماع الفصائل والقوى الفلسطينية في القاهرة حتى إشعار آخر لا يعطل المصالحة.

وجدد تمسك حركته بالمصالحة والحفاظ على الجهود التي تبذل من جميع الأطراف، منوهاً إلى أن الاجتماع المقبل سيعالج العقبات التي ستواجه المصالحة.

وأشار موسى إلى أن "حماس" قدمت خطوات إيجابية كثيرة في قطاع غزة، لتهيئة الأجواء لمصالحة وطنية، داعياً في الوقت نفسه، حركة "فتح" للقيام بخطوات إيجابية مماثلة في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت حركتا حماس وفتح، قد اتفقتا على مناقشة الخطط والبرامج والزمن المحدد لعمل كل لجنة من لجان المصالحة الفلسطينية، خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي كان من المزمع عقده اليوم الأربعاء، في القاهرة.

فلسطين أون لاين

هذا الخبر يتحدث عن حماس وحل الدولتين ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.