نقطة قوة
نسخة تجريبية

مدير مكتب صحيفة "فلسطين" في الضفة

عائلة الصحفي وليد خالد تعتصم أمام "جنيد" للمطالبة بالإفراج عنه

الرئيسية محلي آخر تحديث: السبت, 20 أكتوبر, 2012, 20:11 بتوقيت القدس
عائلة الصحفي وليد خالد تعتصم أمام جنيد للمطالبة بالإفراج عنه
الصحفي المعتقل في سجون السلطة وليد خالد

غزة- فاطمة أبو حية

نظمت عائلة مدير مكتب صحيفة "فلسطين" في الضفة الغربية المعتقل في سجون السلطة وليد خالد، السبت، اعتصاما أمام سجن جنيد في مدينة نابلس للمطالبة بالإفراج عنه، حيث كان جهاز الأمن الوقائي قد اعتقله في السابع عشر من سبتمبر الماضي بعد أربعة أيام من خروجه من سجون الاحتلال التي أُفرج عنه منها في التاسع من سبتمبر الماضي.

وقالت رقية عوض زوجة خالد: "إن العائلة اعتصمت مجددا للاحتجاج على استمرار اعتقاله، فقد حصلنا على وعود أكثر من مرة بالإفراج عنه في غضون أيام"، مضيفة: "إن المشاركة في الاعتصام اقتصرت علي أنا وعلى والدته وابنتيه وعماته دون حضور أي متضامنين، وبدون تغطية من وسائل الإعلام".

وتابعت: "نحن الآن في حالة تخبط، إذ لا نعرف ما يجري مع زوجي، فالمحامين لا يتواصلون معنا"، مشيرة إلى أنها لا تمتلك معلومات دقيقة عما إذا ما كان مستمرا في إضرابه عن الطعام الذي أعلنه بعد أيام من اعتقاله.

وبيّنت "عوض" أنه (أي زوجها) أكد لوالدته وعمته اللتان تمكنتا من رؤيته أن صحته جيدة، وأنه لم يتعرض للأذى داخل السجن، موضحة أن عناصر من الأمن الوقائي أكدوا لها أنه سيتم الإفراج عنه في الأيام القليلة القادمة وأنه سيكون بين عائلته قبيل العيد، وسمحوا لوالدته وعمته أن يدخلوا السجن للالتقاء به.

وقالت: "إن زوجي طلب من والدته وعمته أن يوقفوا اعتصامهم بانتظار تنفيذ الوعد الذي حصل عليه بالإفراج عنه قريبا"، مشيرة إلى أن العائلة ستلتزم بطلبه حتى يتبين لها ما إذا كان سيتم الإفراج عنه فعلاً أم لا.

ونوهت أن قوات الاحتلال اعتقلته أكثر من مرة، حيث وصل مجموع سنوات سجنه لدى الاحتلال سبعة عشرة عامًا، فيما الاعتقال الحالي هو الأول لدى السلطة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الصحفي خالد في شهر مايو من العام الماضي، وذلك بعد الإفراج عنه عقب أربعة شهور من الإفراج عنه من اعتقال استمر لأربع سنوات، وهو من قيادات الحركة الأسيرة، وله عدة مؤلفات منها كتاب "عكس التيار" ورواية "محاكمة شهيد".

فلسطين أون لاين

هذا الخبر يتحدث عن وليد خالد , الاعتقال السياسي , التنسيق الأمني , انتهاكات السلطة ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

حالة الطقس

الصغرى 18 º
الكبرى 24 º

أسعار العملات بالشيكل

دينار 4.92
دولار 3.48
يورو 4.81

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.