نسخة تجريبية

انسحاب رئيسة قائمة "فتح" من الانتخابات البلدية

الرئيسية محلي آخر تحديث: الأحد, 02 سبتمبر, 2012, 13:33 بتوقيت القدس
انسحاب رئيسة قائمة فتح من الانتخابات البلدية

ذكرت مصادر في حركة "فتح" بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية بأن مرشحة الحركة لترأس قائمتها قد انسحبت من خوض الانتخابات البلدية المزمع عقدها في العشرين من شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل.

وقال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" في تصريحات إذاعية الأحد 2-9-2012 بأن "عنان الأتيرة التي أعلنت عنها الحركة في وقت سابق عن ترشيحها لترأس قائمة الحركة لخوض الانتخابات البلدية قد اعتذرت عن ذلك، وأعلنت عن انسحابها من سباق الانتخابات".

وأشارت إلى أن "حركة "فتح" تفهمت الأسباب التي أوردتها الأتيرة للانسحاب من المشاركة بالانتخابات، بالرغم من أن الحركة بقيت متمسكة بها لترأس قائمتها حتى اللحظة الأخيرة"، كما قال.

بدورها؛ رجحت مصادر مطلعة في نابلس السبب الرئيس لانسحاب الأتيرة من المشاركة في الانتخابات هو عدم قدرة "فتح" على الاتفاق على قائمة واحدة للحركة لخوض الانتخابات، وإصرار غسان الشكعة القيادي فيها وعضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية على ترأس قائمة منفصلة اعتبرها بأنها غير تابعة لأي تنظيم".

وأضافت المصادر بأن "القاعدة التنظيمية لـ"فتح" ترفض ترشيح الأتيرة، فيما تؤيد الشكعة لما يتمتع به من نفوذ قوي على صعيد المدينة، الأمر الذي من شأنه تشتيت أصوات الناخبين المؤيدين للحركة بين هاتين القائمتين".

أما قوى اليسار الفلسطيني؛ فقد أعلنت في بيان صحفي، عن اتفاقها على تشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات البلدية.

وأوضح البيان بأن "الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" يواصلوا مشاوراتهم لتشكيل قائمة وطنية ديمقراطية لخوض انتخابات بلدية نابلس المزمع إجراؤها في تشرين الاول القادم".

وكالات

هذا الخبر يتحدث عن الانتخابات الفلسطينية المحلية , المصالحة ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.