إقرأ المزيد <


عقدة ملعب أنياتو مستمرة مع برشلونة وأتلتيكو مدريد رابعا

نيقوسيا - (أ ف ب)
لم يستطع برشلونة حامل اللقب فك عقدة ملعب أنياتو وتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد وتعادل معه 1-1 الأحد 27-11-2016 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

والتقى الفريقان سابقا 21 مرة منذ موسم 1993-1994 وفاز سوسييداد 9 مرات (مقابل 4 هزائم) وتعادلا 8 مرات، ولم يستطيع الفريق الكاتالوني الذي لعب بكامل نجومه اليوم بمن فيهم البرازيلي نيمار رغم حادث السير الصباحي، تحقيق أي فوز منذ 9 سنوات.

وسيطر سوسييداد على المجريات تماما في الشوط الأول وسنحت للاعبيه أكثر من 10 فرص ضاعت جميعها خصوصا من محاولات تشابي برييتو والمكسيكي كارلوس فيلا، في حين كان العملاق الكاتالوني تائها بعيدا عن الاجواء كليا ولم يستطع تهديد مرمى مضيفه.

وفي مستهل الشوط الثاني، افتتح ريال سوسييداد التسجيل بعد تسديدة من فيلا ثم متابعة بالرأس من البرازيلي وليام جوزيه (53).

ورد برشلونة سريعا عبر نجمه ليونيل ميسي الذي انهى بنجاح كرة وصلته من نيمار (59) رافعا رصيده الى 9 اهداف بفارق هدف واحد عن المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وحاول كل من الفريقين زيادة غلته وخطف النقاط الثلاث فلم ينجح ليصبح رصيد برشلونة 27 نقطة ويتقدم بفارق الاهداف على إشبيلية، فيما ارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 23 نقطة وصار خامسا بفارق نقطة أمام فياريال الذي سقط في عقر داره امام الافيس بهدفين نظيفين سجلهما ايباي غوميز (8) وفيكتور كاماراسا (17)، وبفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الذي تغلب على مضيفه اوساسونا 3-صفر.

على ملعب "ال سادار"، امتلك اوساسونا فرصة افتتاح التسجيل بعدما ارتكب مدافع أتلتيكو الأوروغوياني خوسيه خيمينيز خطأ ضد اورويل رييرا في المنطقة المحرمة وعوقب بركلة جزاء، لكن روبرتو توريس فشل في ترجمتها (14).

وصمد أوساسونا أمام زحف رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وأبطل كل محاولاتهم قبل أن تهتز شباكه مرتين في أقل من دقيقتين: الأولى بعد أن نفذ كوكي ركلة ركنية انهاها أفضل متابع بالرأس في العالم الأوروغوياني دييغو غودين في الشباك (36).

وجاء الهدف الثاني بعد اقل من دقيقة عندما مرر الأرجنتيني انخل كوريا كرة في الجهة اليمنى الى الفرنسي كيفن غاميرو الذي هرب من مدافعين اثنين وواجه الحارس وارسلها ارضية سريعة الى اسفل الزاوية اليمنى (37).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، اكد البلجيكي يانيك فيريرا كراسكو فوز الضيوف بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (90).

وعمق سلتا فيغو جراح ضيفه غرناطة صاحب المركز الاخير بفوزه عليه بثلاثة اهداف لياغو اسباس (23) والبلجيكي ثيو بونغوندا (39) وابن التاسعة عشرة السنغالي الاصل باب شيخ ديوب غييه (90) مقابل هدف للاوكراني ارتيم كرافتس (87).

وارتفع رصيد سلتا فيغو الى 20 نقطة في المركز الثامن متقدما بفارق الاهداف على اتلتيك بلباو الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة لاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 33 نقطة من 13 مباريات

2- برشلونة 27 من 13

3- اشبيلية 27 من 13

4- اتلتيكو مدريد 24 من 13

5- ريال سوسييداد 23 من 13

ملفات أخرى متعلفة