إقرأ المزيد <


بعد غياب 22 عامًا..

بالميراس بطلًا للدوري البرازيلي لكرة القدم

لحظة تتويج فريق بالميراس بلقب الدوري البرازيلي - (أ ف ب)
ساو باولو - الأناضول
حقق فريق بالميراس، مساء الأحد 27-11-2016، لقب الدوري البرازيلي بعد غياب 22 عامًا، منذ حصده لقب موسم 1994، ليحقق اللقب التاسع له بالمسابقة المحلية.

واقتنص بالميراس اللقب، بعد الفوز على ضيفه شابيكوينسي، بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة.

أحرز الهدف الوحيد للمباراة، فابيانو ليسمان في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

ووفقًا لصحيفة "غلوبو" البرازيلية، طوّقت قوات الأمن ملعب المباراة "براخو انتاريخا" بمدينة ساو باولو، جراء وصول أعداد كبيرة من الجماهير للمباراة، لم تكن تحمل تذاكر للمباراة، الأمر الذي دفع الأمن لاستخدام طائرات الماء لتفريق الجماهير.

كما حقق فلامينغو الفوز على ضيفه سانتوس، بهدفين دون رد، في الجولة ذاتها، أحرزهما باولو غيريرو ودييغو في الدقيقتين 4 و87 من زمن المباراة.

وتغلب ساو باولو على مضيفه أتلتيكو مينيرو، بهدفين لهدف.

تقدم مينيرو عن طريق هيوري هينريكي في الدقيقة 23، وعاد ساو باولو بهدفي مايكون بيريرا روكي، وغيلبرتو في الدقيقتين 24 و90 من زمن المباراة.

وحقق إنترناسيونال الفوز على ضيفه كرزيرو، بهدف نظيف، أحرزه فالديفيا في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

بتلك النتائج، اقتنص بالميراس اللقب بتصدره ترتيب المسابقة برصيد 77 نقطة، بينما احتل فلامينغو المركز الثاني برصيد 70 نقطة، وسانتوس الثالث برصيد 68 نقطة، ومينيرو الرابع برصيد 62 نقطة، وشابيكوينسي التاسع برصيد 52 نقطة، وساو باولو الـ11 بـ49 نقطة، وكروزيرو الـ13 بـ48 نقطة، وإنترناسيونال الـ17 بـ42 نقطة.

وتستكمل الجولة صباح الإثنين، بمباراتي فيغيرنس مع فلومينينسي، وأف سي سانتا كروز مع غريميو، بينما تختتم الثلاثاء، بمباراة تجمع كوريتيبا مع فيتوريا.

ويحمل لقب الدوري البرازيلي فريق كورينثيانز باوليستا، ويعد فريقا سانتوس وبالميراس أكثر الفرق تتويجًا بالمسابقة بإجمالي 8 ألقاب لكل منهما.

ملفات أخرى متعلفة