إقرأ المزيد <


لحين صدور قرارات "لجنة تقصي حقائق"

اتحاد موظفي "أونروا" يعلق فعالياته الاحتجاجية 10 أيام

غزة - جمال غيث
قرر اتحاد الموظفين العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس، تعليق فعالياته الاحتجاجية لمدة 10 أيام، إلى حين صدور قرارات لجنة تقصي حقائق فيما يخص الأزمة القائمة والنظر في مطالب الاتحاد.

ويطالب الاتحاد، بوقف التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين، وفتح فرص العمل أمام الخريجين، وإعطاء الموظفين حقوقهم وعدم التنكر لها، وحل مشكلة العقود المؤقتة "ldc" وتخفيض عدد الطلاب في الفصل الواحد، وعدم التفريق بين الموظفين من خلال فصل القطاع الصحي عن باقي الخدمات.

وقال رئيس الاتحاد في قطاع غزة، سهيل الهندي: "قررنا تعليق الفعاليات والخطوات الاحتجاجية لمدة 10 أيام لحين صدور قرار لجنة تقصي حقائق في الأزمة القائمة والنظر في مطالبنا".

وبين الهندي لصحيفة "فلسطين"، أن عددًا من الاجتماعات ستعقد مع إدارة الوكالة في الأيام المقبلة من أجل التوصل لحل ينهي معاناة العاملين وتنفيذ مطالبهم العادلة والمشروعة.

وأضاف: "في حال انتهت العشرة أيام، ولم تتم تلبية مطالب العاملين في وكالة الغوث فسيتم استئناف الفعاليات والخطوات الاحتجاجية لحين استجابة "أونروا" لمطالب العاملين فيها".

وكان اتحاد العاملين في "أونروا" بالضفة وغزة قد أعلن مؤخرًا، عن سلسلة خطوات احتجاجية، خاض خلالها حوارات "مكوكية" مع إدارة الوكالة بهدف التوصل لحل يضمن عودة حقوق الموظفين واللاجئين الفلسطينيين.

وأعلن الاتحاد، في وقت سابق عن سلسلة فعاليات ضد إدارة الوكالة؛ لعدم الاستجابة لمطالبه ومواصلة سياسة التقليصات التي تنتهجها بحق اللاجئين.

ملفات أخرى متعلفة