إقرأ المزيد <


نتنياهو : هناك أدلة على أن بعض الحرائق متعمدة

القدس المحتلة - الأناضول
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 متعمدة.

وقال نتنياهو خلال زيارة إلى مركز قيادة الإطفاء في وسط الكيان االيوم:" هناك بعض الأدلة عن وجود حرائق متعمدة"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأضاف، بحسب الموقع الالكتروني "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري:" هدفنا الأول هو حماية الأرواح، وأنا أطلب من السكان تنفيذ ما تطلبه السلطات منهم وهدفي الثاني هو إخماد الحرائق".

وأعلنت لوبا السمري، المتحدثة بلسان شرطة الاحتلال في تصريح مكتوب، إن الحرائق توسعت بعد ظهر اليوم الخميس إلى غابة في منطقة مجدّو في الشمال.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن وزارة حماية البيئة الإسرائيلية قولها إن "هناك تلوثا خطيرا للجو في منطقة حيفا".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد استدعى المئات من أفراد قواته، للمساعدة على إخماد الحرائق وخاصة في مدينة حيفا (شمال).

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال في تصريح مكتوب:" في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا، فقد تم استدعاء كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية، بالإضافة إلى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة مدنية".

كما طلبت شرطة الاحتلال الإسرائيلية من سكان 10 أحياء في مدينة حيفا (شمال) إخلاء منازلهم، والتوجه إلى ملعب قريب لكرة القدم، بعد انتشار الحرائق في أنحاء مختلفة من المدينة، اليوم الخميس.

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة من 6 دول، على إخماد الحرائق التي تتوسع منذ 3 أيام خاصة في منطقتي وسط وشمالي فسطين المحتلة

ملفات أخرى متعلفة