إقرأ المزيد <


الريال يحسم "ديربي" مدريد بثلاثية رونالدو

مدريد - الأناضول
حسم فريق ريال مدريد، السبت 19-11-2016، ديربي العاصمة الإسبانية مدريد لصالحه بعدما أمطر مرمى مضيفه أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "فينسنتي كالديرون" ضمن منافسات الجولة الثانية عشر للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويدين الملكي بالفضل في حسم الديربي لصالحه إلى مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل الثلاثية.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب الريال؛ حيث أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافس.

ومع حلول الدقيقة 23 تمكن الريال من تسجيل هدف التقدم عندما أطلق رونالدو تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة سكنت الشباك، ليخرج الضيوف فائزين بشوط المباراة الأول بهدف دون رد.

وتغيرت الأمور كثيرا في الدقائق الأولى لشوط المباراة الثاني؛ حيث أحكم لاعبو أتليتكو مدريد سيطرتهم على ملعب المباراة متسلحين بعاملي الأرض والجمهور، وأهدر الفرنسي أنطوان غريزمان أكثر من فرصة لتسجيل التعادل.

ومع حلول الدقيقة 71 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للريال نفذها رونالدو في الشباك مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلا فبعدها بست دقائق تمكن الريال من تسجيل الهدف الثالث عندما انطلق الويلزي غاريث بيل بالكرة، وقدم هدية إلى زميله رونالدو لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك مسجلا الهدف الثالث له وللملكي.

ولم يتمكن لاعبو أتليتكو مدريد في الدقائق المتبقية من اللقاء من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه ليخرج الريال فائزا بالنقاط الثلاث.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 30 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن مطارده برشلونة، بينما تجمد رصيد أتليتكو مدريد عند 21 نقطة في المركز الخامس.

ولقاء السبت بين الفريقين يحمل الرقم 159 في "الليغا"، و انتصر الملكي في 86 مقابلة، بينما كانت 39 أخرى من نصيب أتليتكو، في حين سيطر التعادل على 34 مواجهة.

كما يعد اللقاء رقم 80 بين الفريقين في معقل أتلتيكو فاز خلالها صاحب الأرض في 24 مناسبة وخسر في 34، وتعادل في 22.

ملفات أخرى متعلفة