إقرأ المزيد <


إيران تقاطع حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

طهران - الأناضول
أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مساء الأحد 13-11-2016، مقاطعته حفل جوائز الاتحاد الآسيوي للعبة، نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأوضحت وكالة "فارس" الإيرانية عبر موقعها على الإنترنت، أن "الاتحاد الإيراني قرر مقاطعة حفل نظيره الآسيوي احتجاجًا على عدم وجود أي جائزة لإيران".

وبعث رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج، رسالة لرئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم الخليفة، تؤكد أن "خطوة الاتحاد الآسيوي بعدم إدراج أي فريق أو لاعب إيراني في قوائمه لمنح جوائز الأفضلية الآسيوية أثارة استغرابنا، لا وبل استغراب الشعب الايراني، ووسائل الإعلام".

وأضاف تاج أن "هذا الاستبعاد أمر مجحف، بسبب الكثير من الإنجازات التي حققها الاتحاد الإيراني لكرة القدم على المستويين القاري والدولي خلال عام 2016".

وأشار إلى أن "إيران أثبتت جدارة كرة قدمها على المستوى الآسيوي، وكذلك في التصنيف العالمي للفيفا، وهو أيضًا يعد إنجازًا للقارة الآسيوية".

وأعلن الاتحاد الآسيوي قبل أيام، قوائمه المرشحة لجوائز العام 2016، والتي برز خلالها، ترشيح الثلاثي عمر عبد الرحمن (الإمارات)، وحمادي الأحمد (العراق)، و"وو لي" (الصين) لجائزة أفضل لاعب.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب للرجال، ماكوتو تيجور اموري (اليابان)، وتشوي كانج-هي (كوريا الجنوبية)، واتسوشي اوتشياما (اليابان).

وأشار الاتحاد إلى أن قائمة المرشحات لأفضل لاعبة تضم كلّا من الاستراليتين كايتلن فورد، وليزا دي فانا، والصينية تان روبن.

ملفات أخرى متعلفة