بمشاركة 350 لاعبًا وإداريًا وفنيًا من 23 دولة

انطلاق بطولة فلسطين الدولية للتايكوندو في رام الله

رام الله - الأناضول
انطلقت صباح اليوم الإثنين 18-7-2016، بطولة فلسطين الدولية الأولى للتايكوندو، في مقر جامعة بيرزيت (غير حكومية) القريبة من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة نحو 300 لاعب محلي دولي.

وافتتحت البطولة بنزال بين اللاعبين الأردني غالب قاسم، ونظيره الفلسطيني يزن الغول.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو عمر كبها في تصريحات لوكالة "الأناضول" أمس الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تحاول عرقلة البطولة عبر رفضها منح تصاريح دخول لوفدي نيجيريا وقيرغزستان، ولعدد من اللاعبين الأردنيين.

وأوضح كبها أن (إسرائيل) منعت وصول 35 لاعبًا وإداريًا من قطاع غزة، إضافة لاحتجازها الوفد المغربي نحو 48 ساعة قبل السماح له بالدخول.

وبحسب المسؤول نفسه، يشارك في هذه البطولة، 350 لاعبًا وإداريًا وفنيًا من 23 دولة، لافتًا إلى أن عددًا من الوفود ستشارك من خلال المساعدة الفنية والتنظيمية والإدارية.

وثمّن رئيس اتحاد التايكوندو الفلسطيني إصرار الوفد التركي على المشاركة رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها، جراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد مساء الجمعة الماضية.

وتستمر البطولة ثلاثة أيام، وسيشارك فيها لاعب التايكوندو التركي (الحاصل على الجنسية الفلسطينية) "بحري طانري كولو"، كمشرف على البطولة.

وحصل طانري كولو (36 عامًا) على الميدالية البرونزية باسم فلسطين في التصفيات الآسيوية للألعاب الأولمبية التي أقيمت في الفلبين خلال أبريل/نيسان الماضي، وهي الميدالية الأولى التي تحققها فلسطين في لعبة التايكوندو.

وتقديرًا لما قام به، تسلم طانري كولو "ميدالية فلسطين الذهبية" وشهادة شكر وتقدير، من السفير الفلسطيني بأنقرة فائد مصطفى بالنيابة عن الرئيس محمود عباس، وذلك في حفل أقيم بمقر السفارة الفلسطينية بأنقرة في يونيو/حزيران الماضي.

ملفات أخرى متعلفة