شاهد:كتائب القسام تكشف عن بندقية قنص من صناعتها

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن بندقية قنص بعيدة المدى، من صناعتها باسم "غول".

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري، إن بندقية "غول" القسامية "ذات عيار ناري 14.5 ملم"، مشيرة إلى أن مدى الرصاصة القاتلة للبندقية يصل إلى 2 كلم.

وأوضحت كتائب القسام، أنها اطلقت اسم "غول" على بندقية القنص، تيمناً باسم الشهيد القائد عدنان الغول.

ونشرت الكتائب فيديو مصور يظهر فيه البندقية التي يبلغ طولها زهاء مترين، بالإضافة إلى عدد من عمليات القنص التي نفذها مقاتلوها منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتال في أكتوبر/ تشرين الأول 2004 عدنان الغول (47 عاما) الذي يعد مهندس صناعة الصواريخ في كتائب القسام، ورفيقه عماد عباس بعدما أطلقت طائرة عسكرية إسرائيلية دون طيار صاروخا على سيارته.

وكشفت معطيات طبية إسرائيلية، اليوم الأحد، أنه ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة جرح 1008 جندياً إسرائيليا.

ووفقا للرواية الإسرائيلية الرسمية، قتل 64 عسكريا وثلاثة مستوطنين إسرائيليين، وأصيب نحو 400 جندي خلال هذا العدوان، بينما تؤكد كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا إسرائيلياً وأسرت آخر.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية، وتدمير أنفاق المقاومة الفلسطينية، يشن جيش الاحتلال حربا على القطاع منذ 8 يوليو/ تموز الماضي، أسقطت نحو 1803 شهيدا فلسطينيا، و9324 جريحا، حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد ( 18:00 تغ).

ملفات أخرى متعلفة