نقطة قوة
نسخة تجريبية

استشهاد مقاوم وإصابة مواطنين بقصف شرق غزة

الرئيسية سياسي آخر تحديث: الأربعاء, 08 يناير, 2014, 10:23 بتوقيت القدس
استشهاد مقاوم وإصابة مواطنين بقصف شرق غزة
الشهيد محمد العجلة لحظة وصوله مستشفى الشفاء بغزة

أعلنت مصادر طبية استشهاد مقاوم من سرايا القدس يدعى محمد سلامة العجلة "32 عاما" وأصيب آخرون، صباح اليوم الاربعاء، جراء اطلاق قوات الاحتلال نيران رشاشاتها وقذائفها المدفعية على منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وذكرت المصادر لـ"فلسطين أون لاين" أن القصف استهدف مجموعة من المواطنين بجوار محطة أبو جبة للبترول شرق مدينة غزة، الامر الذي أدى لاستشهاد المواطن العجلة وإصابة آخرين بينهم طفلين احدهما يبلغ من العمر 9 سنوات وصفت جراحه بالخطيرة.

وأشار شهود عيان الى أن الطيران الحربي حلق بكثافة في مكان الاستهداف.

وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد العجلة، وقالت أن المجاهد العجلة، من منطقة حي الشجاعية، استشهد في قصف صهيوني استهدفه أثناء تأدية عمله الجهادي شرق مدينة غزة.

وقال السرايا في بيان صحفي: "من جديد تتعانقُ أرواحُ الشهداء لتُغرد في فضاءِ المجدِ والخلود، وتُسجل بالدماءِ الزكية سطورَ عزٍ وفخار، تتداخل لترسم صفحاتٍ تفوحُ منها نسماتُ الحريةِ، وعبقُ الاستقلال، وأريجُ النصرِ والتمكين".

وتابع البيان: "تسيرُ قوافل الشهداء وتتوالى، لتُرسخ لدى شعبِنا حبَ الجهادِ والمقاومة، وتُؤصلَ في نفوسِ أبنائه التجذرَ في الأرض، والتمترس في خنادقِهم لمواجهةِ العدو ولجم عدوانه. اليوم وإذ يمضي المجاهدون شهداءَ على طريقِ الكرامة والتحرير، يبرهنون بصدقِ انتمائهم، وبعبقِ مدادهم، وبضياءِ أجسادِهم على عزمِ شعبنا المجاهد وحيويته في مجابهةِ المحتلين وصدِّ قرصنتهِم والرد على جرائمهم".

وباستشهاد الشاب العجلة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ ابرام التهدئة في الحادي والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) 2012م بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، إلى 15 فلسطينيًا، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة قرابة 50 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

فلسطين أون لاين

هذا الخبر يتحدث عن شهيد , قصف , الاحتلال ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

حالة الطقس

الصغرى 16 º
الكبرى 22 º

أسعار العملات بالشيكل

دينار 4.92
دولار 3.48
يورو 4.81

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.