​زيمبابوي والكونغو الديمقراطية يرفعان شعار "لابديل عن الفوز"

صورة أرشيفية
القاهرة /الأناضول

يواجه منتخب زيمبابوي نظيره جمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر تحت شعار لا بديل عن الفوز لانتزاع بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.

ويمتلك منتخب زيمبابوي في رصيده نقطة يتيمة، بينما يتذيل منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ولن يكون أمام المنتخبين سوى تحقيق الثلاث نقاط على أمل التأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

لذا فإن المباراة من المتوقع أن تتسم بالإثارة والندية من جانب لاعبي الفريقين خاصة وأن كلاهما يضم ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين.

ويضم منتخب زيمبابوي ضمن صفوفه أحد أبرز النجوم وهو خاما بيليات الذي سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في النسخة الحالية للعرس القاري.

بينما يمتلك منتخب الكونغو الديمقراطية أكثر من ورقة رابحة متمثلة في ميشاك ايليا، وتشادراك أكولو، وغيرهما من العناصر المتميزة بالفريق.

وستكون مباراة الغد هي الخامسة بين المنتخبين حيث حقق منتخب زيمبابوي الفوز في مباراتين، مقابل انتصار وحيد للكونغو الديمقراطية وخيم التعادل بينهما في مباراة واحدة.

وسجل لاعبو زيمبابوي سبعة أهداف في مرمى الكونغو الديمقراطية، بينما أحرز لاعبو الكونغو الديمقراطية ستة أهداف في شباك زيمبابوي.