يوسف: قافلة أميال من الابتسامات تصل إلى غزة الشهر المقبل

غزة - فلسطين أون لاين:

قال رئيس قوافل أميال من الابتسامات الدكتور عصام يوسف: "إن قافلة جديدة ستصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد الحصول على الموافقة المصرية، مطلع الشهر المقبل".

وشدد يوسف، في تصريح، اليوم الإثنين، على ضرورة الدعم والمساندة لغزة تحت الحصار الإسرائيلي القائم، والعقوبات التي تفرضها السلطة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود الخيرية الإسلامية والعربية وأحرار العالم من أجل تسيير القوافل الإغاثية، داعيًا الجهود الخيرية كافة، أفرادًا ومؤسسات، للمساهمة الفاعلة بالتبرع من أجل توفير الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، خاصة مع التحذيرات الرسمية من واقع صحي صعب في غزة.

وشدد على ضرورة الوقوف إلى جانب مرضى غزة وجرحاها، وذوي الاحتياجات الخاصة من أبنائها، وإطلاق الحملات الإغاثية الإنسانية الهادفة لتوفير احتياجاتهم من الدواء واللوازم الطبية.

وأشار يوسف إلى أن القطاع الصحي في غزة يعيش في حالة من التدهور السريع نتيجة الحصار الإسرائيلي المشدد، الذي يمنع وصول العديد من الحاجيات الأساسية إلى الأهالي، واستمرار منع السلطة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى القطاع منذ بداية العام الجاري.

وكانت القافلة أطلقت دعوات للتبرع من أجل اشتراء العربات المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، مع تزايد أعدادهم نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني.