يوم مقدسي في عمان الأسبوع المقبل

عمان – فلسطين أون لاين:

أعلنت لجنة فلسطين النيابية والجمعيات المقدسية في عمان عن إقامة يوم مقدسي بعنوان "القدس في ضمير الهاشميين والأمة"، عند الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، في قاعة جمعية سلوان الخيرية، بمشاركة شخصيات مقدسية وشعراء وفاعليات رسمية وشعبية.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة، أمس، برئاسة النائب يحيى السعود مع رؤساء الجمعيات المقدسية في عمان للحديث عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية.

وقال السعود إن ما تمر به مدينة القدس شيء مؤلم للغاية، ولا يجوز ترك الفلسطينيين وحدهم في هذه الظروف الصعبة التي باتت تعصف بالمنطقة بشكل عام وبالقدس بشكل خاص، داعيا الى عمل مشترك بين "فلسطين النيابية" والجمعيات المقدسية للوقوف صفًا واحدًا أمام المخططات التي تحاك ضد الأردن وفلسطين.

بدورهم، قال أعضاء اللجنة إن الشعب الأردني والفلسطيني لن يقبلا التغيير الجيوسياسي في المنطقة، ما يتطلب إيصال رسائل سياسية ضد كل المؤامرات والمخططات التي تطل علينا عبر وسائل الإعلام المختلفة.

فيما أشار رؤساء الجمعيات المقدسية إلى أنه سيتم خلال اليوم المقدسي إصدار بيان مشترك بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية للتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.

وفي السياق، التقت لجنة فلسطين النيابية أمين عام وزارة الثقافة ثابت النابلسي لبحث موضوع إقامة نشاطات عن القدس في الأندية الشبابية والرياضية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وأوضح السعود أن اللجنة بحثت سابقا مع وزارة الثقافة إقامة أيام مقدسية، واتفقتا على القيام بعمل أسبوع ثقافي خلال شهر رمضان المبارك في المراكز والأندية الشبابية يتخلله ندوات ومحاضرات وأناشيد تعنى بالقدس والمقدسات الإسلامية.