إقرأ المزيد


​"يتام".. وحدة في جيش الاحتلال قوامها المستوطنون

الناصرة - قدس برس

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن تشكيل المستوطنين لوحدة احتياط عسكرية في جيش الاحتلال، تحت اسم وحدة الاستجابة السريعة "يتام".

وزعمت الصحيفة الأربعاء 8-11-2017، بأن وحدة "يتام" العسكرية تستهدف توفير الحماية للمستوطنات في منطقة غور الأردن من عمليات المقاومة الفلسطينية، على طول منطقة وادي الأردن الذي يمتد على مسافة واسعة تصل إلى 250 كيلومترًا.

وأشارت إلى أن الوحدة "تتشكل من مزارعين ومنظمي رحلات سياحية وعاملين في مجال التكنولوجيا الفائقة (...)، وهم من قدامى المحاربين في الوحدات القتالية ودوريات النخبة".

وذكرت أن الوحدة بدأت تدريباتها منذ سنة في منطقة الأغوار، بالتعاون من جيش الاحتلال، مبينة أن فكرة تأسيسها جاءت بعد "اكتشاف فجوة أمنية في المنطقة وبموافقة الجيش".

ولفتت النظر إلى أن وحدة "يتام" أنهت أمس، تدريباتها النهائية، وتحولت لوحدة عسكرية، تعمل على مدار الساعة في المنطقة (الأغوار)، بعد أن تم تأهيلها لمواجهة التهديدات "الإرهابية"، وفقًا لتوجيهات استخبارات الاحتلال العسكرية .

ويوجد في الأغوار (شرق القدس المحتلة)، قرابة الـ 8 آلاف و500 مستوطن في 31 مستوطنة تتبع للاحتلال الإسرائيلي، 60 في المائة منهم يعملون في الزراعة أو في بعض الخدمات المساندة للقطاع الزراعي.