يديعوت أحرونوت: غدًا الأربعاء أولى جلسات الاستماع لنتنياهو

بنيامين نتنياهو
الناصرة - فلسطين أون لاين

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن أولى جلسات الاستماع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي ستستمر مدة 4 أيام، ستبدأ غدًا الأربعاء الساعة الـ 10 صباحًا.

وأفادت الصحيفة العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن جلسات الاستماع ستكون على مدار أيام؛ الأربعاء والخميس والأحد والإثنين، وبأن 10 محامون سيُمثلون نتنياهو في جلسات الاستماع.

وذكرت أن المحامين "من الصف الأول من ذوي الخبرة الكبيرة في إسرائيل برئاسة يوسي أشكنازي وعميت حداد وكذلك المحامي رام كاسبي".

وأردفت: "سيُحاول المحامون الدفاع عن نتنياهو بشراسة، مقابلهم سيجلس 20 من كبار المستشارين الحكوميين المتخصصين في القضايا الجنائية والاقتصادية".

وتابعت: "المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت سيكون موجود شخصيًا وبحضور المدعي العام للدولة شاي نيتسان ونائبته ليئات بن أري التي رافقت التحقيق في ملفات نتنياهو منذ البداية".

وأوضحت يديعوت: "سيخصص يوم الأربعاء والخميس لملف بيزك-واللا، وملف 4000 بعد أن أعلن المستشار القانوني للحكومة أنه يدرس تقديم نتنياهو للمحاكمة بتهم تلقي الرشوة وخيانة الأمانة في هذه القضايا".

وأوصت الشرطة الإسرائيلية؛ خلال العام الماضي (2018)، بإدانة نتنياهو في 3 ملفات فساد وهي؛ الملف 1000 و2000 و4000.

وقد خضع نتنياهو للتحقيق، العام الماضي (2018) في أربع قضايا فساد، أبرزها؛ "الملف 1000" ويتعلق بتلقي نتنياهو وزوجته رشاوي على شكل هدايا ثمينة من رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير أرنون ميلتشين.

"الملف 2000"؛ متعلق بمساومة ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" على تحسين صورة نتنياهو في الصحيفة مقابل التضييق على منافستها صحيفة "يسرائيل هيوم".

"الملف 4000" وهي القضية المتعلقة بتقديم نتنياهو تسهيلات ضريبية بنحو مليار شيكل (280 مليون دولار) لشركة الاتصالات الإسرائيلية (بيزك)، مقابل تحسين صورته في موقع "واللا" العبري، المملوك لصاحب الشركة شاؤول ألوفيتش.

وهناك قضية رابعة لا يزال التحقيق فيها جارٍ تسمى "الملف 3000" وتتعلق بشبهة فساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وسفن ألمانية.