​وزير إسرائيلي يهدد: "أنا أختلف عن ليبرمان"

صورة أرشيفية
القدس - الأناضول

هدد زعيم حزب "اليمين الجديد" اليميني الإسرائيلي المتطرف، نفتالي بنيت، الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عبر مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل ضمن حملته الانتخابية.

وظهر بنيت في الفيديو وهو يضع قلنسوة المتدينين اليهود "الكيباه " على رأسه، ويقول بالعربية العامية: "دير بالك (خذ حذرك) يا هنية، أنا مش (أنا لست) ليبرمان"، في إشارة إلى وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، الذي وعد باغتيال هنية ولم يتمكن من ذلك، واستقال تحت ضربات المقاومة الفلسطينية.

وأضاف بنيت، وهو وزير التعليم في حكومة نتنياهو الحالية، "أما جديد.. اليمين الجديد".

وفي خلفية الفيديو، الذي يحمل عنوان "أنا غير (أختلف عن) ليبرمان"، يسمع صوت تسجيل لهنية يقول، إن "الشهادة والمقاومة هي الطريق لتحرير أرض فلسطين، لاستعادة القدس والأقصى".

ويضف هنية في الخلفية: "نعم، نحن قوم نعشق الموت كما يعشق أعداؤنا الحياة، من الركام نزلزل تل أبيب".

ويظهر على الفيديو ترجمة باللغة العبرية لأقوال هنية، وفي النهاية كتبت عبارة "بنيت لوزارة الدفاع "، في إشارة إلى إمكانية توليه الحقيبة في الحكومة المقبلة للاحتلال.

وتلك هي المرة الأولى التي ينشر فيها بنيت دعاية انتخابية باللغة العربية، ضمن حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة في 9 إبريل/نيسان المقبل.

وكان ليبرمان قد هدد في تصريحات له في إبريل/ نيسان 2016، باغتيال هنية خلال 48 ساعة إذا لم يتم إعادة جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس منذ العام 2014، في حال توليه لمنصب وزير الدفاع.

وتولى ليبرمان منصب وزير الدفاع في 30 مايو/ أيار 2016 إلى حين استقالته منه في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، دون أن يتمكن من تنفيذ تهديداته.