إقرأ المزيد


وزير أردني:علاقاتنا مع النظام السوري تسير "باتجاه ايجابي"

الرئيس السوري (يميناً) والملك الأردني (يساراً) (أرشيف)
عمان - (أ ف ب)

قالت الحكومة الأردنية ليل الجمعة- السبت 26-8-2017 أن العلاقات مع الدولة والنظام في سوريا "تتجه باتجاه إيجابي"، وعبرت عن أملها بأن يسهم الاستقرار في جنوب سوريا في إعادة فتح المعابر بين البلدين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني للتلفزيون الرسمي الأردني أن "العلاقات بيننا وبين الدولة السورية والنظام السوري تتجه باتجاه إيجابي".

وأضاف في حديثه لبرنامج "ستون دقيقة" مساء أمس "نتحدث عن الاستقرار (جنوب سوريا) وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام في سوريا وهذه رسالة هامة للجميع لأن يلتقطها".

وأوضح المومني أن "وقف إطلاق النار لازال صامداً ومحافظاً على استدامته ونتطلع في المرحلة القادمة لمزيد من الخطوات التي ترسخ الاستقرار وابلأمن في جنوب سوريا". وتابع "إذا ما استمر الوضع في جنوب سوريا بمنحى الاستقرار هذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين".

وأكد المومني أن "علاقاتنا مع الأشقاء في سوريا مرشحة لأن تأخذ منحى إيجابي أكثر إن شاء الله".

وأشار إلى أن "كثيراً من القيادات السياسية والأمنية والعسكرية في سوريا تدرك المصلحة المشتركة بين البلدين بأن تتطور العلاقات باتجاه إيجابي ويدركون ما هي خطوطنا الحمراء الاستراتيجية ونحن نعلم تماماً أن لديهم مصلحة لمراعاة ذلك".

وشدد المومني على أن عمان "تتطلع إلى الوقت الذي يعم فيه الأمن والاستقرار في سوريا وتعود العلاقات طبيعية كما كانت في السابق وتفتح المعابر".

والأردن من الدول العربية القليلة التي لم تغلق سفارتها لدى دمشق أو سفارة دمشق في عمان.


مواضيع متعلقة: