إقرأ المزيد


وزير التنمية يوعز بتوحيد آليات العمل بين غزة والضفة

غزة - فلسطين أون لاين

أعلن وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر اليوم الثلاثاء أنه أصدر توجيهات واضحة من اجل توحيد آليات العمل بين غزة والضفة الغربية للوصول إلى رؤية مشتركة تضمن النجاح في تحقيق الأهداف وتقديم الخدمات الاجتماعية لجميع الفئات المهمشة والضعيفة بعدالة.

وأكد الشاعر بحسب بيان صادر عن مكتبه لدى تسلمه مقر وزارة الشئون الاجتماعية في غزة، على ضرورة تعزيز مبدأ الشراكة والعدالة الاجتماعية، مقدمًا شرحا وافيا عن آليات وتصور العمل في المرحلة القادمة على ضوء التحول من الشؤون الاجتماعية الى التنمية.

وأطلع الموظفين على البرامج المطلوبة التي تتوافق مع رسالة ورؤية الوزارة، مشددًا على أهمية التمكين الاقتصادي والاجتماعي والذي يعتبر الركيزة الأساسية في الانتقال من العمل الاغاثي إلى العمل التنموي.

وشدد الشاعر على أن وزارة التنمية الاجتماعية هي وزارة انسانية وتحمل رسائل انسانية سامية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الخدمات للفئات المهمشة والفقيرة بأعلى جودة حيث أن مسؤوليتها الدفاع عن المواطن والتخفيف من الأمه وحمايته ورعايته.

وحضر اللقاء محمد أبو حميد وكيل التنمية الاجتماعية في رام الله والدكتور يوسف ابراهيم وكيل الوزارة في غزة ومدراء عامون ورؤساء وحدات تابعون لوزارة التنمية الاجتماعية.

وأجرى الشاعر جولة في الوزارة وأطلع من خلالها على كيفية سير العمل واجتمع مع جميع موظفي الوزارة مستمعا لهم لشرح عن آليات العمل وذلك لكسر الهوة بين المحافظات الشمالية والجنوبية وتوحيد آليات العمل على المستوى السياساتي والاجرائي للوزارة.